كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الملابس2

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الملابس2 Empty الأحاديث الكاذبة الملابس2

مُساهمة  Admin الخميس أبريل 14, 2011 9:29 am

16-أنه جاء إلى النبى فقال قد أسلمت فقال له النبى فقال له النبى ألق عنك شعر الكفر يقول احلق قال وأخبرنى أن النبى قال لأخر معه ألق عنك شعر الكفر واختتن "رواه أبو داود 17- أتى رجل النبى وهو شاب فأسلم وهو أغلف فقال رسول الله اختتن"رواه زيد والخطأ المشترك بين الحديثين هو الأمر بوجوب الختان وهذا العمل هو استجابة لأمر الشيطان بتغيير خلقة الله وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "وقد أمرنا الله بعدم تغيير الخلقة وقطع الغلفة هو تغيير لخلق الله دون منفعة .
18- إنها اشترت نمرقة فيها تصاوير فلما رآها رسول الله 0000000وقال إن البيت الذى فيه الصور لا تدخله الملائكة "رواه البخارى ومسلم 19- أتانى جبرائيل فقال إنى كنت أتيتك البارحة فلم يمنعنى أن أكون دخلت عليك البيت الذى كنت فيه إلا أنه كان فى باب البيت تمثال وكان فى البيت قرام ستر فيه تماثيل وكان فى البيت كلب 00رواه مسلم والترمذى وابن ماجة 20- إياكم والتعرى فإن معكم من لا يفاركم إلا عند الغائط وحين يفضى الرجل إلى أهله فاستحيوهم وأكرموهم "رواه الترمذى وهو يناقض قولهم "من ترك اللباس تواضعا لله وهو يقدر عليه دعاه 000حتى يخيره من أى حلل الإيمان شاء يلبسها "رواه الترمذى والسنن الكبرى للبيهقى فهنا إباحة التعرى بترك اللباس وفى القول تحريم للتعرى ووجوب اللباس وهو تعارض ،والخطأ المشترك بين 18و19و20 هو وجود الملائكة فى الأرض حيث تدخل الأماكن الخالية من الكلاب والتماثيل والصور وتوجد مع الإنسان عدا وقت التعرى وهو ما يخالف وجودها فى السماء وخوفها من النزول للأرض مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء "وقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
21- إزرة المؤمن إلى نصف الساق000وما كان أسفل من الكعبين فهو فى النار 000فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة "22-ما دون الكعبين من الثياب ففى النار "23- إزرة المسلم إلى نصف الساق000وما كان أسفل من الكعبين فهو فى النار 00"رواه أبو داود والخطأ المشترك بين 21و22و23 هو أن ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار وهو تخريف لأن من يدخل النار هو الكفار من الجنة والناس مصداق لقوله تعالى بسورة هود"وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين ".
24-رأى رسول الله على ثوبين معصفرين فقال إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسها وفى رواية قال أأمك أمرتك بهذا قلت أغسلهما قال بل احرقهما "رواه مسلم والخطأ هنا النهى عن الأثواب المعصفرة وحرقها وهو يخالف أن حرق الثياب دون غسلها لإزالة اللون المعصفر وهو الأصفر هو جنون وذلك لأنه يمنع الاستفادة من الثياب فالقائل لا يرحم ولا يترك رحمة الله تنزل كما أن سبب النهى عن ملابس معينة فى أماكن معينة هو إظهار العورة واللون ليس سببا للنهى ما دام لا يظهر العورة واللون الأصفر ليس مظهرا للعورة ولو فرضنا أن سبب النهى هو كون الثوب المعصفر من ثياب الكفار لوجب علينا ألا نلبس شىء إطلاقا لأن ألبسة النبى (ص)نفسه كانت تستورد من بلاد الكفر ولأن أهله فى مكة ومن حولهم من الكفار كانوا هم الذين اخترعوا الثياب التى كان يلبس منها ,.
25-مر رجل وعليه ثوبان أحمران فسلم على النبى فلم يرد عليه السلام رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن النبى (ص)لم يرد السلام بسبب الثوب الأحمر وهو ما يخالف وجوب رد التحية بقوله بسورة النساء "وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها "فهل يعصى النبى (ص)حكم الله وهو يعلم وجوب طاعته ؟كما أن الله لم يحرم لبس شىء سوى ما يكشف العورة فى الأماكن العامة أو أمام الأغراب فى البيوت وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "فهنا أباح الله لنا لبس كل ما يقينا الحر والبرد وأذى السلاح ولم يحدد ألوانا.
26- دخلت على النبى وعلى إزار يتقعقع فقال من هذا قلت عبد الله بن عمر قال إن كنت عبد الله فارقع إزارك فرقعت إزارى إلى نصف الساقين فلم تزل إزرته حتى مات "رواه الترمذى والخطأ هنا هو ترقيع أى تقصير الرجل لملابسه وهو تخريف فالوحى لم يطلب تقصير الملابس فى قوله بسورة النحل "وجعل لكم سرابيل تقيكم الحر وسرابيل تقيكم بأسكم "ومن الطبيعى تطويل الملابس فى البرد ووقت البأس وهو الحرب حتى توفر الحماية من البرد والسلاح .
27- نوروا قلوبكم بلباس الصوف فإنه مذلة فى الدنيا ونور فى الأخرة "والخطأ هنا هو أن نور القلب يأتى من لبس الصوف المذل فى الدنيا وهو تخريف لأن نور القلب هو الوحى الإلهى وليس لبس الصوف ولذا قال تعالى بسورة الزمر "أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه " ولبس الصوف ليس مذل للمسلمين لأنهم أعزاء مصداق لقوله بسورة المنافقون"ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ".
28-أنه دخل على أبى طلحة الأنصارى يعوده 0000فدعا أبو طلحة إنسانا ينزع نمطا تحته فقال له سهل لم تنزعه قال لأن فيها تصاوير وقال فيه النبى 000إلا ما كان رقما فى ثوب 000رواه مالك والترمذى والخطأ هنا هو تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم وهو يخالف أن الكتابة التى كتب بها القرآن رسم فهل يحرم رسم القرآن ؟قطعا لا كما أن شرح بعض العلوم يستلزم رسم الأشياء فإذا لم ترسم لم يفهم أى شىء كما أن الرسم على الأثواب ما دام ليس فيه عرى أو جماع أو منظر غير مقبول كالتقبيل حلال لأن الرسوم تمتهن بالوساخة والإحتكاك بالأشياء التى يقعد عليها وهو يناقض قولهم أن على بن أبى طالب أضاف رجلا فصنع له طعاما 000فرأى قراما 000ما رجعك يا رسول الله قال وما أنا والدنيا وما أنا والرقم "رواه أبو داود وابن ماجة فهنا تحريم للرقم وفى القول إباحة له وهو تناقض .
29-أن ركانة صارع النبى 0000وسمعت النبى فرق ما بيننا وبين المشركين العمائم على القلانس "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الفرق بين المسلمين والمشركين اللبس الممثل فى العمائم على القلانس وهو جنون لأن الفرق بينهما هو فروق متعددة منها فى ذات الله وفى النبى وفى الملائكة 000واللباس لا يفرق بين مسلم وكافر فالمسلم من حقه أن يلبس ما يريد مهما كان فى المكان المناسب ما دام لا يخالف أحكام اللباس فى الإسلام كما أن الله بين أن المسلمين والمشركين لا يستوون وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "قل هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون ".
30- عشر من عمل قوم لوط فاحذروهم اسبال الشارب وتصفيف الشعر ومضغ العلك وتحليل الإزار وإسبال الإزار 000والصفير 000"رواه زيد والخطأ الأول هو تحريم مضغ العلك ولم يرد تحريم له فيما حرم من الأطعمة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "قل لا أجد فيما أوحى إلى محرما على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دما مسفوحا أو لحم خنزير أو فسقا أهل لغير الله به "والثانى تحريم تصفيف الشعر وتحليل الإزار ولم يرد للتصفيف تحريم ولا للإزار تحليل وهما يكونان فى حال حرام إذا كان الغرض منهما الإغراء للرجال أو للنساء ويكونان فى حال حلال إذا كان الغرض من ذلك حمل الزوج أو الزوجة على الجماع والثالث تحريم إسبال الإزار وقد ورد وجوب إسبال النساء للجلباب وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "يا أيها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ".

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى