كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة النار وما فيها4

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة النار وما فيها4 Empty الأحاديث الكاذبة النار وما فيها4

مُساهمة  Admin الخميس يوليو 28, 2011 9:24 am

51-أربعة يؤذون أهل النار فى النار على ما بهم من الأذى يسعون بين الحميم والجحيم 000كما يستلذ الرفث "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو السعى بين الحميم والجحيم وهو تخريف لأن الجحيم هو النار كلها والحميم جزء من النار فكيف يتم السعى بين الكل والجزء أليس هذا عجيبا ؟إن المفروض هو السعى بين جزء وجزء وأما الكل فلا لأنه يضم كل الأجزاء .
52-أجرؤكم على الفتيا أجرؤكم على النار "رواه الدارمى فى سننه والخطأ هنا هو أن الجرىء على الفتيا جرىء على النار ،بداية لابد من التفرقة بين الجراءة على الفتيا بحق وبين الجراءة على الفتيا بالباطل وهذه التفرقة غير موجودة ،زد على هذا أن هناك فتاوى تمثل 99%من الإسلام لا يحتاج المفتى فيها لتفكير كبير وإنما تفكير قصير الزمن لأن النصوص موجودة أمامه فإن تذكرها فقد تذكر الحكم أما التفكير الطويل فيكون فى الفتاوى المتشعبة أو التى لم يسبق أن سألها أحد .
53-لا يجتمع فى النار كافر وقاتله أبدا "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن القاتل والمقتول لا يجتمعان فى النار رغم كفر المقتول وهو تخريف لأن القاتل قد يكفر بعد إسلامه وبذا يدخل النار مع المقتول الكافر وقد بين الله لنا أن المنافقين حاربوا وقتلوا بعض الكفار يوم أحد ومع هذا سيدخلون النار جميعا وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا"وذلك رغم أن المنافقين قد كفروا بعد إسلامهم.
54-حدثنا العباس بن عبد المطلب قال للنبى ما أغنيت عن عمك فإنه كان يحوطك ويغضب لك قال هو فى ضحضاح من نار ولولا أنا لكان فى الدرك الأسفل من النار "رواه البخارى والخطأ هنا هو قول القائل "لولا أنا لكان فى الدرك الأسفل من النار "وخلاصة القول هنا أن النبى (ص)خفف العذاب عن عمه أبى طالب وهو يخالف أن الشفاعة لا تفيد الكفار وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "ما للظالمين حميم ولا شفيع يطاع "وقال بسورة البقرة "ولا تنفعها شفاعة ".
55-يؤتى بجهنم يومئذ لها سبعون ألف زمام مع كل زمام سبعون ألف ملك يجرونها "رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا هو وجود 70 ألف ملك فى النار وهو يخالف أنهم 19 ملك فقط مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "عليها تسعة عشر وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة ".
56-إن الله لا يجمع أمتى على ضلالة ويد الله مع الجماعة ومن شذ شذ إلى النار "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن يد الله مع الجماعة وهو يخالف أن يد الله وهى قوته مع المطيعين لحكمه وهم المؤمنين سواء فردا أو جماعة مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "إن الله يدافع عن الذين أمنوا "وهو يناقض قولهم "اختلاف أمتى رحمة "فهنا الخلاف رحمة بينما المخالف فى النار فى القول .
57-إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوى بها 70 خريفا فى النار "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الإنسان يهوى أى يسقط فى النار وهو يخالف أن الإنسان يدخل النار من أبوابها وليس من سقوفها وفى هذا قال تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم ".
58-من استمع إلى قينة صب فى أذنيه الآنك يوم القيامة "رواه ابن عساكر والخطأ هنا هو صب الآنك يوم القيامة للمستمع لقينة وهو يخالف أن الله لم يذكر الآنك فى وسائل تعذيب الكفار فى النار ،زد على هذا أن الإستماع قد يكون حلالا إذا كانت القينة زوجة أو أمته إذا كان ما تغنيه هو كلام طيب طاهر بدليل أن الله أباح الجهر بالقول الطيب وبالقول السيىء إذا كان المغنى أو المغنية مظلوما وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ".
59-من أصبح محزونا على الدنيا أصبح ساخطا على ربه ومن أصبح يشكو مصيبة نزلت به فإنما يشكو ربه ومن دخل إلى غنى فتضعضع له ذهب ثلثا دينه 000هزوا "رواه الخطيب فى تاريخ بغداد والخطأ هنا أن الدخول للغنى يضيع ثلثا الدين وهو يخالف أن الله أباح لنا دخول كل البيوت سواء بيوت أغنياء أو غيرهم ما دام أهلها قد أعطونا الإذن بهذا وفى هذا قال تعالى بسورة النور "يا أيها الذين أمنوا لا تدخلوا بيوتا غير بيوتكم حتى تستأنسوا وتسلموا على أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون "كما أن الدين لا ينقسم فإما يضيع كله أو يبقى كله .
60-يخرج عنق من النار يوم القيامة 0000يقول إنى وكلت بثلاثة بكل جبار عنيد وبكل من دعا مع الله إلها أخر وبالمصورين "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الجبار العنيد غير المشرك غير المصور وهو يخالف أن كل من يدخل النار كافر وكل كافر هو مشرك بالله يدعو آلهة غيره وفى هذا قال تعالى بسورة المدثر "فذلك يومئذ يوم عسير على الكافرين غير يسير " .
61-الوائدة والموءودة فى النار "رواه أبو داود والخطأ هنا هو دخول الموءودة النار وهو تخريف لأن الموءودة لا تعلم شىء ولم ترتكب ذنبا يكون سببا فى دخولها النار مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "يخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا "والله عادل لا يظلم فكيف يدخل المظلوم القتيل النار ؟قطعا هذا لا يحدث منه .
62-من أكل لقمة من حرام لم تقبل له صلاة 40 ليلة ولم يستجب له دعوة 40 صباحا ولكل لحم ينبته الحرام فالنار أولى به وإن اللقمة الواحدة من الحرام لتنبت اللحم "رواه الديلمى والخطأ الأول هو عدم قبول صلاة ودعاء آكل لقمة من الحرام مدة 40 ليلة وهو تخريف لأن الله يتوب على من تاب والخطأ الثانى هو أن النار تعاقب اللحم النابت من حرام وهذا يخالف أن المعاقب ليس اللحم وإنما صاحب اللحم مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فلو عوقب اللحم لكان هذا ظلم لأنه لم يرتكب جريمة جمع المال من حرام وإنما المرتكب هو الإنسان وهو الواجب عقابه .
63-يلقى على أهل النار الجوع فيعدل ما هم فيه من العذاب فيستغيثون فيغاثون بطعام من ضرع 000فيستغيثون بالطعام فيغاثون بطعام ذى غصة 000فيقولون ادعوا مالكا 0000وبين إجابة مالك إياهم ألف عام 000رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن طعام الضريع غير الطعام ذى الغصة وهو يخالف أن طعام الكفار فى النار واحد وهو الضريع أى الزقوم أى الغسلين مصداق لقوله تعالى بسورة الغاشية "ليس لهم طعام إلا من ضريع ".
64-إن الطير لتضرب بمناقيرها وتحرك أذنابها من هول يوم القيامة وما يتكلم به شاهد الزور ولا يفارق قدماه الأرض حتى يقذف به فى النار "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن الطير تضرب بمناقيرها وتحرك أذنابها من هول القيامة وهو يخالف أن القيامة لم تحدث بعد فكيف تخاف الطير منها ؟أليس هذا عجيبا ؟إن الطير مطيعة لله مسلمة له مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "وله أسلم من فى السموات والأرض "ومن ثم فهى لا تخاف من هول القيامة لكونها أمنة من الفزع لقوله بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "كما أن ضرب الطيور بالمناقير وهزها أذنابها حركات مرادة للأكل وهش الحشرات وغير هذا من الأمور .
65-من شرب الخمر فى الدنيا سقاه الله من سم الأساود شربة يتساقط منه لحم وجهه فى الإناء قبل أن يشربها فإذا شربها يتساقط لحمه وجلده 000والخطأ هنا هو أن شارب الخمر يشرب فى النار سم الأساود وهو يخالف أن شراب أهل النار هو الحميم أى الغساق مصداق لقوله تعالى بسورة النبأ "لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا إلا حميما وغساقا "وهو يناقض قولهم "إن شربة الخمر إذا أتوا على الصراط تخطفهم الزبانية إلى نهر الخبال "فهنا شربة الخمر يشربون من نهر الخبال بينما فى القول يشربون سم الأساود وهو تعارض ظاهر .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى