كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة صلوات الخوف والكسوف والاستسقاء

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة  صلوات الخوف والكسوف والاستسقاء  Empty الأحاديث الكاذبة صلوات الخوف والكسوف والاستسقاء

مُساهمة  Admin الجمعة يناير 21, 2011 7:48 am

صلوات الخوف والكسوف والاستسقاء
1-بينما أنا أرمى بأسهمى فى حياة رسول الله إذا انكسفت الشمس فنبذتهن وقلت لأنظرن إلى ما يحدث رسول الله فى إنكساف الشمس اليوم فانتهيت إليه وهو رافع يديه يدعو ويكبر ويحمد ويهلل حتى جلى عن الشمس فقرأ سورتين وركع ركعتين "رواه مسلم .
2-أنه كان إذا صلى بالناس فى الإستسقاء صلى مثل صلاة العيدين 000ويستغفر الله تعالى 100مرة يرفع بذلك صوته "رواه زيد .
3-أن النبى صلى صلاة الكسوف وجهر بالقراءة فيها "رواه مسلم والترمذى والخطأ الأول المشترك بين الثلاثة هنا هو الجهر فى الصلاة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك "فالجهر منهى عنه والخطأ الثانى رفع اليدين فى الدعاء وهو ما يخالف كون الله ليس له جهة فكيف نرفع أيدينا للسماء إذا كان الله ليس له جهة مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
4- صلى بنا رسول الله فى كسوف لا نسمع له صوتا "رواه الترمذى والخطأ هنا إخفات أى إسرار الصوت وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها "وهذا الحديث يناقض الثلاثة الأولى فالأولى تبيح الجهر والرابع يبيح الإسرار فقط .
5- أن عمر بن الخطاب كان إذا الناس قحطوا استسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا قال فيسقون "رواه البخارى وفى رواية 000إن أهل بيت من مزينة 000فأتى عمر 000فقال اللهم إنا نتقرب إليك بعم نبيك 0000فإنك تقول وقولك الحق "وإما الجدار فكان لغلامين يتيمين فى المدينة "فحفظتهما لصلاح أبائهما فاحفظ اللهم نبيك فى عمه فقد دكونا أى توسلنا به إليك مستشفعين 000"والخطأ الأول التوسل لله بالعباس والنبى (ص)وهو يوافق أن الكفار هم من يجعلون واسطة بينهم أى زلفى أو وسيلة بينهم وبين الله مصداق لقولهم بسورة الزمر "ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى "ومن ثم فهو فعل كفرى لا يفعله الخليفة والمسلمون والخطأ الأخر الاستشهاد على وجود الشفاعة وهى الوسيلة بأن الله حفظ الغلامين لصلاح أبائهم ولو كان استشهادا صحيحا لقبل الله توسل إبراهيم (ص)وهو استغفاره لأبيه ولقبل توسل نوح(ص)لابنه حتى لا يدخل النار .
6-فى صلاة المقيم صلاة الخوف قال يصلى بالطائفة الأولى ركعتين وبالطائفة الثانية ركعتين وتقضى كل طائفة ركعتين "رواه زيد .
7- فى صلاة الخوف فى المغرب قال يصلى بالطائفة الأولى ركعتين وبالطائفة الثانية ركعة وتقضى الطائفة الأولى ركعة والطائفة الثانية ركعتين "رواه زيد
8-فى صلاة الخوف يقسم الإمام أصحابه طائفتين 0000فيصلى بالطائفة الثانية ركعة وسجدتين ثم يسلم فيقوم هؤلاء فيقضون ركعة وسجدتين ثم يسلمون ثم يقفون فى موقف أصحابهم ويجىء من كان بإزاء العدو فيصلون ركعة وسجدتين ويسلمون"رواه زيد والخطأ المشترك بين 6و7و8 هو أن صلاة الخوف يجب إتمامها بقضاء الركعات المتبقية وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النساء "وإذا ضربتم فى الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا "فهنا أوجب الله قصر الصلاة عند الخوف ولم يذكر قضاء للمقصر الصلاة والخطأ الخاص برقم 8 هو صلاة الحرس ركعة قضاء بعد قيامهم من الركعة الأولى للحراسة وهو يخالف قوله تعالى بسورة النساء "فلتقم طائفة منهم معك "و"فليصلوا معك "فمعية الصلاة مع النبى (ص)تعنى أن الصلاة لكل طائفة متتابعة وليست متقطعة زد على هذا ان الآية فيها صلاة الطائفة الأولى أولا ثم الثانية أخرا وبعد هذا ليس هناك صلاة أخرى لأى منهما .
10-كنا مع رسول الله بعسفان 000فركع رسول الله وركعوا جميعا ثم سجد وسجد الصف 000ثم ركع رسول الله وركعوا جميعا ثم سجد وسجد الصف الذى يليه وقام الأخرون يحرسونهم فلما جلس رسول الله والصف الذى يليه سجد أخرون ثم جلسوا جميعا فسلم عليهم جميعا "رواه أبو داود 11- أن النبى صلى بأصحابه فى خوف فجعلهم صفين فصلى بالذين يلونه ركعة 0000"رواه مسلم وأبو داود والخطأ هنا هو أن الصفين صلوا جميعا لقولهم "وركعوا جميعا"دون حراسة وهو ما يخالف وجوب قيام طائفة منهم وليس كلهم مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فلتقم طائفة منهم معك "ووجوب الحراسة مع السلاح مصداق لقوله بسورة النساء "وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم ".
12- عام غزوة نجد قام رسول الله إلى صلاة العصر فقامت معه طائفة وطائفة مقابل العدو ظهورهم إلى القبلة 0000ثم ركع رسول الله ركعة واحدة وركعت الطائفة معه ثم سجد فسجدت الطائفة 0000ثم أقبلت الطائفة التى كانت مقابل العدو فركعوا وسجدوا 0000فكان لرسول الله ركعتان ولكل رجل من الطائفتين ركعة ركعة "رواه أبو داود 13- كنا مع سعيد بن العاص بطبرستان 000فقال حذيفة 00أنا فصلى بهؤلاء ركعة وبهؤلاء ركعة ولم يقضوا000"رواه أبو داود والخطأ المشترك هنا هو أن صلاة الخوف ركعة واحدة وفى القرآن هى صلاة قصر والقصر هو القسمة على نصفين يترك نصف ويصلى نصف ومن ثم إذا كانت رباعية تصلى ركعتين حسب الكلام الحالى وليس حسب الإسلام الحقيقى الذى يعنى قصر الصلاة فيه إلغاءها فى أرض العدو خوفا من أن يقتلوا المصلى أو يعذبوه فيرتد عن إسلامه وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا ".
14-أن النبى صلى صلاة الخوف بإحدى الطائفتين ركعة والطائفة الأخرى مواجهة العدو ثم انصرفوا فقاموا فى مقام أولئك وجاء أولئك فصلى بهم ركعة أخرى ثم سلم فقام هؤلاء فقضوا ركعتهم وقام هؤلاء فقضوا ركعتهم "رواه الترمذى وأبو داود ومسلم 15- صلى بنا رسول الله صلاة الخوف فقاموا صفا خلف رسول الله وصفا مستقبل العدو فصلى بهم رسول الله ركعة ثم جاء الأخرون فقاموا مقامهم واستقبل هؤلاء العدو فصلى بهم النبى ركعة ثم سلم فقام هؤلاء فصلوا لأنفسهم ركعة ثم سلموا ثم ذهبوا فقاموا مقام أولئك مستقبلى العدو ورجع أولئك إلى مقامهم فصلوا لأنفسهم ركعة ثم سلموا "رواه أبو داود 16- أن ابن عمر كان إذا سئل عن صلاة الخوف قال 00فيصلى بهم سجدة 0000ويتقدم الذين لم يصلوا فيصلون لأنفسهم سجدة 000ثم تقوم كل واحدة من الطائفتين فيصلون لأنفسهم سجدة سجدة 0000غير مستقبليها "رواه مالك فى الموطأ 17- أن طائفة صفت مع رسول الله وطائفة 00فصلى بالتى معه ركعة 00وأتموا لأنفسهم 000وجاءت الطائفة الأخرى فصلى بهم الركعة 000وأتموا لأنفسهم ثم سلم بهم "رواه أبو داود والخطأ المشترك هو الفصل بين الركعتين لكل طائفة بمدة زمنية مع تبادل المواقع عدة مرات وهو ما يخالف أن الله لم يذكر فصل بين الركعات فى قوله بسورة النساء "وليأخذوا أسلحتهم فإذا سجدوا فليكونوا من ورائكم "و"فليصلوا معك "فليس فى الآية فصل وكلمة سجدوا تعنى فإذا صلوا لأن الوقوف من وراء المصلين يكون فى كل حركات الصلاة وليس فى السجود فقط وتبادل المواقع أربع مرات أو ثلاث هو ضرب من الجنون لأنه يتيح للعدو ضرب المسلمين بينما التبادل مرة يقلل الفرص المتاحة للعدو لأدنى درجة كما أن صلاة الطائفتين مع بعضهم فى الحديثين 16و17 معا ينافى الحذر المطلوب فى قوله "وخذوا حذركم "المذكور فى نفس الآية .
18-أن النبى صلى صلاة الكسوف فقام فأطال القيام 000ثم انصرف فقال قد دنت منى الجنة حتى لو اجترأت عليها لجئتكم بقطاف من قطافها ودنت منى النار حتى قلت أى رب0000تأكل من خشاش الأرض وفى رواية لقد رأيت فى مقامى هذا كل شىء وعدته حتى لقد رأيت أريد أن أخذ قطفا من الجنة حين رأيتمونى 000ولقد رأيت جهنم يحطم بعضها بعضا 0000ألا هل بلغت "رواه البخارى ومسلم والخطأ هنا هو دنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض وهو جنون لأن الجنة والنار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "فالموعود وهو الجنة والنار فى السماء ومصداق لقوله بسورة النجم "عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "فهنا الجنة فى السماء القصية فكيف تدنو للأرض أليس هذا ضحك علي الناس ؟
19-إن رسول الله خرج حين زاغت الشمس فصلى الظهر فقام على المنبر فذكر الساعة 000 قال من أحب أن يسأل عن شىء فليسأل فلا تسألونى عن شىء إلا أخبرتكم 000فقام عبد الله بن حذافة السهمى فقال من أبى قال أبوك حذافة 0000فسكت ثم قال عرضت على الجنة والنار آنفا فى عرض هذا الحائط فلم أر كالخير والشر "رواه البخارى والخطأ الأول هنا قول القائل فلا تسألونى عن شىء إلا أخبرتكم فهو هنا يعنى معرفته بكل شىء لأنه سيجيب على كل سؤال مهما كان وهو يناقض نفى الله علمه بالساعة وموعد نزول الغيث وموعد نزول ما فى الأرحام وكسب الغد وموعد وأرض الموت وفى هذا قال تعالى بسورة لقمان "إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما فى الأرحام وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس بأى أرض تموت "والخطأ الثانى هو مشاهدة القائل للجنة والنار فى الحائط وهو ما يخالف أن عرض الجنة فقط كعرض السماء والأرض مصداق لقوله بسورة الحديد " جنة عرضها كعرض السماء والأرض "فكيف يرى كل هذا فى مكان صغير كالحائط؟ أليس هذا جنونا؟
20-شهدت مع رسول الله صلاة الخوف فصفنا صفين صف خلف رسول الله والعدو بيننا وبين القبلة فكبر النبى وكبرنا جميعا ثم ركع وركعنا جميعا ثم رفع 00ورفعنا جميعا 000وركعنا جميعا000وسلمنا جميعا كما يصنع حرسكم هؤلاء بأمرائهم "رواه مسلم والخطأ هنا هو صلاة الطائفتين مع بعض وعمل حركات مع بعضهم عدا السجود وهو يخالف مبدأ الحذر وهو غفلة يحبها الكفار وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ود الذين كفروا لو تغفلون عن أسلحتكم وأمتعتكم فيميلون عليكم ميلة واحدة ".
21- أنه رأى رسول الله عند أحجار الزيت يستسقى وهو مقنع بكفيه يدعو "رواه الترمذى والخطأ هنا هو رفع اليدين فى الدعاء وهو ما يخالف أن الله ليس له جهة ومن ثم فرع اليدين إلى السماء خطأ ولو كان الله فى جهة السماء لأشبه خلقه فى كونه له جهة مثلهم وهو ما يتنافى مع قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
22- لا تقل كسفت الشمس ولكن قل خسفت الشمس "رواه مسلم والخطأ هنا هو النهى عن قول كسفت وهو يخالف أن معنى كسفت هو خسفت وهو الإختفاء والغياب وأن كل الأقوال التى أتت عن كسوف الشمس سواء كانت صحيحة أو موضوعة تحدثت عن كسوف الشمس ولم تذكر سوى نادرا مشتقات خسف .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى