كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها1

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها1 Empty الأحاديث الكاذبة نواهى الصلاة ومبطلاتها1

مُساهمة  Admin الخميس مارس 10, 2011 11:48 pm

نواهى الصلاة ومبطلاتها
1-لا يقطع الصلاة شىء وادرؤوا ما استطعتم فإنما هو شيطان وفى رواية إذا كان أحدكم يصلى فلا يدع أحدا يمر بين يديه وليدرأه ما استطاع فإن أبى فليقاتله فإنما هو شيطان وفى رواية 00فإن معه القرين"وفى رواية" إذا صلى أحدكم إلى سترة فليدن منها لا يقطع الشيطان عليه صلاته وكان بين مقام النبى وبين القبلة عنزة "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن المدروء أى المدفوع سواء إنسان أو غيره من المخلوقات شيطان وقطعا لو كان المدروء أى المدفوع حمارا أو بقرة أو غير هذا من المخلوقات فلا يمكن أن يكون شيطان لسبب هو أن الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن "ويناقض قولهم "00يقطع صلاته الكلب الأسود والمرأة والحمار "رواه الترمذى وأبو داود وقولهم "فإنه يقطع صلاته الكلب والحمار والخنزير واليهودى والمجوسى والمرأة "رواه أبو داود فهنا تقطع الصلاة عدة أشياء وفى القول لا يقطع الصلاة شىء وهو تعارض بين .
2-إذا صلى الرجل 000قطع صلاته الكلب الأسود والمرأة والحمار 000كما سألت رسول الله فقال الكلب الأسود شيطان "والخطأ الخاص هنا هو أن الكلب الأسود شيطان وهو يخالف كون الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن"3 -وفى رواية "00فإنه يقطع صلاته الكلب والحمار والخنزير واليهودى والمجوسى والمرأة 00و4-فى رواية "رأيت رجلا بتبوك مقعدا فقال مررت بين يدى النبى وأنا على حمار وهو يصلى فقال اللهم اقطع أثره فما مشيت عليها بعد"والخطأ الخاص هنا دعوة النبى (ص)على راكب الحمار بالشلل وهو يتنافى مع وصف الله لنبيه (ص)باللين والرحمة كما بقوله بسورة آل عمران "فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "وهذه الدعوة قسوة وغلظة ،5 - وفى رواية ذكر عند ابن عباس ما يقطع الصلاة فذكروا الكلب والحمار والمرأة فقال ما تقولون فى الجدى 000فبادره رسول الله القبلة"رواهم مسلم وابن ماجة وأبو داود والترمذى والخطأ المشترك هو أن مرور الكلب والحمار والمرأة واليهودى والمجوسى والخنزير والجدى يقطع الصلاة مما يعنى بطلانها وهو يخالف أن صلاة أهل الكهف كانت صحيحة رغم وجود الكلب معهم باستمرار وقد مدحهم الله فقال بسورة الكهف "إنهم فتية أمنوا بربهم وزدناهم هدى "ولو كان الحمار يقطع الصلاة ما صحت الصلاة والمسلم راكب عليه لقوله بسورة البقرة "فإن خفتم فرجالا وركبانا "والأحاديث يناقضها قولهم "لا يقطع الصلاة شىء "رواه أبو داود فهنا لا يقطعها شىء وفى الأقوال يقطعها عدة أشياء كالكلب والحمار والمرأة واليهودى .
6-لو يعلم المار بين يدى المصلى ماذا عليه لكان أن يقف 40 خيرا له من أن يمر بين يديه قال أبو النضر قال 40 يوما أو شهرا أو سنة وفى رواية 100عام رواه مسلم وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو الوقوف 40 يوما أو شهرا أو سنة خيرا من المرور بين يدى المصلى وهو يخالف أن المرور لحاجة بين يدى المصلى واجب ولا شىء فيه كما أن المرور بين يدى المصلى والمراد من أمام رأسه عند السجود لا شىء فيه لأنه لم يضره ولو قلنا أنه يحول بينه وبين القبلة لكان ذاك خطأ لوجود حوائل عدة بين المصلى وبين الكعبة مثل الجبال والتلال زد على هذا التناقض بين الروايات بين 40 يوما أو شهر أو سنة وبين 100عام وداخل الرواية يوما أو شهرا أو سنة .
7-صلوا فى مرابض الغنم ولا تصلوا فى أعطان الإبل فإنها خلقت من الشياطين "وفى رواية أن راعيا سأل النبى فقال أصلى فى أعطان الإبل قال لا و00وفى رواية إذا أدركتم الصلاة فى مراح الغنم0000فاخرجوا منها فصلوا فإنها جن من جن خلقت ألا ترونها إذا نفرت كيف تشمخ بأنفها "رواه ابن ماجة وزيد والشافعى والخطأ الأول هو الأمر بالصلاة فى أماكن الغنم والنهى عن أماكن الإبل وقطعا ليس هناك أى داعى للفصل بين أماكن الغنم أو الإبل لأن كلاهما فيه ما فى الأخر من أبوال وبرازات وروائح كريهة فإذا كان هذا محلل فهذا محلل وإن كان هذا محرم لأن الأسباب واحدة والخطأ الثانى أن الإبل خلقت من الشياطين ومرة الجن وهو خرافة لأن الشياطين إنس وجن فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن " والله خلق كل شىء من الماء وليس من الجن أو الشياطين مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى ".
8-أن النبى نهى أن يصلى فى 7 مواطن فى المزبلة والجزرة والمقبرة وقارعة الطريق وفى الحمام"رواه الترمذى والخطأ الخاص ذكر القول ل7 مواطن وهم 5 فقط فى النوع 9-وفى رواية إن حبيبى نهانى أن أصلى فى المقبرة ونهانى أن أصلى فى أرض بابل فإنها ملعونة " رواه أبو داود والخطأ المشترك هو النهى عن الصلاة فى الأماكن المذكورة وهو يخالف أن الأرض كلها مصلى ما دامت طاهرة لقوله تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره "فعبارة "وحيثما كنتم "تدل على أى مكان والخطأ الأخر هو لعن بابل والله لا يلعن بابل وإنما يلعن الإنس والجن الكفرة ولم يرد نص واحد يلعن بلدة وإنما ورد ما يلعن أهلها ويناقض القول قولهم "الأرض كلها مسجد إلا المقبرة والحمام "رواه الترمذى وأبو داود فهنا الأرض مسجد كلها عدا المقبرة والحمام بينما فى القول سبعة مواطن هى المزبلة والجزرة والمقبرة والحمام وقارعة الطريق وأرض بابل ونلاحظ تناقضا بين قوله 7 ووجود خمسة أماكن فقط فى الحديث 8 كما نلاحظ تناقضا بين 5 وبين 2 فى الحديث9.
10- الأرض كلها مسجد إلا المقبرة وإلا الحمام "رواه الترمذى والشافعى وأبو داود والخطأ هنا هو النهى عن الصلاة فى المقبرة والحمام وهو يخالف أن الأرض كلها مصلى ما دامت طاهرة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وحيثما كنتم فولوا وجوهكم شطره "فعبارة وحيثما كنتم "تدل على أى مكان وهو يناقض الحديثين 8و9وسبق تناول التناقض بينهم .
11-البزاق والمخاط والحيض والنعاس فى الصلاة من الشيطان "رواه ابن ماجة والخطأ هو أن هذه الأشياء من الشيطان وقطعا خالق البزاق والمخاط والحيض والنعاس هو الله مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "الله خالق كل شىء "فإذا كان الله خالقهم فكيف يكونوا من الشيطان ؟وقال فى النعاس بسورة الأنفال "إذ يغشيكم النعاس أمنة منه "أى من الله .
12- من بزق فى قبلته ولم يوارها جاءت يوم القيامة أحمى ما تكون حتى تقع بين عينيه "رواه الطبرانى فى المعجم الكبير والخطأ هنا هو مجىء البازق فى قبلته والبزق بين عينيه يوم القيامة وهو يعارض أن كل مخلوق يأتى يوم القيامة فردا وحيدا ليس معه أى شىء مهما كان هذا الشىء مصداق لقوله بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فراداىكما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم "وقوله بسورة مريم "وكلهم آتيه يوم القيامة فردا "كما أن الله لم يذكر فى وسائل التعذيب فى الوحى إحماء البزق .
13-إذا كنت فى الصلاة فلا تبزق عن يمينك ولكن خلفك أو تلقاء شمالك أو تحت قدمك اليسرى وفى رواية إن أحدكم إذا قام يصلى فإن الله قبل وجهه فلا يبصقن قبل وجهه ولا عن يمينه وليبزق عن يساره تحت رجله اليسرى وفى رواية أيسر أحدكم أن يبصق فى وجهه إن أحدكم إذا استقبل القبلة فإنما يستقبل ربه والملك عن يمينه فلا يتفل عن يمينه ولا فى قبلته وليبصق عن يساره أو تحت قدمه وفى رواية إذا قام إلى الصلاة فلا يبصق أمامه فإنه يناجى الله ما دام فى مصلاه ولا عن يمينه ملكا 000"رواه مسلم وزيد ومالك والبخارى وابو داود والترمذى والخطأ الأول هو أن الله قبل وجه المصلى وهو يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فبناء عليه ليس لله جهة كالخلق ومن ثم فالله ليس قبل وجه المصلى بحال من الأحوال والخطأ الثانى أن الملك عن يمين المصلى وهو يخالف مع وجودرقيبين أحدهما فى الشمال والثانى فى اليمين مصداق لقوله بسورة ق"إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد "والخطأ الثالث التفرقة بين اليمين واليسار فى الحكم والحق لأن لا فرق بينهما فى الحكم لأن اليمين شمال والشمال يمين لو غير الإنسان وقفته بجعل قفاه محل وجهه ونلاحظ وجود تناقض بين الرواية الأولى "ولكن خلفك أو تلقاء شمالك أو تحت قدمك اليسرى ففيها ثلاثة مواضع للبزق وبين الروايات الأخرى وليبزق عن يساره أو تحت رجله اليسرى ففيها موضع واحد وبين رواية "وليبصق عن يساره أو تحت قدمه "ففيها موضعين .
13-كنا نتكلم خلف رسول الله فى الصلاة يكلم الرجل منا صاحبه إلى جنبه حتى نزلت "وقوموا لله قانتين "فأمرنا بالسكوت ونهينا عن الكلام "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ الأول تفسير قوله "وقوموا لله قانتين "بأنه أمر بالسكوت ولا يوجد فى القول دليل على السكوت زد على هذا أن الصلاة كلام أى قول مصداق لقوله بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "والخطأ الثانى أن الله كان يبيح الكلام غير كلام الصلاة فى الصلاة وهو تخريف لأن الصلاة محددة الأعمال منذ البداية فكيف كان فيها الكلام المذكور ؟كما أن الصلاة فى تعريفها أنها ذكر العبد لاسم ربه فكيف يتكلم العبد مع غير الرب وهو العبد الأخر ؟ثم ما فائدة الصلاة إذا مثلها مثل الوقوف على الناصية أو غيرها والكلام فى أى شىء ؟
14-لا تأكلوا البصل النىء "رواه ابن ماجة 15- من أكل من هذه قال أول مرة الثوم ثم قال الثوم والبصل والكرات فلا يقربنا فى مساجدنا وفى رواية نهى عن أكل الثوم إلا مطبوخا وفى رواية من أكل ثوما أو بصلا فليعتزلنا وفى رواية كلوه ومن أكله منكم فلا يقرب هذا المسجد حتى يذهب ريحه منه وفى رواية ومن أكل من هذه البقلة الخبيثة فلا يقربن مسجدنا وفى رواية أيها الناس إنكم تأكلون شجرتين لا أراهما إلا خبيثتين هذا الثوم وهذا البصل رواهم البخارى ومسلم وابن ماجة والترمذى وأبو داود ومالك وزيد والخطأ النهى عن أكل الثوم والبصل والكرات ووجوب اعتزال من يأكلهم للمساجد وهو يخالف أن الله لم يحرم دخول شارب الخمر –وذلك قبل تحريمها- المسجد فقال بسورة النساء "ولا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى "فما بالنا بالثوم والبصل والكرات وهم حلال بينما أصبح الخمر حرام ؟كما أن موسى (ص)وصف البصل بأنه خير فقال بسورة البقرة "فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير "فهل الخير يحرم دخول المسجد أليس هذا جنونا؟كما أن الله طالبنا بأكل الطعام الحلال بقوله بسورة البقرة "كلوا من طيبات ما رزقناكم "وما دام البصل والثوم والكرات حلال فالأحكام التى تسرى على أى أكل تسرى عليهم ويناقض القول قولهم كلوه ومن أكله منكم فلا يقرب هذا المسجد "رواه أبو داود والترمذى فهنا أباح أكل البصل بينما حرمه بقوله لا تأكلوا البصل النىء ويناقض قول منهم قولهم أن نفرا أتوا النبى فوجد منهم ريح الكراث فقال ألم اكن نهيتكم عن أكل هذه الشجرة ؟رواه ابن ماجة فهنا حرم أكل الكرات بينما أباحه بقوله من أكل من هذه أول مرة ثم الثوم والبصل والكرات فلا يقربنا فى مساجدنا" .
16-صنعت للنبى طعاما فيه من بعض البقول فلم يأكل وقال إنى أكره أن أوذى صاحبى "رواه ابن ماجة 17-إن نفرا أتوا النبى فوجد منهم ريح الكراث فقال ألم أكن نهيتكم عن أكل هذه الشجرة إن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان "رواه ابن ماجة والخطأ هو تأذى صاحب القائل – وهو الملاك عندهم – من أكل البقول والسؤال الآن كيف يتأذى الملاك وهو فى السماء لأن الملائكة لا توجد سوى فى السماء مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء "ولخوفها من نزول الأرض مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم ملكا رسولا "من ريح على الأرض ؟أليس هذا جنونا ؟والحديثان يناقضان الحديثان قبلهما وقد سبق قول ذلك .
18-صلى رسول الله فى خميصة لها أعلام فقال شغلتنى أعلام هذه اذهبوا إلى أبى جهم وأتونى بأنبجانيته وأخذ كرديا كان لأبى جهم فقيل يا رسول الله الخميصة كانت خيرا من الكردى "رواه البخارى ومسلم وأبو داود والقول يحتوى على تناقض هو أن أعظم المسلمين إسلاما – وليس هو قطعا – ألهته رسوم الثوب عن الصلاة يبعث بنفس الثوب إلى من هو أقل منزلة منه ليلبسه ويصلى فيه ألم يفكر أن يلهى الثوب صاحبه كما ألهاه هو ؟طبعا هذا لم يحدث من النبى (ص).,
19-خرج رجل من المسجد بعد ما أذن فيه لصلاة بالعصر فقال أبو هريرة أما هذا فقد عصى أبا القاسم "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الخارج من المسجد بعد الأذان عاصى وهو يخالف أن الخارج قد يكون لديه سبب ما يعذر فيه كالريح أو الجنابة أو حدوث ألم فيها أو غير هذا كما أن وقت الصلاة ممتد فإذا صلى الخارج فيه فهو مثل من صلى فى أوله ومن ثم فهو لم يعص النبى (ص).
20-من أسبل إزاره فى صلاته خيلاء فليس من الله فى حل ولا حرام رواه أبو داود والخطأ هنا أن المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام والتناقض داخل الحديث نفسه وهو أن الإنسان أيا كان لابد أن يكون إما فى حل من الله أو حرام من الله أى إما فى طاعة الله أو إما فى عصيانه والمسبل هنا خارج الإثنين فمن يكون؟قطعا لا توجد إجابة فالإسبال كما هو معروف للخيلاء حرام وعليه فالمسبل فى حرام أى فاعل للحرام فكيف لا يكون فى حل ولا حرام ؟.

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى