كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات4

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات4 Empty الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات4

مُساهمة  Admin الجمعة مايو 20, 2011 1:13 am

33- موت الغريب شهادة "رواه الدار قطنى والخطأ هنا هو أن موت الإنسان فى غير موطنه شهادة وهو يناقض المعروف لدى المسلمين أن الشهادة تكون بالقتل فى سبيل الله فقط .
34- إذا مر الرجل بقبر أخيه يعرفه فسلم عليه وعرفه وإذا مر بقبر لا يعرفه فسلم عليه رد عليه السلام "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو رد الميت سلام الحى وهو فى قبره وهو تخريف لأن الميت يكون فى السماء وليس فى القبر مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون"فالموعود الجنة والنار فكيف يسمع من فى الأرض أليس هذا خبلا ؟إن الموجود فى القبر الجثة المتحللة وهى ليس بها النفس التى ترد لأنها صعدت للسماء .
35- إن الإمام العادل إذا وضع فى قبره ترك على يمينه فإذا كان جائرا نقل عن يمينه إلى يساره "رواه ابن عساكر والخطأ هنا هو وضع الميت على اليمين وهو تخريف لأن الميت يوضع على ظهره وحتى لو وضع على أحد جانبيه فإنه قد ينقلب على ظهره أو بطنه لأن الميت لا يتحكم فى حركته ،زد على هذا أن من يضعون الإمام العادل أو الجائر لو وضعوه على وضع غير ما هو مذكور هنا فكيف يكون الحال هل ينقلب من ظهره إلى يمينه أو من ظهره لليسار ؟قطعا لا ينقلب من نفسه .
36-أربع فى أمتى من الجاهلية لا يتركونهن الفخر فى الأحساب والطعن فى الأنساب والاستسقاء بالنجوم والنياحة "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن أمة الإسلام لا تترك من أمر الجاهلية أربع وهو تخريف لأن الأمة لو لم تترك الأربع وغيرهن من المحرمات لن تكون أمة الإسلام وإنما أمة كافرة لإصرارها على عدم ترك المحرمات وقد وصف الله المسلمين بأنهم لا يصرون على فعل المحرمات فقال بسورة آل عمران "ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون ".
37-إن هذه النوائح ليجعلن يوم القيامة صفين فى جهنم عن يمينهم وصف عن يسارهم فينبحن على أهل النار كما تنبح الكلاب "رواه الطبرانى فى الأوسط والخطأ هنا هو نياح النوائح فى جهنم وهو يخالف أن كل الكفار ينبحون أى يصرخون فى جهنم مصداق لقوله تعالى بسورة فاطر "وهم يصطرخون فيها ".
38-إن رسول الله جاء يعود عبد الله بن ثابت فوجده قد غلب فصاح به فلم يجبه فاسترجع رسول الله وقال غلبنا عليك يا أبا الربيع فصاح النسوة وبكين فجعل ابن عتيك يسكتهن فقال رسول الله دعهن فإذا وجب فلا تبكين باكية قال وما الوجوب يا رسول الله قال إذا مات "رواه الشافعى والخطأ هنا التناقض فى القول حيث قال "غلبنا عليك يا أبا الربيع "وهذا يعنى أنه مات فلا يقدر على رد نفسه إليه وقوله إذا مات "فهو هنا بهذا القول يعنى أنه لم يمت لأنه أباح بكاء النسوة وصياحهن ما دام الإنسان لم يمت ومن التناقض أنه علم أنه مات وبكت النسوة ومع هذا يأمره القائل أن يترك النسوة يبكين لأنه لم يمت زد على هذا أن النبى (ص)يعلم أن المريض- فيما لو يمت ذلك الرجل – يجب توفير الراحة له فكيف يسمح للنسوة –وهو ما لم يحدث- بالصياح والعويل وهو الذى يزعج المريض ويقض مضجعه أليس هذا عجيبا ؟
39-من غسل ميت فليغتسل ومن حمله فليتوضأ"رواه أبو داود والخطأ هنا وجوب اغتسال من غسل الميت وهو يخالف أن سببا الاغتسال هما الجنابة والتطهر من الحيض مصداق لقوله بسورة المائدة "وإن كنتم جنبا فاطهروا "وقوله بسورة البقرة "ولا تقربوهن حتى يطهرن "والخطأ الثانى وجوب وضوء حامل الميت وهو تخريف لأن الله لم يذكر فى أسباب الوضوء بالمائدة والنساء حمل الميت .
40-كبرت الملائكة على آدم أربعا وكبر أبو بكر على فاطمة أربعا وكبر عمر على أبى بكر أربعا وكبر صهيب على عمر أربعا والخطأ هنا هو تكبير الملائكة على أدم (ص)أربعا وهو تخريف لأن الملائكة لا تصلى صلاة الجنازة على أحد ولأن أدم (ص)كان له أولاد وأحفاد فهل كفروا كلهم فلم يصلوا عليه ؟قطعا لا .
41- صوتان ملعونان فى الدنيا والأخرة مزمار عند نغمة ورنة عند مصيبه "رواه البزار والخطأ لعن صوتان فى الدنيا والأخرة المزمار والرنة وهو تخريف لأن الله لا يلعن أصوات أو أشياء وإنما يلعن الكفار وحدهم ومن هذا قوله تعالى بسورة آل عمران "فلعنة الله على الكافرين " .
42- الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا "والخطأ هو أن الحياة الدنيا نوم والموت إيقاظ لأهلها وهو أن الناس أحياء مصداق لقوله تعالى بسورة المرسلات "ألم نجعل الأرض كفاتا أحياء وأمواتا"والنفوس تنام وتصحو مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى ".
43- الحى أفضل من الميت "والخطأ هنا أن الحى أحسن من الميت ويخالف هذا أن الأفضل ليست بين الأحياء والأموات وإنما بين المسلمين والكافرين مصداق لقوله تعالى بسورة الحشر "لا يستوى أصحاب النار وأصحاب الجنة أصحاب الجنة هم الفائزون 0"كما أن مقياس الأفضلية العام هو التقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الحجرات "إن أكرمكم عند الله أتقاكم "زد على هذا أن كل حى من الخلق ميت بعد هذا فكيف يكون أفضل من نفسه أليس هذا جنونا ؟
44-من حج فزار قبرى بعد موتى كان كمن زارنى فى حياتى "والخطأ هنا هو أن زيارة قبر النبى (ص)فى الحج كزيارته فى حياته ويخالف هذا أن زيارة القبر ليست من الحج لأن الحج يكون للبيت فقط مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "ولله على الناس حج البيت " .
45- من زار قبر أبويه أو أحدهما فى كل جمعة غفر له وكتب برا "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن زيارة قبر الوالدين فى كل جمعة تغفر للزائر وتجعله برا ويخالف هذا أن البر ليس من عمل شىء واحد كالمذكور ولكن من أمن وعمل كل الصالحات التى يقدر عليها وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولكن البر من اتقى "وقال "ولكن البر من آمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتى المال على حبه ذوى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفى الرقاب وأقام الصلاة وأتى الزكاة والموفون بعدهم إذا عاهدوا والصابرين فى البأساء والضراء وحين البأس ".
46-ما من مسلم يقرأ عند رأسه سورة يس إلا هون الله عليه وفى رواية إن ولكل شىء قلبا وقلب القرآن يس ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات "والخطأ الأول هو أن قراءة يس تهون على الميت وهو يخالف أن الميت المسلم لا تهون عليه شىء لأنه فى خير حال حيث يدخل الجنة مصداق لقوله بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى "والخطأ الثانى أن قراءة يس تكتب بقراءة القرآن عشر مرات وهو يخالف أن القراءة تحسب بالحسنات وليس بقراءة القرآن عشر مرات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
47- من قرأ آية الكرسى لم يتول قبض نفسه إلا الله تعالى
"الخطأ هنا هو أن من قرأ آية الكرسى تولى الله قبض نفسه بنفسه وهو يخالف أن كل من يموت يقبض نفسه ملك الموت مصداق لقوله تعالى بسورة السجدة "قل يتوفاكم ملك الموت الذى وكل بكم ".
48- إن سؤال الملكين منكر ونكير أول فتنة بعد الموت "الخطأ هنا أن الملائكة تسأل الإنسان بعد الموت وهو يخالف قوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "كما أن الفتنة لا تكون إلا فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "والملائكة لا تسأل أحدا لأنها تدخلهم الجنة أو النار بلا سؤال مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بماكنتم تعملون "و"الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسكم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم "
49-إن رجلا كانت به جراحة فأتى قرنا له أى بفتحتين جعبة النشاب فأخذ مشقصا وهو سهم فيه نصل عريض فذبح به نفسه فلم يصل عليه النبى "رواه ابن حبان والخطأ هنا أن النبى لم يصل على قاتل نفسه باعتباره كافرا وهو يخالف أن قاتل نفسه هنا كان به جراحة فظن أنه لن يتحمل ألمها فقتل نفسه ليريحها من الألم ولم يقصد اليأس من رحمة الله والله يحاسب على النية وليس على العمل وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم ".
50-قيل يا رسول الله هل يكون مع الشهداء غيرهم يوم القيامة فقال نعم من ذكر الموت كل يوم20مرة "والخطأ هنا هو وجود ذاكر الموت 20 مرة يكون مع الشهداء يوم القيامة وهو يخالف أن درجة الشهداء مخصصة للمجاهدين وحدهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
51- إن الميت يعرف من غسله ومن يحمله ومن يدليه فى قبره "رواه أحمد والخطأ هنا هو معرفة الميت من يغسله ويحمله ويدليه فى القبر وهو يخالف أن الإنسان لا يدرى أى لا يعرف ماذا يكسب غدا مصداق لقوله تعالى بسورة لقمان "وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس بأى أرض تموت "
52-لا تفضحوا موتاكم بسيئات أعمالكم فإنها تعرض على أوليائكم من أهل القبور وفى رواية إن أعمالكم تعرض على أقاربكم وعشائركم من الأموات "رواه أحمد وابن أبى الدنيا والمحاملى والخطأ هنا عرض الأعمال على الموتى وهو تخريف لأن الأموات إما فى النار معذبين وإما فى النار منعمين فالمعذب مشغول بألمه والمنعم لو عرضت عليه تلك الأعمال لحزن واغتم بسبب سيئات القوم وهو ما يعارض قوله بسورة البقرة "فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون "وبفرض عرض الأعمال على الأموات فلن يجدوا وقت للتنعم لأن هذا سيستغرق كل الوقت بل سيحتاجون لوقت لجانب ذلك حتى يستطيعوا معرفة تلك الأعمال .
53- قال لى جبريل ليبك الإسلام على موت عمر "رواه ابن الجوزى فى الموضوعات وأبو بكر الأجرى فى كتاب الشريعة والخطأ هنا هو بكاء الإسلام على موت عمر ويخالف هذا أن الإسلام دين وليس إنسان حتى يبكى على عمر والسؤال كيف تبكى الأحكام وهى الإسلام وهى مجرد كلمات أليس هذا جنونا والسؤال التالى ولماذا لم يبك الإسلام على نبيه (ص)إن كان يبكى ؟
54-حضر ملك الموت رجلا يموت فنظر فى قلبه فلم يجد فيه شيئا ففك لحييه فوجد طرف لسانه لاصقا بحنكه يقول لا إله إلا الله فغفر له بكلمة الإخلاص رواه الطبرانى والبيهقى فى الشعب وابن أبى الدنيا بكتاب المحتضرين ويخالف هذا أن قلب الرجل ليس فيه شىء من خير أو شر يحاسب به ويخالف هذا أن القلب لابد أن يكون فيه خير أو شر ولذا قسم الله الناس لمؤمنين وكفار فقال بسورة التغابن "هو الذى خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن ".
55-ارقبوا الميت عند ثلاث إذا رشح جبينه ودمعت عيناه ويبست شفتاه فهى من رحمة الله قد نزلت به وإذا غط غطيط المخنوق واحمر لونه وأربدت شفتاه فهو من عذاب الله قد نزل به "رواه الترمذى الحكيم فى نوادر الأصول والخطأ هنا هو أن علامات رحمة الميت رشح الجبين ودمع العينين ويبس الشفتين وعلامات عذابه غطيطه واحمرار لونه وارباد شفتيه وهو تخريف لأن الميت تتوقف كل أعضاء جسمه فكيف يرشح جبينه أو تدمع عينيه أو يغط أو تربد شفتيه ؟إن لا أحد يعرف فى الدنيا أن الميت مرحوم أو معذب لأن هذا من علم الغيب والنبى (ص)نفسه لا يعلم الغيب لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "وحتى لا يدرى ما يفعل به أو بغيره وفى هذا قال تعالى بسورة الأحقاف "قل ما كنت بدعا من الرسل وما أدرى ما يفعل بى ولا بكم "
56-لو أن شعرة من شعر الميت وضعت على أهل السموات والأرض لماتوا بإذن الله لأن فى كل شعرة الموت ولا يقع الموت بشىء إلا مات "رواه ابن أبى الدنيا فى الموت والخطأ هنا أن شعرة الميت تميت أهل السموات والأرض لو وضعت عليهم ويخالف هذا أن تراب الأموات وعظامهم توضع على الناس فى شكل تمائم وميداليات ومع هذا لم نسمع عن أحد مات بسبب ذلك كما أن الناس يحتفظون ببعض شعرات يقولون أنها من شعر النبى (ص)الميت ومع هذا لم نسمع أن أحد منهم مات بسبب هذا والخطأ الثانى أن الموت لا يقع إلا بشىء مات،لو كان هذا صحيحا لو جب أن يكون ملك الموت ميتا ولو كان ميتا فكيف يميت الخلق ؟أليس هذا جنونا ؟
57- إن ملك الموت والحياة تناظرا فقال ملك الموت أنا أميت الأحياء وقال ملك الحياة أنا أحيى الأموات فأوحى الله إليهما كونا على عملكما وما سخرتكما له من الصنع وأنا المميت والمحيى لا يميت ولا يحيى سواى "والخطأ هنا هو تناظر الملكين ملك الموت وملك الحياة والتناظر يحدث بين مختلفى الدين وليس بين من دينهما واحد والملكان على دين الإسلام ،زد على هذا أن ملك الموت وملك الحياة ليس لديهما أى ثانية فراغ من أجل التناظر ففى كل ثانية تجد ألوف الألوف من الأموات وألوف الألوف من الأحياء الجدد .
58-إن الله وكل بقبره ملكا يبلغه سلام من سلم عليه من أمته وفى رواية إن لله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغونى عن أمتى السلام "رواه النسائى وابن حبان والحاكم والخطأ هنا هو وجود ملائكة فى الأرض منهم واحد فى قبر النبى (ص)ويخالف هذا أن الملائكة فى السموات فقط لعدم إطمئنانها فى الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء"ونلاحظ تناقضا بين قوله "وكل بقبره وبين قوله "إن لله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغوننى عن أمتى السلام "فالسلام فى الأول ينقله ملاك فى القبر وفى الثانى الملائكة سياحين فى مختلف أنحاء الأرض وهو تعارض بين .
59- خمس يفطرن الصائم الكذب والغيبة والنميمة واليمين الكاذبة والنظر بشهوة "رواه الأزدى فى الضعفاء والخطأ هنا هو أن الصائم يفطر بسبب الكذب والغيبة والنميمة واليمين الكاذبة والنظرة بشهوة ويخالف هذا أن الصيام هو إمتناع عن ثلاث هى الطعام والشراب والرفث أى الجماع ومن ثم فالمفطرات ثلاث هى الأكل والشرب والجماع أضف بهذا أن الخمس المذكورات ليست خمس لأن اليمين الكاذبة جزء من الكذب ومن ثم يعتبران واحد وكذلك النميمة هى نوع من الغيبة ومن ثم فهما واحد وعليه تكون المذكورات ثلاث وليس خمس .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى