كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره3 Empty الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره3

مُساهمة  Admin الخميس سبتمبر 29, 2011 12:09 pm

2
1-من قال فى القرآن برأيه فأصاب فقد أخطأ "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن المصيب برأيه مخطىء ومن المعلوم أن الرأى المصيب أى الصحيح صحيح لأن الصحة لا يمكن أن تصبح خطأ بسبب كون مصدرها هو الرأى ،زد على هذا أن الإيمان بالوحى نفسه رأى مصداق لقوله تعالى بسورة سبأ "ويرى الذين أوتوا العلم الذى أنزل إليك من ربك هو الحق "فهل نحن مخطئون بسبب إيماننا عن طريق رأينا؟إن أى شىء فى حياة الإنسان لا يمكن إلا أن يتم عن طريق الرأى وهو إما صحيح وإما خطأ .
22-أن النبى كان لا ينام حتى يقرأ المسبحات ويقول فيها آية خير من ألف آية "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن فى المسبحات آية خير من ألف آية ويتعارض هذا مع أن الله لم يميز فى القرآن بين آية وأخرى كما أن القرآن كله واحد فى الفضل كما أن الآية لم تحدد وهذا دليل على عدم وجودها .
23-قلت لعثمان بن عفان ما حملكم أن عمدتم إلى براءة وهى من المئين وإلى الأنفال وهى من المثانى فجعلتموهما فى السبع الطوال ولم تكتبوا بينهما سطر بسم الله الرحمن الرحيم قال عثمان كان النبى 00ويقول له ضع هذه الآية فى السورة التى يذكر فيها كذا وكذا 0000فقبض رسول الله ولم يبين لنا "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن النبى (ص)لم يبين ترتيب القرآن كله وإنما بين بعضه ولذا جمعه الناس ورتبوه وهو يخالف أن الله هو جامع القرآن أى مرتبه فى الصحف لقوله تعالى بسورة القيامة "إنا علينا جمعه وقرأنه "ومن ثم فجمع القرآن ليس عمل عثمان ولا غيره وإنما عمل الله .
24- ما من امرىء يقرأ القرآن ثم ينساه إلا لقى الله يوم القيامة أجذم "رواه أبو داود والخطأ الأول هنا مجىء الإنسان الناسى للقرآن أجذم يوم القيامة وهو يخالف أن الله يعيد خلق الإنسان كما بدأه فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "كما بدأنا أول خلق نعيده "والخطأ الثانى هو معاقبة الله للناسين للقرآن كلهم وقطعا هذا لا يحدث لأن الله ينسى البعض القرآن وغيره إذا بلغ من العمر أرذله وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ومنكم من يرد إلى أرذل العمر لكى لا يعلم من بعد علم شيئا "فهل يعاقبهم على الذى لم يعملوه وعمله هو ؟
25- من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين ومن قام بمائة آية كتب من القانتين ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين "رواه أبو داود والخطأ هنا وجود ثلاث مراتب للقائمين حسب عدد ما قرئوا وهو تخريف لأن الله لم يجعل للمسلمين من القراء فى الليل أى مراتب أى درجات بدليل عدم ورود نص يدل على ذلك كما أن الله بين لنا أن الحسنة وهى العمل الصالح كقراءة القرآن بعشر أمثالها فقال بسورة الأنعام"من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "كما أن الله وصف المسلمين كلهم بالقنوت سواء قرئوا فى الليل أم لا – حسب الدين الحالى -وفى ذلك قال تعالى بسورة الأحزاب "إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات ".
26-ما أذن الله لشىء ما أذن لنبى حسن الصوت يتغنى بالقرآن يجهر به "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الله ما أباح شىء كتغنى نبى حسن الصوت بالقرآن وهو أخطاء متعددة أولها أن كل نبى كان يعرف القرآن كنص كامل يقرؤه وقطعا لم يأت نص فى الوحى يدل على ذلك وإنما ورد ما يفيد إيمانهم بالقرآن المنزل على محمد (ص) فى المستقبل وثانيها أن أحسن الإباحات إباحة التغنى بالقرآن وقطعا لا يوجد درجات تميز أحكام الإباحة لأنها كلها تستوى فى العمل بها وثالثها أن المطلوب هو التغنى بالقرآن وقطعا ليس المطلوب من النبى (ص)التغنى بالقرآن وإنما المطلوب هو بيان القرآن مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "ليبين لهم ".
27-إن هذا القرآن نزل بحزن فإن قرأتموه فابكوا فإن لم تبكوا فتباكوا وتغنوا به فمن لم يتغن به فليس منا "رواه ابن ماجة والخطأ هو نزول القرآن بحزن وطلب الحزن منا عند قراءته وهو يخالف نهى الله نبيه (ص)عن الحزن أكثر من مرة "ولا تحزن "فإذا كان الله يطالبه بعدم الحزن فى القرآن فكيف يحزنه بنزول القرآن وقراءته.
28-أيحب أحدكم إذا رجع إلى أهله أن يجد فيه ثلاث خلفات عظام سمان قلنا نعم قال فثلاث آيات يقرؤهن أحدكم فى صلاته خير له من ثلاث خلفات سمان عظام "رواه مسلم وابن ماجة والخطأ هنا هو أن الثلاث آيات المقروءة فى الصلاة أفضل من ثلاث خلفات سمان عظام وقطعا الآيات والخلفات كلهن خير قادم من عند الله ووجود الخلفات مع القرآن ضرورى فقد يكفر الإنسان بسبب فقره وقد لا يعرف كيف يحفظ القرآن ويفهمه إذا لم يكن لديه مال فهو سيسعى على رزقه وقد يشغله السعى ثم إن قراءه القرآن فى الصلاة يأخذ الإنسان عليها ثواب هو عشر حسنات للقراءة وأركان الصلاة كلها ولو تصدق بالخلفات الثلاث لنال 700حسنة أو 1400حسنة .
29- الذى يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة والذى يقرأه وهو عليه شاق له أجران "رواه مسلم وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو أن القارىء الشاق عليه القرآن له أجران ويعارض هذا أن الحسنة مثل القراءة بعشر حسنات وليس باثنتين فقط وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
30-يقال لصاحب القرآن اقرأ ورتل كما كنت ترتل فى الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها "رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود والخطأ هنا هو أن الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن ويخالف هذا كون الجنة درجتين أى منزلتين واحدة للمجاهدين والثانية للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يناقض قولهم "يجىء صاحب القرآن يوم القيامة 000فيقال اقرأ ورتل ويزاد بكل آية حسنة "رواه الترمذى فهنا الآية بحسنة بينما فى القول الآية بمنزلة أى درجة


Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى