كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة طب ونظافة5

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة طب ونظافة5 Empty الأحاديث الكاذبة طب ونظافة5

مُساهمة  Admin الجمعة سبتمبر 02, 2011 1:34 am

71-العجوة من الجنة وفيها شفاء من السم والكمأة من المن وماؤها شفاء للعين وفى رواية العجوة والصخرة من الجنة "رواه مسلم وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو أن العجوة تبطل مفعول السموم وهو تخريف فلم يثبت الطب هذا وإنما تستعمل مضادات السموم وليس العجوة والخطأ الأخر كون العجوة والصخرة من الجنة وهو يخالف كونهما فى الأرض بينما الجنة الموعودة حاليا فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون ".
72-من أكل 7 تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره ذلك اليوم حتى يمسى وفى رواية "يومه ذلك سم ولا سحر وإن أكلها حين يمسى لم يضره سم حتى يصبح وفى رواية من أكل على الريق 21 عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ومن أدام الغسل لم يضره داء "رواه مسلم والبيهقى وأحمد وزيد وأبو داود والخطأ هنا مثل الحديث قبله ونلاحظ تناقضا بين رواية سبع تمرات ورواية 21 عجوة فالعدد مختلف .
73-لددنا رسول الله فى مرضه فأشار أن لا تلدونى فقلنا كراهية المريض للدواء فلما أفاق قال لا يبقى أحد منكم إلا لد غير العباس فإنه لم يشهدكم "رواه مسلم والخطأ هنا هو عقاب النبى (ص)لمن لدوه باللد وهم أهله وهو يخالف أن المريض لا يحكم على الأصحاء بشىء إذا أرادوا علاجه حتى ولو كان هذا العلاج كريه له ،زد على هذا أن من غير المعقول أن يعالج النبى (ص)أهله فى وجود أطباء فهل عجزوا عن إحضار طبيب ؟قطعا لا ثم إن المعقول هو أن يأمرهم النبى (ص)بإحضار الطبيب لعلاجه .
74-من مرض ليلة واحدة كفرت عنه ذنوب سنة فإذا عوفى المريض من مرضه تحاتت خطاياه كما تتحات ورق الشجر اليابس فى اليوم العاصف "رواه زيد والخطأ هنا هو تكفير الصبر على المرض لذنوب سنة بينما المعافاة تكفر الذنوب كلها هنا عمل صالح هو الصبر على المرض بينما المعافاة من المرض ليست من عمل الإنسان فكيف يكفر ذنوبا والسؤال الآن كيف يحت الله خطايا المريض بسبب معافته له من المرض وهو ليس من عمل المريض مع أن الله يجازى على السعى وهو العمل فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "زد على هذا أن أى حسنة تزيل كل الذنوب وهى السيئات مصداق لقوله تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "
75- ما من مسلم يعود مسلما غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسى وإن عاده عشية إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح وكان له خريف فى الجنة "رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود والخطأ هنا هو صلاة سبعون ألف ملك على زائر المريض وهو يخالف أن الملائكة كلها وليس السبعون ألفا تصلى على المؤمنين زاروا المريض أو لم يزوروا مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته ".
76-إن المسلم إذا عاد أخاه المسلم لم يزل فى خرفة الجنة قيل ما خرفة الجنة قال جناها "رواه الترمذى والخطأ هنا هو زائر المريض يكون فى جنى الجنة وهو يخالف أن الزائر فى الأرض بينما الجنة الموعودة فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون ".
77-عيادة المريض أعظم من اتباع الجنائز "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن عيادة المريض أعظم أجرا من اتباع الجنائز ويخالف هذا أن عيادة المريض حسنة وإتباع الجنائز حسنة وكل منهما ثوابه هو 10 حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فكيف يكون أحدهما أحسن من الأخر ؟أليس هذا جنونا ؟
78-إن النبى دخل على أعرابى يعوده قال وكان النبى إذا دخل على مريض يعوده قال لا بأس طهور إن شاء الله فقال لا بأس طهور إن شاء الله قال قلت طهور كلا بل هى حمى تفور أو تثور على شيخ كبير فتزيره القبور فقال النبى فنعم إذا "رواه البخارى والخطأ هنا هو قول القائل مؤكدا على قول المريض فنعم إذا ويخالف هذا مع أن النبى (ص)رحيم مع المؤمنين بدليل قوله تعالى بسورة آل عمران "فبما رحمة من ربك لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "وهذا القول لا يتفق مع الرحمة الموصوف بها النبى (ص)فى القرآن كما أن المريض ليس عليه حرج لقوله تعالى بسورة النور "ليس على المريض حرج "فهل كان النبى (ص)يجهل هذا فدعا على الرجل بالموت أليس هذا عجيبا أليس زورا وافتراء عليه ؟
79-دخلت على النبى وهو يوعد 0000فقلت يا رسول الله ما أشدها عليك قال إنا كذلك يضعف لنا البلاء ويضعف لنا الأجر 0000ثم الصالحون إن كان أحدهم ليبتلى بالفقر حتى ما يجد أحدهم إلا العباءة يحويها وإن كان أحدهم ليفرح بالبلاء كما يفرح أحدكم بالرخاء"رواه البخارى ومسلم وابن ماجة والخطأ الأول هو أن الرسل (ص)لهم أجرين فى المرض وهو يخالف أن قاعدة العمل هو أن الحسنة للكل بعشر أمثالها مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الأخر هو أن البعض يفرح بالبلاء كما يفرح بالرخاء وهو تخريف لأن لا أحد يفرح بالأذى النازل به إلا أن يكون مجنونا .
80-ما من نبى يمرض إلا خير بين الدنيا والأخرة قالت فلما كان مرضه الذى قبض فيه 0000فعلمت أنه خير "رواه مسلم وابن ماجة والخطأ هنا هو أن أى نبى يمرض يخير بين الدنيا والأخرة والسؤال الآن ما المراد بذلك هل أن يعطى متاع الدنيا والآخرة ويحرم متاع الأخرة أم يموت فى الدنيا ويحيا فى الأخرة ؟قطعا لا جواب لأن وجه التخيير غير موجود ثم إن التخيير بين الدنيا والأخرة هو شىء مفروض على كل إنسان وليس فقط على النبى (ص)بدليل قوله بسورة الملك "الذى خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا "
81-لا يصيب المؤمن شوكة فما فوقها إلا رفعه الله بها درجة وحط عنه بها خطيئة "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو رفع المؤمن درجة كأجر على الشوكة وهو يخالف أن أجر أى عمل صالح غير مالى هو 10 حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الأخر هو حط خطيئة واحدة عن المصاب ويخالف أن الحسنة الواحدة تزيل كل السيئات وليس واحدة مصداق لقوله تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات ".
82-غفر الله لرجل أماط غصن شوك شوك عن الطريق ما تقدم من ذنبه وما تأخر "رواه الديلمى وأبو الشيخ والخطأ هو أن العمل الصالح كإماطة الأذى يغفر ما تأخر من الذنوب وهو يخالف أن العمل الصالح أى الحسنة تغفر ما سبق من الذنوب فقط مصداق لقوله تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "وأما الذنوب المستقبلية فلا كما أننا لو سلمنا بهذه القاعدة لعمل كل واحد حسنات تكفيه لمدة 100 سنة فى سنة وبعد هذا عمل ما أراد من الذنوب لأنها فى تلك الساعة ستكون مغفورة وطبعا هذا محال .
83-من ركب دابة فقال سبحان الذى سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين ثم مات قبل أن ينزل مات شهيدا "رواه أبو نعيم فى الحلية والخطأ هنا هو اعتبار راكب الدابة الميت قبل نزوله شهيدا ويخالف هذا أن الشهيد هو المقتول فى سبيل الله مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون "وراكب الدابة لم يمت فى قتال حتى يقال أنه شهيد وهو يعارض قولهم "الشهداء خمسة "وقولهم إن شهداء أمتى لقليل القتل فى سبيل الله شهادة والمطعون شهادة والمرأة تموت بجمع شهادة والغرق والحرق والمجنوب شهادة "والشهيد الراكب ليس مذكور فى القولين مما يعنى التناقض لتحديدهم بخمس وتعديدهم فى القول الثانى .
84-ما من وجع يصيبنى أحب إلى من الحمى لأنها تعطى كل عضو قسطه من الأجر "الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن الحمى تعطى كل عضو أجره ويتعارض أن الحاصل على الأجر هو المريض الصابر وليس أعضاء جسمه لأنه هو فاعل الصبر وهو حسنة وفى ذلك قال تعالى قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فهنا قال من جاء ولم يقل من جاءوا .
85-عليكم بالمشط فإنه يذهب بالغم والوباء والفقر "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن المشط يذهب الغم والوباء والفقر وهو يخالف أن المغنى هو الله مصداق لقوله بسورة النور "حتى يغنيهم الله من فضله "كما أن العمل وهو السعى وراء الرزق قد يذهب الفقر فى أحيان كثيرة ما دامت نية الساعى حسنة كما أن الذى يذهب الوباء هو العلاج وليس المشط وهو يناقض قولهم "من تختم بالياقوت الأصفر منع من الطاعون "رواه ابن زنجويه فى الخواتيم فهنا سبب منع الطاعون التختم بالياقوت الأصفر بينما القول جعل سبب منع الوباء ومنه الطاعون المشط وهو تناقض ظاهر .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى