كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الإيمان والقدر3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة   الإيمان والقدر3 Empty الأحاديث الكاذبة الإيمان والقدر3

مُساهمة  Admin الخميس ديسمبر 08, 2011 11:35 am

21-لا يستكمل عبد حقيقة الإيمان حتى يذر المراء وإن كان محقا وفى رواية لا يؤمن العبد حتى يترك الكذب فى المزاحة والمراء وإن كان صادقا "والخطأ هنا هو أن ترك المراء بالحق يجعل المرء مؤمنا ويخالف هذا أن الله طالب نبيه (ص)بالمراء الحق الظاهر فقال بسورة الكهف "فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا "والمراء هو الجدال بالحسنى وفيه قال تعالى بسورة النحل "وجادلهم بالتى هى أحسن ".
22-ست من كن فيه بلغ حقيقة الإيمان الصيام فى الصيف وضرب أعداء الله بالسيف وتعجيل الصلاة فى اليوم الدجن والصبر على المصيبات وإسباغ الوضوء على المكاره وترك المراء وهو صادق "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن الصيام فى الصيف يكمل الإيمان هو وترك المراء الصادق ويخالف هذا أن الصيام لا يكون فى الصيف وإنما فى رمضان الذى يأتى فى كل الفصول مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن شهد منكم الشهر فليصمه "كما أن الله فرض على نبيه (ص)المراء الظاهر أى الصادق أى الحق فقال بسورة الكهف "فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا "
23-إذا ذكر القدر فأمسكوا وإذا ذكرت النجوم فأمسكوا وإذا ذكر أصحابى فأمسكوا "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو الإمساك عن الحديث فى القدر والنجوم والصحابة ويخالف هذا أن الله طالب نبيه (ص)بالتحدث بنعمته أى بوحيه فقال بسورة الضحى "وأما بنعمة ربك فحدث "والوحى فيه ذكر للقدر والنجوم والصحابة وما دمنا نقرأ الوحى فلابد أن نذكر تلك الأشياء ولابد أن نتحدث عما جاء فيها لفهمه ولنشرحه لأهل بيتنا ولغيرنا حتى يفهموا الوحى ويناقض هذا قولهم "من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا أو لصمت "رواه ابن ماجة فالقول يطلب منا الصمت على القدر والنجوم والصحابة سواء كان كلاما خيرا أو باطلا وهو ما يناقض القول الذى يطلب منا الحديث فى أى شىء ومن ضمن ذلك القدر والنجوم والصحابة إذا كنا نتكلم بخير عنهم .
24- أخاف على أمتى ثلاثا حيف الأئمة والإيمان بالنجوم والتكذيب بالقدر "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو خوف النبى (ص) على الأمة حيف الأئمة والإيمان بالنجوم والتكذيب بالقدر فقط وهو تخريف لأن الله نهى نبيه (ص)عن الخوف من شىء غيره فقال بسورة الأحزاب "والله أحق أن تخشاه "فالمسلمين ومنهم النبى (ص)لا يخشون سوى الله وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله "كما أن النجوم لابد من الإيمان بها كهادى للإنسان فى ظلمات البر والبحر كما قال الله بالقرآن وهو يناقض قولهم "أخوف ما أخاف على أمتى شح هالع وهوى متبع واعجاب كل ذى رأى برأيه "وقولهم "ما تركت فتنة بعدى أضر على الرجال من النساء "والملاحظ هو عدم إتفاق الأقوال على أى شىء فالثلاثة المذكورة فى القول الأول غير ما فى الثانى وما فى الثالث غيرهما .
24- النظافة تدعوا إلى الإيمان "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن النظافة تدعو للإيمان وهو تخريف لأن الإيمان بالوحى والعمل هو ثمرة الإيمان وليس معقولا أن تكون الثمرة منتجة لأصلها وهو يناقض قولهم "الطهور شطر الإيمان "و"إسباغ الوضوء شطر الإيمان "رواه ابن ماجة والتناقض هنا هو أن النظافة أى الطهور ومنه إسباغ الوضوء نصف الإيمان وما دامت هى جزء من الإيمان فالإيمان هو الداعى لها وليست هى الداعية إلى الإيمان فكم من نظيف البدن كافر لا يؤمن بالله ؟.
25-الإيمان عريان ولباسه التقوى وزينته الحياء وثمرته العلم "الحاكم فى تاريخ نيسابور والخطأ هنا هو أن الإيمان عريان والسؤال الآن كيف يكون الإيمان عريان إذا كان فى القلب ؟والخطأ الأخر هو أن ثمرة الإيمان العلم وهو تخريف لأن الإيمان هو ثمرة العلم لأن العلم بالشىء هو الذى ينتج الإيمان به أو الكفر به فالإنسان لا يصدق شىء دون أن يعرفه كما أن ثمرة الإيمان هى العمل .
26-حب الوطن من الإيمان "والخطأ هنا هو أن حب الوطن من الإيمان ويخالف أن الوطن أى مكان السكن شىء لا قيمة له فى حياة الإنسان لأنه يمكن أن يولد فى أى مكان فى الأرض ،زد على هذا أن المولود لا يحدد المكان الذى يولد فيه وإنما تحدده ظروف الأسرة كما أن الله أخبرنا أنه إذا كان حب الآباء والأبناء والإخوان والزوجات والأهل والأموال والتجارة والمساكن التى هى مكان الوطن أفضل عندهم من الله ورسوله فعليهم أن ينتظروا العذاب الآتى بأمر الله وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "قل إن كان أباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة ترجون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا حتى يأتى الله بأمره ".
27- الغضب يفسد الإيمان كما يفسد الصبر العسل "رواه الطبرانى فى الكبير والبيهقى فى الشعب والخطأ هنا هو أن الغضب يفسد الإيمان وهو تخريف لأن هناك غضب لله مثل غضب موسى (ص)على قومه لما وجدهم يعبدون العجل وفيه قال تعالى "ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتمونى من بعدى "وإذا لم نغضب لله إذا اعتدى على أحكامه فكيف نكون مؤمنين ونحن نترك الدين يتهدم ونحن فى هدوء وسكينة أليس هذا جنونا ؟
28-تجاوز الله لأمتى ما حدثت به أنفسها ما لم تكلم به أو تعمل به "رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا هو أن الله عفا عن الذنب غير المعمول أو غير المتكلم به وهو يخالف أن الله يحاسب على العلن وهو المعمول أو المتكلم به وعلى السر الخفى وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "وإن تبدوا ما فى أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله "وهو يناقض قولهم "رفع القلم عن ثلاث عن الصبى حتى يبلغ وعن المجنون حتى يبرأ وعن المخمور حتى يفيق "ففى القول التجاوز عما فى النفس ما لم يعمل أو يتكلم به وفى قولهم الحساب على كل شىء عمل أو لم يعمل ،تكلم به أو لم يتكلم ما عدا الصبى غير البالغ والمجنون والمخمور .
29-يا أم سلمة إنه ليس آدمى إلا وقلبه بين إصبعين من أصابع الله فمن شاء أقام ومن أشاء أزاغ "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن قلب الآدمى بين إصبعين من أصابع الله ومن المعلوم أن الآدمى فى مكان هو الأرض فهل الله ينزل الأرض وجعل أصابعه فى قلوب الناس ؟وقطعا لا لأن الله خارج المكان ولا يحل فيه أبدا لأنه لو حل فيه لكان يشبه خلقه وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "زد على هذا أن يد الله ليست كأيدى المخلوقات لها أصابع لأن لو كان لها لأشبهت الخلق وهو ما يخالف قوله السابق الذكر .
30-لا تبدأوا اليهود والنصارى بالسلام وإذا لقيتم أحدهم فى الطريق فاضطروه إلى أضيقه "رواه الترمذى وأبو داود ومسلم والخطأ هنا هو اضطرار اليهود والنصارى لأضيق الطريق وهو يخالف وجوب الإحسان لأهل الذمة بالبر والقسط وفى هذا قال تعالى بسورة الممتحنة "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين "وهو يعارض قولهم "من آذى ذميا فقد آذانى ومن آذانى فقد آذى الله "رواه ابن ماجة ونلاحظ هنا تناقضا فالقول يمنع الأذى وفى القول يطلب منا إضرار اليهود والنصارى

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى