كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات3 Empty الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات3

مُساهمة  Admin الإثنين مايو 16, 2011 2:08 pm

22
- ما ينفعكم أن أصلى على رجل روحه مرتهن فى قبره ولا تصعد روحه إلى الله لو ضمن رجل دينه لصليت عليه فإن صلاتى تنفعه "رواه الترمذى والبيهقى فى السنن الكبرى والخطأ المشترك فى الأحاديث 19و20و21و22 هو أن عمل الغير يفيد الميت وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهنا سعى غيره هو النافع له ويخالف أن الإنسان لا يدخل الجنة أو النار إلا بعمله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
23-من مات وهو برىء من الكبر والغلول والدين دخل الجنة وفى رواية من فارق الروح الجسد وهو برىء من ثلاث دخل الجنة الكبر والغلول والدين رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ هنا هو اعتبار الدين خطيئة تمنع المسلم من دخول الجنة وهو يخالف إباحة الله للدين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه "ولو أن الدين خطيئة أى سيئة – وما هو بذلك-لتجاوز الله عنها ضمن ما يتجاوز عنه من السيئات مصداق لقوله تعالى بسورة الأحقاف"أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم فى أصحاب الجنة "
24-من مات وعليه دينار أو درهم قضى من حسناته ليس ثم دينار ولا درهم رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو قضاء الدين من الحسنات التى تذهب لصاحب الدين وهو يخالف أن الدين له طريق واحد للسداد هو دفع الدين أو التصدق به مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم "كما أن كل فرد يأخذ عمل نفسه فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "بينما صاحب الدين هنا يأخذ عمل غيره وهو الحسنات أليس هذا عجيبا؟
26-أن النبى أتى بجنازة ليصلى عليها فقال صلوا على صاحبكم فإن عليه دينا فقال أبو قتادة أنا أتكفل به قال النبى بالوفاء وكان الذى عليه 18أو 19 درهما وفى رواية إذا أتى بجنازة فقالوا صل عليها فقال عليه دين قالوا لا قال0000قال هل عليه دين قيل نعم قال فهل ترك شيئا قالوا ثلاثة دنانير ثم أتى بالثالثة 000قال هل ترك شيئا قالوا لا قال فهل عليه دين قالوا ثلاثة دنانير 000قال أبو قتادة 000رواه البخارى وابن ماجة
27- إن الله تصدق عليكم عند وفاتكم بثلث أموالكم زيادة لكم فى أعمالكم "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو تصدق الله عند موت المسلم بثلث ماله زيادة له فى العمل وهو تخريف لأن العمل ينقطع بمجرد موت الإنسان كما أن الإنسان ليس له إلا ما عمل مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهذا التصدق ليس من سعيه ثم كيف يتم التصدق الإلهى بثلث المال ؟قطعا لا جواب .
28-نفس المؤمن معلقة بدينه حتى يقضى عنه "رواه الترمذى والشافعى وابن ماجة والخطأ هنا هو أن نفس المؤمن معلقة بالدين حتى يقضى عنه وهو يخالف دخول المؤمن الجنة بعد موته على الفور مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "ولو فرضنا أن الدين ذنب وهو ليس بذنب فإن الله يتجاوز عن ذنوب المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "ولأكفرن عنهم سيئاتهم "وزاد" ولأدخلنهم جنات ".
29- ما من أربعين من مؤمن يشفعون لمؤمن إلا شفعهم الله "رواه مسلم وابن ماجة
30- من صلى عليه ثلاثة صفوف فقد أوجب وفى رواية ما من مسلم يشهد له ثلاثة إلا وجبت له الجنة قلنا واثنان قال واثنان وفى رواية ما من مسلم فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعوا فيه "رواه ابن ماجة وأبو داود والترمذى
31- لا يموت أحد من المسلمين فيصلى عليه أمة من المسلمين يبلغوا أن يكونوا مائة فيشفعوا له إلا شفعوا فيه وفى رواية من صلى عليه مائة من المسلمين غفر له رواه الترمذى وابن ماجة ومسلم ونلاحظ تناقضا بين 40و 3و2 و100 وثلاثة صفوف فى الأحاديث الثلاثة والخطأ المشترك هو شفاعة المصلين على الميت له حيث يدخلونه الجنة وهو ما يناقض أنه يدخلها بعمله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكما الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
32- مر على رسول الله بجنازة فأثنوا عليها خيرا فقال رسول الله وجبت ثم قال أنتم شهداء الله فى الأرض 0000 وفى رواية مروا على رسول الله بجنازة فأثنوا خيرا فقال وجبت ثم مروا بأخرى فأثنوا عليها شرا فقال وجبتم قال إن بعضكم على بعض شهداء وفى رواية زيادة منها أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة فقلنا وثلاثة قال وثلاثة قلنا واثنان قال واثنان رواه مسلم والبخارى والترمذى وابن ماجة وأبو داود والخطأ هنا هو أن شهادة الناس تدخل الميت الجنة أو النار وهو ما يخالف أن سبب دخول الجنة هو العمل أى ما قدمت اليد مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "وتلك الجنة التى أورثتموها بما كنتم تعملون "وقوله بسورة الحج "ونذيقه يوم القيامة عذاب الحريق ذلك بما قدمت يداك "وهو يناقض قولهم "ما من مسلم يموت فيقوم على جنازته 40 رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعوا فيه "فهنا عدد الشهود 40 وفى الأعلى 4و3و2 وهو تعارض .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى