الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق6
كعبة الله :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآنيات :: الأحاديث
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق6
71
-أيما عبد أبق من مواليه فقد كفر حتى يرجع إليهم وفى رواية أيما عبد أبق فقد برئت منه الذمة وفى رواية إذا أبق العبد لم تقبل له صلاة "مسلم والخطأ هنا هو أن العبد الآبق كافر ويخالف هذا أن العبودية لغير الله خطيئة عدا ما حدث منها بسبب حرب المسلمين ولذا طالب الله بعتق الرقاب فى الكثير من الآيات وجعل العتق أول كفارات الذنوب كالحلف والقتل الخطأ والمظاهرة ووفر مخارج كثيرة للتخلص منه كالمن والمكاتبة كما أن العبد إذا هرب من الكفار للمسلمين وقد أسلم فلا يمكن إرجاعه للعبودية لأن الله طالب كل المستضعفين بالهجرة لأرض الإسلام حتى أنه أدخل النار من لم يهرب منهم حتى أن الله وبخهم على عدم هروبهم أى هجرتهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الذين توفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم قالوا فيم كنتم قالوا كنا مستضعفين فى الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها "كما أن الله طالب بتحرير كل المستضعفين من المسلمين إذا طالبوهم بالنصر والمراد إذا طالبوا المسلمين فى الدولة الإسلامية بالقتال لأجل تحريرهم فيجب عليهم القتال حتى تحريرهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "وما لكم لا تقاتلون فى سبيل الله والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان ".
72- لو أن لابن آدم مثل واد مالا لأحب أن له إليه مثله ولا يملأ عين ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب قال ابن عباس فلا أدرى من القرآن هو أم لا وفى رواية عن أنس عن أبيه كنا نرى هذا من القرآن وفى رواية وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها فى الطول والشدة ببراءة فأنسيتها غير أنى حفظت منها لو كان لإبن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب "البخارى ومسلم والخطأ هنا هو اعتبار القول "لو أن لإبن آدم 000من تاب "من القرآن ويخالف هذا أن الله أنسى نبيه (ص)بعض القرآن ومن ثم أنساه لمن كان فى عصره وفى هذا قال تعالى بسورة الأعلى "سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله "فكيف ينسى النبى (ص)هنا ولا ينسى الصحابة وغيرهم أليس هذا عجيبا ؟ثم إن هذا القول لو كان قرآنا لتم إثباته بأمر النبى (ص)فى المصحف لأن لو لم يفعل ذلك لكان غير مؤد للأمانة ولما استحق مدح الله له فى القرآن ،ونلاحظ تناقضا بين رواية "فلا أدرى من القرآن هو أم لا "فهنا شك فى القول فهو لا يعرف أقرآن أم غيره وبين رواية "كنا نرى هذا من القرآن "و"وإنا كنا نقرأ سورة"فهنا يعرفون أنه من القرآن وهو تناقض بين .
73-لم يكن نبى بعد نوح إلا وقد أنذر قومه الدجال 0000تعلمون أنه أعور وإن الله ليس بأعور وأنه مكتوب بين عينيه كافر يقرأه من كره عمله يخرج من أرض المشرق يقال لها خراسان يتبعه أقوام كان وجوههم المجان المطرقة وفى رواية إنى لأنذركموه وما نبى إلا أنذر قومه لقد أنذر نوح قومه ولكنى أقول لكم فيه قولا لم يقله نبى لقومه تعلمون أنه أعور وأن الله ليس بأعور وفى رواية الدجال ممسوح العين مكتوب بين عينيه كافر ثم تهجاها ك ف ر يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب وفى رواية إن معه ماء ونار البخارى ومسلم والترمذى وأبو داود والخطأ الأول هو أن كل إنسان يقرأ المكتوب بين عينى الدجال ولو كان هذا صحيحا فإن الأمى لن يستطيع قراءة شىء ثم إن الكتابة بين العينين ستكون صغيرة لا يبصرها إلا حاد البصر والخطأ الثانى أن الدجال أعور وأن الله ليس بأعور وهو جنون لأن من المعروف أن الله لا يحل فى أماكن فكيف نظن حلوله فى الأماكن وهل يظن القائل أن الله يحل فى بلاد الأرض ؟والخطأ الثالث التناقض بين قوله كافر وقوله تهجاها ك ف ر فليس كافر وإنما هى كفر والخطأ الرابع التناقض بين قوله "أنه أعور "وقوله الدجال ممسوح العين "فالعور ليس مسح العين لأن العور يعنى سلامة النظر مع وجود مرض فيها يجعل بؤبؤ العينين لا يتحركان حركة منتظمة وأما مسحها فيعنى عدم وجود النظر إطلاقا .
72- لو أن لابن آدم مثل واد مالا لأحب أن له إليه مثله ولا يملأ عين ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب قال ابن عباس فلا أدرى من القرآن هو أم لا وفى رواية عن أنس عن أبيه كنا نرى هذا من القرآن وفى رواية وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها فى الطول والشدة ببراءة فأنسيتها غير أنى حفظت منها لو كان لإبن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب "البخارى ومسلم والخطأ هنا هو اعتبار القول "لو أن لإبن آدم 000من تاب "من القرآن ويخالف هذا أن الله أنسى نبيه (ص)بعض القرآن ومن ثم أنساه لمن كان فى عصره وفى هذا قال تعالى بسورة الأعلى "سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله "فكيف ينسى النبى (ص)هنا ولا ينسى الصحابة وغيرهم أليس هذا عجيبا ؟ثم إن هذا القول لو كان قرآنا لتم إثباته بأمر النبى (ص)فى المصحف لأن لو لم يفعل ذلك لكان غير مؤد للأمانة ولما استحق مدح الله له فى القرآن ،ونلاحظ تناقضا بين رواية "فلا أدرى من القرآن هو أم لا "فهنا شك فى القول فهو لا يعرف أقرآن أم غيره وبين رواية "كنا نرى هذا من القرآن "و"وإنا كنا نقرأ سورة"فهنا يعرفون أنه من القرآن وهو تناقض بين .
73-لم يكن نبى بعد نوح إلا وقد أنذر قومه الدجال 0000تعلمون أنه أعور وإن الله ليس بأعور وأنه مكتوب بين عينيه كافر يقرأه من كره عمله يخرج من أرض المشرق يقال لها خراسان يتبعه أقوام كان وجوههم المجان المطرقة وفى رواية إنى لأنذركموه وما نبى إلا أنذر قومه لقد أنذر نوح قومه ولكنى أقول لكم فيه قولا لم يقله نبى لقومه تعلمون أنه أعور وأن الله ليس بأعور وفى رواية الدجال ممسوح العين مكتوب بين عينيه كافر ثم تهجاها ك ف ر يقرؤه كل مؤمن كاتب وغير كاتب وفى رواية إن معه ماء ونار البخارى ومسلم والترمذى وأبو داود والخطأ الأول هو أن كل إنسان يقرأ المكتوب بين عينى الدجال ولو كان هذا صحيحا فإن الأمى لن يستطيع قراءة شىء ثم إن الكتابة بين العينين ستكون صغيرة لا يبصرها إلا حاد البصر والخطأ الثانى أن الدجال أعور وأن الله ليس بأعور وهو جنون لأن من المعروف أن الله لا يحل فى أماكن فكيف نظن حلوله فى الأماكن وهل يظن القائل أن الله يحل فى بلاد الأرض ؟والخطأ الثالث التناقض بين قوله كافر وقوله تهجاها ك ف ر فليس كافر وإنما هى كفر والخطأ الرابع التناقض بين قوله "أنه أعور "وقوله الدجال ممسوح العين "فالعور ليس مسح العين لأن العور يعنى سلامة النظر مع وجود مرض فيها يجعل بؤبؤ العينين لا يتحركان حركة منتظمة وأما مسحها فيعنى عدم وجود النظر إطلاقا .
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق1
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق2
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق3
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق4
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق5
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق2
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق3
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق4
» الأحاديث الكاذبة فى الآداب والرقائق5
كعبة الله :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: القرآنيات :: الأحاديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى