كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات5

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات5 Empty الأحاديث الكاذبة الموتى والجنازات5

مُساهمة  Admin الجمعة مايو 27, 2011 7:23 am

60
-ما من ليلة إلا وينادى مناد يا أهل القبور من تغبطون قالوا نغبط أهل المساجد لأنهم يصومون ولا نصوم ويصلون ولا نصلى ويذكرون الله ولا نذكره "والخطأ هنا هو تغبيط أهل القبور لأهل المساجد وهو تخريف لأن الموتى إما فى الجنة وإما فى النار فالذين فى الجنة منعمون والذين فى النار معذبون وقد حوسبوا فلا عمل فلماذا يرغبون فى العمل ؟
61-قال رسول الله لعمر بن الخطاب يا عمر 0000ويدفنوك فإذا انصرفوا عنك أتاك فتانا القبر منكر ونكير أصواتهما كالرعد 0000"رواه ابن أبى الدنيا فى كتاب القبور والبيهقى فى الاعتقاد والخطأ هنا هو وجود فتانا القبر منكر ونكير ويخالف هذا أن الملائكة فى السماء تستقبل المسلمين استقبالا حسنا مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "بل إن الملائكة تطالبهم بالرضا عن ثواب الله فتقول بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى" كما ان الملائكة توجد فى السماء فقط والقبور فى الأرض وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وهم يخافون من نزول الأرض مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا".
62- يقول القبر للميت حين يوضع فيه ويحك يا ابن آدم ما غرك بى ألم تعلم أنى بيت الفتنة وبيت الظلمة 000000فماذا أعددت لى "رواه الطبرانى فى مسند الشاميين وابن أبى الدنيا فى كتاب القبور والحاكم والخطأ هنا هو تكليم القبر للميت ويخالف هذا أن من يكلم الميت هم الملائكة مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "و"الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم ".
63-000فغدوت على النبى فسلمت على النبى 00 00وقال إن الملائكة لا تحضر جنازة الكافر بخير ولا المتضمخ بالزعفران ولا الجنب وفى رواية لا يقبل الله صلاة رجل فى جسده شىء خلوق وفى رواية ثلاثة لا تقربهم الملائكة جيفة الكافر والمتضمخ بالخلوق والجنب إلا أن يتوضأ "رواه أبو داود والخطأ الأول هو أن الملائكة لا تقرب المتضمخ بالخلوق والجنب حتى يتوضأ ويخالف هذا أن الملائكة ليست فى الأرض حتى تقرب أحد وإنما فى السماء بدليل قوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الثانى تحريم التضمخ بالزعفران والخلوق ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الأعراف "قل من حرم زينة الله والطيبات من الرزق "فالله لم يحرم الروائح الكريهة كما يتعارض مع خلق الله للريحان وغيره من الأزهار .
64-كان النبى يقول إذا وضعت الجنازة فاحتملها الرجال على أعناقهم فإن كانت صالحة قالت قدمونى وإن كانت غير صالحة قالت لأهلها يا ويلها أين يذهبون بها يسمع صوتها كل شىء إلا الإنسان ولو سمع الإنسان لصعق "رواه البخارى والخطأ هو أن كل شىء يسمع صوت الجنازة عدا الإنسان وهو يخالف أن الجن معزولون عن السمع بدليل قوله تعالى "وإنهم عن السمع لمعزولون "وقوله بسورة الصافات "لا يسمعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا "فهنا الجن لا يسمعون الأصوات وقطعا أى الروح الميتة تصعد للملأ الأعلى ككل شىء بعد أن انتهى بدليل قوله بسورة السجدة "يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه فى يوم كان مقداره ألف سنة "إذا فالجن لا يسمعون شىء عن الموتى الصاعدين للسماء سواء منهم أو من غيرهم ويخالف هذا قولهم "توفيت زينب بنت رسول الله 000سمع صوتها ما بين الخافقين "رواه ابن أبى الدنيا فى الموت فهنا سمع صوتها كل الخلق لعدم وجود استثناء فى القول بأعلى استثنى الإنسان من السماع وهو تناقض بين .
65-أكثروا ذكرها هازم اللذات قالوا يا رسول الله وما هازم اللذات قال الموت 0000سارع فى الخيرات "رواه الترمذى وابن ماجة وزيد والخطأ هنا هو الإكثار من ذكر الموت ويتعارض هذا مع أن الله نهى الرسول عن الحزن فقال فى أكثر من سورة "ولا تحزن "وذكر هازم اللذات جالب للحزن وهذا يعنى وجوب نسيانه .
66-اقتسم المهاجرون قرعة فطار لنا عثمان بن مظعون 000000والله إنى لأرجو له الخير والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى قالت فوالله لا أزكى أحدا بعده أبدا "رواه البخارى والخطأ هنا هو قول القائل والله ما أدرى وأنا رسول الله ما يفعل بى وهو يخالف أن الرسول (ص)كان يدرى ما يفعل به فى الدنيا وهو الفتح له وإتمام النعمة عليه وهدايته وفى الأخرة غفران ذنوبه ودخوله الجنة لأن الله أخبره بهذا فقال بسورة الفتح "إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمته عليك ويهديك صراطا مستقيما "كما أن الله أخبر المسلمين بدخولهم جميعا الجنة فقال بسورة التوبة "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة "فالرسول (ص)من المؤمنين ومن ثم فهو يعلم بدخوله الجنة .
67-ثلاث ساعات كان رسول الله ينهانا أن نصلى فيهن أو نقبر فيهن موتانا حين تطلع الشمس بازغة حتى ترتفع وحين يقوم قائم الظهيرة حتى تميل وحين تضيف الغروب حتى تغرب وفى رواية لا بأس أن يصلى على الجنازة بعد العصر وبعد الفجر ولا يجوز أن يصلى عليها بعد طلوعها ولا عند غروبها "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا النهى عن الصلاة والدفن فى ثلاثة أوقات وهو يخالف أن الله لم يحدد وقتا للدفن أو لصلاة الجنازة فى قوله بسورة التوبة "ولا تصل على أحد مات منهم أبدا ولا تقم على قبره "وهذا يعنى أن الصلاة والدفن يجوزان فى أى وقت كما أن الثلاث ساعات المذكورة ليس فيها ما يعيبها أو يميزها عن غيرها من الساعات زد على هذا أن الله أقسم بالفجر والصبح والضحى وهو من المنهى عنه هنا فهل يقسم الله بما يكره ؟وهو يناقض قولهم أربع أحيان تكره فيها الصلاة " رواه زيد فهنا أربعة وفى القول ثلاثة .
68-قالت امرأة من النسوة ما هذا المعروف 00قال لا تنحن 0000فأذن لى فى قضاءهن فلم أنح بعد قضائهن ولا على غيره غيره حتى الساعة ولم يبق من النسوة امرأة إلا وقد ناحت غيرى "رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا إباحة النبى (ص)للمرأة الحرام لإصرارها على قضاء بنى عمها ويخالف هذا أن النبى (ص)لم يفعل هذا لعلمه أن ذلك إشراك بالله ثم إن المسلم أو المسلمة لا خيار لهم إذا قضى الله ورسوله (ص)أمرا مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم "والمرأة لو أصرت على الذنب لكانت كافرة وجب إقامة الحد عليها .
69-أن النبى مر بحمزة وقد مثل به ولم يصل على أحد من الشهداء غيره"رواه أبو داود والخطأ هنا تمييز حمزة على الشهداء بالصلاة عليه وهذا لم يحدث لأن حمزة مسلم كغيره يصير عليه ما يصير على الأخرين لأن الكل إخوة مصداق لقوله تعالى بسورة الحجرات "إنما المؤمنون إخوة "ولو ميز النبى (ص)حمزة لاختل ميزان المساواة بين الإخوة كما أن الصلاة واجبة على كل ميت قتيل أو غيره لقوله تعالى بسورة التوبة "ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ".
70-من تبع جنازة حتى يصلى عليها ويفرغ منها فله قيراطان ومن تبعها حتى يصلى عليها فله قيراط والذى نفسى محمد بيده لهو أثقل فى ميزانه من أحد "وفى رواية مثل أحد "رواه البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة وأبو داود والنسائى وأحمد والطيالسى والخطأ هنا هو أن المصلى على الجنازة له قيراط ومن تبعها له قيراطان وهو يخالف أن الأجر بالحسنة وليس بالقيراط مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "زد على هذا التناقض بين "أثقل فى ميزانه من أحد "فهو أعظم وزنا من أحد وبين رواية مثل أحد أى مساوى لوزن أحد .
71- إن امرأة سوداء كانت تقم المسجد أو شابا ففقدها رسول الله 000فقال دلونى على قبره فصلى عليها ثم قال إن هذه القبور مملوءة ظلمة على أهلها وإن الله ينورها لهم بصلاتى عليهم "رواه مسلم والخطأ هنا أن القبور بها الناس فى ظلام وهو يخالف أن الموتى ليسوا بالقبور وإنما فى السماء فى الجنة أو النار الموعودتين وكلاهما منير إما بنور الجنة أو بشرر أى ظلل النار وفى هذا قال تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون " .
72- أدخلنا علينا رسول الله مع البيعة ألا ننوح فما وفت منا إمرأة إلا خمسة أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ"رواه مسلم والخطأ الأول هنا ذكر المرأة لخمس وفين بالعهد بينما ذكرت أربع أسماء أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ والخطأ الأخر هو وفاء الخمس فقط وكأن المرأة حضرت كل الجنازات وهو أمر غير معقول مع كثرة عدد المسلمين فى المدينة وغيرها.
73- حضرنا عمرو بن العاص وهو فى سياقة الموت فبكى طويلا 000000000 فإذا دفنتمونى فشنوا على التراب شنا ثم أقيموا حول قبرى قدر ما تنحر جزور ويقسم لحمها حتى استأنس وانظر ماذا أراجع به رسل ربى "رواه مسلم والخطأ مراجعة عمرو لرسل الله بعد الموت وهذا يعنى رده على أسئلتهم ويتعارض هذا مع أن لا أحد يسئل عن ذنبه مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فلا يسئل عن ذنبه يومئذ إنس ولا جان "كما أن الملائكة تستقبل الميت فتدخله الجنة إن كان طيبا وتقول له سلاما وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "وإذا كان كافرا يدخلونه النار ويقولون ادخل باب جهنم وفى هذا قال "الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم كما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها "وهذا يعنى أن لا أسئلة لأن كل واحد جزاؤه معروف عند الله ومن ثم لا حاجة لسؤاله .
74-(هذا قول مكرر)أخذ علينا رسول الله مع البيعة ألا ننوح فما وفت منا إمرأة إلا خمس أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذ "رواه مسلم والخطأ هنا أن المرأة ذكرت خمسا عددا وفى التعديد ذكرت أربع أم سليم وأم العلاء وابنة أبى سبرة وامرأة معاذا وغير معقول أن تعرف المرأة كل من لم تنوح لأنها لن تحضر كل جنازات المسلمين مهما كانت خالية .
75-أنه كبر 4و5و6و7 وقال تبدأ فى التكبيرة الأولى بالحمد وفى الخامسة تكبر ثم تسلم "رواه زيد والخطأ هنا التكبير 4و5و6و7 وهو يخالف كون الحكم محدد فإما هذا أو ذاك وليس إباحة الكل .
76-لا يصلى على الأغلف لأنه ضيع من السنة أعظمها إلا أن يكون ترك ذلك خوفا على نفسه "رواه زيد والخطأ هو وجوب الختان وهو محرم لأنه استجابة لأمر الشيطان الذى قال بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "فقطع الغلفة هو تغيير لخلق الله دون منفعة .
77-أنه كان يمشى حافيا فى 5 مواطن هى من مواطن الله إذا عاد مريضا وإذا شيع جنازة وفى العيدين وفى الجمعة "رواه زيد والخطأ هنا المشى حافيا فى 5 مواضع والله لم يأمر المسلم بالمشى حافيا إلا فى موضع واحد هو طوى مصداق لقوله تعالى بسورة طه "يا موسى إنى أنا ربك فاخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "زد على هذا أن المشى حافيا يعرض المسلم أخطار الطريق والنجاسات .
78-دخل رسول الله 0000فقال وجهوه إلى القبلة إذا فعلتم ذلك أقبلت الملائكة عليه بوجهه وأقبل الله عليه بوجهه فلم يزل كذلك حتى يقبض ثم أقبل رسول الله يلقنه لا إله إلا الله وقال لقنوا موتاكم فإنه من كانت أخر كلامه دخل الجنة "روه زيد والخطأ الأول أن الله وملائكته لا يقبلون على المحتضر إذا وجه لغير القبلة وهو يخالف إقبال الله على كل صاحب قلب سليم دون تحديد لأى اتجاه يكون فيه وفى هذا قال تعالى بسورة الشعراء "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم "والخطأ الثانى أن من قال لا إله إلا الله دخل الجنة وهو يخالف أن فرعون قالها ودخل النار وفى هذا قال تعالى بسورة يونس "فأتبعهم فرعون وجنوده بغيا وعدوا حتى إذا أدركه الغرق قال أمنت أنه لا إله إلا الذى أمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "
79- قد كنت نهيتكم عن زيارة القبور فقد أذن لمحمد فى زيارة قبر أمه فزوروها فإنها تذكر الأخرة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو التناقض فى القول وهو الإذن للرسول (ص)وحده بزيارة القبر بدليل قوله "فقد أذن لمحمد "ثم تعميم الحكم بقوله "فزوروها "فهنا أباح للكل زيارة القبور مع أن القول الأول أباح له وحده ذلك والخطأ الأخر أن سبب الزيارة التذكير بالآخرة والسؤال الآن وهل كان النهى السابق لأنها لا تذكر بالأخرة ؟إن كانت تذكر الآن فهى تذكر فى السابق والحق هو أن النبى لم ينه عن زيارة القبور لأن كل من ذهب لجنازة فهو زائر بدليل قوله بسورة التوبة "ولا تقم على قبره "فهنا المسلم لا يقم على قبر المنافق ولكن يقوم على قبور المسلمين ؟
80- أخذ النبى بيده عبد الرحمن بن عوف 00000ولكن نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين صوت عند مصيبة خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان "رواه الترمذى والخطأ هنا النهى عن صوتين فاجرين أحمقين بدليل قوله "ولكن نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين "ثم نقض ذلك فلم يذكر سوى صوت واحد هو رنة شيطان وأما ما ذكره غيره فليس بأصوات وهو خمش وجوه وشق جيوب والتناقض الأخر هو أنه ذكر صوتين ثم ذكر ثلاثة أعمال هى خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى