كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الجنة وما فيها5

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الجنة وما فيها5 Empty الأحاديث الكاذبة فى الجنة وما فيها5

مُساهمة  Admin الجمعة أبريل 05, 2013 12:07 pm

61- ينصب للأنبياء منابر من ذهب يجلسون عليها ويبقى منبرى لا أجلس عليه قائما بين يدى ربى منتصبا مخافة أن يبعث بى إلى الجنة 0000فما أزال أشفع حتى أعطى صكاكا برجال قد بعث بهم إلى النار 0000الطبرانى فى الأوسط والخطأ الأول وجود الأنبياء (ص)على منابر من ذهب خارج الجنة قبل دخولها ويخالف هذا أن كل الناس يكونون فى وضع الجثو وفى هذا قال تعالى بسورة الجاثية "ويوم تقوم الساعة يومئذ يخسر المبطلون وترى كل أمة جاثية كل أمة تدعى إلى كتابها "والخطأ الثانى دخول بعض المسلمين النار ثم خروجهم منها وهو يخالف أن لا أحد يدخل النار يخرج منها مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وما هم بخارجين من النار "وهو يناقض قولهم "قال الله المتحابون فى جلالى لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء "الترمذى فهنا المنابر للمتحابين فى جلال الله بينما فى القول المنابر للأنبياء فقط وهو تناقض .
62- يدخل الجنة بشفاعة رجل من أمتى أكثر من بنى تميم قيل يا رسول الله قال سواك قال سواى وفى رواية إن من أمتى من يشفع للفئام من الناس ومنهم من يشفع للقبيلة ومنهم من يشفع للعصبة ومنهم من يشفع للرجل حتى يدخلوا الجنة"الترمذى 63- إن رجلا من أهل الجنة يشرف يوم القيامة على أهل النار فيناديه رجل من أهل النار 000قال قد عرفتك قال فاشفع لى بها عند ربك 000فقال000فيشفعه الله فيه فيؤمر به فيخرج من النار الديلمى فى الفردوس 64-يصف الناس يوم القيامة صفوفا وفى رواية أهل الجنة فيمر الرجل من أهل النار على الرجل فيقول يا فلان أما تذكر يوم استسقيت فسقيتك قال فيشفع له 0000فيشفع له 000فيشفع له ابن ماجة 64- ليدخلن الجنة بشفاعة رجل من أمتى أكثر من بنى تميم قلنا يا رسول الله سواك قال سواى "أحمد والخطأ المشترك هو وجود شفاعة للكفار أو للمسلمين الذين يزعمون وجودهم فى النار وهو ما يخالف أن الكفار ليس لهم شافعين مصداق لقوله تعالى بسورة الشعراء "فما لنا من شافعين ولا صديق حميم " كما أن المسلمين لا يدخل أيا منهم النار مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "لأن دخول النار فزع وأى فزع .
65- إن رجلا ممن كان قبلكم خرجت به قرحة فلما آذته انتزع سهما من كنانته فنكأها فلم يرقأ الدم حتى مات قال ربكم قد حرمت عليه الجنة مسلم والخطأ هو تحريم الجنة على من نكأ جرحه فمات ويخالف هذا أن الله لا يحاسب على العمل وإنما على النية وهى ما تعمده القلب من العمل مصداق لقوله بسورة الأحزاب "ليس عليكم جناح فيما أخطاتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "ومن ثم فليس كل من تسبب فى قتل نفسه يدخل النار لأن منهم من نيته حسنة فمنهم من يريد إراحة أهله من التعب والمال الذى يتكلفونه فى علاجه ومنهم من يظن أن ذلك يريحه من الألم وبعض المنتحرين لا يضع فى اعتباره أن انتحاره يأس من رحمة الله وذلك بمعنى أنه لا يتحدى الله وإنما كما يقال يفر من قضاء الله إلى قضاء الله ويناقض قولهم أن الطفيل بن عمرو الدوسى أتى النبى 00هاجر إليه الطفيل ومعه رجل من قومه فاجتووا المدينة فمرض فجزع فأخذ مشاقص له فقطع بها براجمه فشخبت براجمه حتى مات فرآه الطفيل فى منامه فرآه وهيئته حسنة ورآه مغطيا يديه فقال له ما صنع بك ربك فقال غفر لى 00مسلم فهنا غفر الله لمن قتل نفسه وفى القول لم يغفر له ومنعه من دخول الجنة ومن ثم أدخله النار وهو تناقض
66-إذا جمع الله الخلائق يوم القيامة نادى مناد أين أهل الفضل فيقوم ناس وهم يسير فينطلقون سراعا إلى الجنة فتتلقاهم 000ما كان فضلكم فيقولون كنا إذا ظلمنا صبرنا وإذا أسىء إلينا عفونا وإذا جهل حلمنا فيقال لهم ادخلوا الجنة فنعم أجر العاملين البيهقى فى الشعب والخطأ هو أن أهل الفضل أى القرب هم الصابرين على الظلم العافين عند الإساءة الحالمين عند الجهل وهو تخريف لأن الصفات كلها لابد أن تتوافر فى المسلمين وأهل الفضل أى القرب هم المجاهدون مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
67- ريح الولد من ريح الجنة الطبرانى فى الصغير والأوسط والخطأ أن الولد من ريح الجنة والجنة الموعودة فى السماء مصداق لقوله بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "بينما الولد فى الأرض فكيف يكون من ريح السماء كما أن الولد فتنة أى بلاء وفى هذا قال تعالى بسورة التغابن "إنما أموالكم وأولادكم فتنة "والبلاء قد يكون شرا أو خيرا فكيف يكون الشر من الجنة التى كلها خير وهو قد يكون عدو لأبيه؟ .
68- قال (ص)سلوا لى الوسيلة قالوا يا رسول الله وما الوسيلة قال أعلى درجة فى الجنة و0000الترمذى وأبو داود ومسلم والخطأ هو أن الوسيلة هى أعلى درجات الجنة والجنة كلها درجتان مصداق لقوله بسورة الرحمن "ومن دونهما جنتان "فهناك جنتان أقل من الجنتين الأوليين "ولمن خاف مقام ربه جنتان "وهو يناقض قولهم "فى الجنة 100درجة 000والفردوس أعلاها 00الترمذى فالفردوس هنا أعلى وفى القول الوسيلة وهو تناقض .
69- أدنى أهل الجنة منزلة الذى له 80 ألف خادم و72 زوجة وتنصب له قبة من لؤلؤ وزبرجد وياقوت كما بين الجابية إلى صنعاء "الترمذى والخطأ وجود منزلة دنيا لواحد من المسلمين وهو يخالف كون الجنة منزلتين منزلة للسابقين المقربين ومنزلة لأصحاب اليمين وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ومن دونهما جنتان "وأصحاب اليمين وهم الأقل منزلة ليسوا واحد وإنما كثرة مصداق لقوله تعالى بسورة الواقعة "لأصحاب اليمين ثلة من الأولين وثلة من الأخرين " وهو يناقض قولهم أن موسى سأل ربه فقال أى أهل الجنة أدنى منزلة قال رجل 0000فيقال أترضى أن يكون لك ما كان لملك من ملوك الدنيا فيقول نعم أى رب قد رضيت فيقال له فإن لك هذا ومثله ومثله ومثله 000الترمذى فهنا أدنى منزلة فى الجنة ان يكون لصاحبها ما لملك من ملوك الدنيا وثلاثة أمثاله بينما فى القول له من بين الجابية لصنعاء وهو تناقض .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى