كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات2

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات2 Empty الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات2

مُساهمة  Admin الخميس مايو 05, 2011 2:08 pm

11- دخل رسول الله على مريض فقال إنى لأعلم ما يلقى ما منه عرق إلا ويألم للموت على حدته "رواه ابن أبى الدنيا 12- إن رسول الله ذكر الموت وغصته وألمه فقال هو قدر 300ضربة بالسيف وفى رواية إن أهون الموت بمنزلة حسكة فى صوف فهل تخرج الحسكة من الصوف إلا ومعها صوف "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ المشترك بين الحديثين هو وجود ألم للموت وهو يخالف أن الموت ليس له أى ألم بدليل أن النوم ليس فيه ألم مع أنه موت مؤقت وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "ولو كان هذا مؤلم وهو النوم ولم يقل أحد بهذا لكان الموت مؤلم .
13-توفى عبد الرحمن بن أبى بكر فى نوم نامه فأعتقت عائشة عنه رقابا كثيرة"رواه مالك.
14- أن عمر بن الخطاب سمع صوت بكاء فدخل ومعه غيره فمال عليهم ضربا 000وإنها تؤذى موتاكم فى قبورهم 0000"رواه الأوزاعى .
15-ما من ميت يموت فيقوم باكيهم فيقول واجبلاه واسيداه أو نحو ذلك إلا وكل به ملكان يلهزانه أهكذا كنت "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الملكان يعذبان وهو ما يخالف أن ملائكة العذاب كلهم 19 ملكا مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "عليها تسعة عشر وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة "وهو يناقض قولهم "إنهم ليبكون عليها وإنها لتعذب فى قبرها "رواه الترمذى فهنا العذاب ليس بسبب البكاء وفى القول سببه البكاء وهو يناقض رقم 16أيضا
16-من نيح عليه عذاب ما نيح عليه وفى رواية الميت يعذب ببكاء أهله عليه وفى رواية إن المعول عليه يعذب"رواه البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة ومالك
17-يا ابن آدم اثنتان لم تكن لك واحدة منهما جعلت لك نصيبا من مالك حين أخذت بكظمك لطهرك به وأزكيك وصلاة عبادى عليك بعد إنقضاء أجلك "رواه ابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الله جعل للإنسان نصيب من ماله حين أخذ بكظمه والتناقض فى العبارة واضح فكيف يجعل الله للإنسان جزء من ماله عند الموت إذا كان الكظم هنا بمعنى الموت إذا كان سيترك ماله ؟أليس هذا عجيبا يموت تاركا ماله ومع هذا؟والخطأ المشترك بين الأحاديث من 13إلى 18 هو تحمل الإنسان ثواب أو عقاب عمل غيره خاصة الميت وهو يخالف أن الإنسان ليس له إلا سعيه أى عمله وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "كما أن لا أحد يأخذ ثواب أو عقاب أحد مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
18- لا يتبع الميت بعد موته شىء من عمله إلا الصدقة الجارية فإنها تكتب له بعد وفاته "رواه زيد وهو يناقض قوله "إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع 000"رواه الترمذى وأبو داود فهنا ثلاث أشياء تنفع وفى القول شىء واحد وهو تناقض والخطأ هنا هو كتابة الصدقة الجارية للميت بعد وفاته وهو يخالف أن الإنسان ليس له سوى سعيه مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وبمجرد عمل الإنسان للشىء يأخذ أجره ولا يستمر .
19-مثل الميت فى قبره مثل الغريق يتعلق بكل شىء ينتظر دعوة من ولد أو والد أو أخ أو قريب رواه الديلمى فى الفردوس
20- 00فقال يارسول الله إنا نتصدق عن موتانا ونحج عنهم وندعو لهم فهل يصل ذلك إليهم قال نعم 0000"رواه أبو حفص الكبير العكبرى
21- لا تصوموا عن موتاكم وأطعموا عنهم "رواه البيهقى وفى رواية جاءت امرأة إلى النبى فقالت يا رسول الله إن أختى ماتت وعليها صيام شهرين قال أرأيت لو كان على أختك دين أكنت تقضينه قالت بلى قال فحق الله أحق "رواه ابن ماجة فهنا القضاء بالصيام بينما فى القول الإطعام عنهم وهو تناقض .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى