كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء1

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء1 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء1

مُساهمة  Admin الجمعة ديسمبر 23, 2011 5:11 am

العلم والعلماء
1-هلاك أمتى عالم فاجر وعابد جاهل وشر الشرار شرار العلماء وخير الخيار خيار العلماء "رواه الدارمى والخطأ هنا هو أن شر الشرار شرار العلماء ويخالف هذا أن شر الناس هو الذى لا يعقل وليس العالم لأن العالم لا يسمى عالما ما لم يعمل بعلمه وفى هذا قال تعالى بسورة الأنفال "إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون ".
2-ثلاث مهلكات شح مطاع وهوى متبع واعجاب المرء بنفسه "رواه الطبرانى والخطأ الأول هنا هو أن المهلكات ثلاث وهو تخريف لأن المهلك شىء واحد فقط هو الكفر أى الشح أى الهوى أى الإعجاب بالنفس أى الظلم أى الفسق أى الإجرام 0000والخطأ الثانى أن الشح المطاع أى الهوى المتبع غير إعجاب المرء بنفسه والشح المطاع هو الهوى المتبع هو اعجاب المرء بنفسه .
3-خير دينكم أيسره وخير العبادة الفقه "رواه ابن عبد البر
4-قيل يا رسول الله أى الأعمال أفضل قال العلم بالله فقيل أى العلم تريد قال العلم بالله سبحانه فقيل له نسأل عن العمل وتجيب عن العلم فقال إن قليل العمل ينفع مع العلم بالله وإن كثير العمل ينفع مع الجهل بالله "رواه ابن عبد البر .
والخطأ المشترك بين 3و4 هو أن العمل الأفضل مرة أيسر الإسلام ومرة العلم بالله وهو يناقض الأقوال الأخرى التى تجعل خير العمل الإيمان مرة والصلاة مرة وذكر الله مرة واجتناب المحارم مرة 0000وكل هذا متناقض وخير الإسلام ثوابا هو الجهاد لأن الله فضل فاعليه على القاعدين مهما عمله وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
5-إن عبد الله بن سلام سأل النبى 000وإن الملائكة قالت يا ربنا هل خلقت شيئا أعظم من العرش ؟قال نعم العقل 000000ومنهم من أعطى أكثر من ذلك رواه ابن المجبر والترمذى الحكيم فى النوادر والخطأ هنا هو أن العقل أعظم خلقا من العرش الذى هو السموات والأرض ويخالف هذا أن خلق السموات والأرض أعظم من خلق الإنسان الذى هو المراد هنا بالعقل وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس "وأما الدليل على كون العرش هو السموات والأرض فقوله بسورة هود "وكان عرشه من ماء "أى وكان ملكه من ماء فالعرش مخلوق من ماء والسموات والأرض وما فيهما مخلوق من ماء مصداق لقوله بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى "وهو يناقض قولهم "أنا سيد الخلق "فهنا محمد (ص)أعظم الخلق بينما فى القول العقل
6-خرج علينا رسول الله يوما ونحن نتمارى فى شىء من أمر الدين فغضب غضبا شديدا لم يغضب مثله 000000ذروا المراء فأنا زعيم بثلاثة أبيات فى الجنة 000لمن ترك المراء وهو صادق 000"رواه الطبرانى والخطأ هنا هو وجوب ترك المراء حتى ولو كان الممارى صادقا ويخالف هذا أن الله أمر نبيه(ص)ومن ثم كل مسلم بالمراء الظاهر وهو الصادق فقال بسورة الكهف "فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ".
7- إبليس يقول لا تبغوا من بنى أدم البغى والحسد فإنهما يعدن عند الله الشرك "رواه الحاكم والديلمى والخطأ هنا هو أن القائل جعل النبى (ص)وإبليس جاهلان حيث أن البغى والحسد فى عرفهما يعدلان الشرك وهو تخريف لأن البغى هو الشرك نفسه وأما الحسد فهو واحد من أعمال الشرك الكثيرة والشرك هو كل ما أطيع غير الله فيه وقطعا الحسد طاعة للشيطان .
8-تجافوا وفى رواية تجاوزوا عن ذنب السخى وذلة العالم وسطوة العادل فإن الله تعالى خذ بيدهم كلما عثر عاثر منهم "رواه الخطيب والخطأ الأول التجافى عن ذنب الثلاثة السخى والعالم والعادل ويخالف هذا أن الله أمرنا بغفران ذنوب الناس كلهم وليس هؤلاء الثلاثة وفى هذا قال تعالى بسورة الجاثية "قل للذين أمنوا يغفروا للذين لا يرجون أيام الله "وقال بسورة الشورى "وإذا ما غضبوا هم يغفرون "والخطأ الأخر هو أخذ الله بيد الثلاثة كلما عثروا ويخالف هذا أنه لا يأخذ بيد أحد سوى من يستغفره لعثرته وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما ".
9-ليس من أخلاق المؤمن الملق إلا فى طلب العلم رواه ابن عدى والخطأ هنا هو أن الملق وهو النفاق مباح فى حالة طلب العلم فقط ويخالف هذا أن النفاق فى كل حالات الإضطرار مباح لقوله تعالى بسورة النحل "وأولئك هم الكاذبون من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "كما أن الملق وهو الكذب المتعمد يباح فى حالات الدعوة للإسلام والإصلاح بين المتخاصمين ومنع الأذى عن المسلمين وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس ".
10- ليوم من سلطان عادل أفضل من عبادة سبعين سنة "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن يوم من سلطان عادل أفضل من عبادة 70 سنة ويخالف هذا أن اليوم الواحد سيحصل فيه السلطان العادل على آلاف الحسنات إذا تبرع بمال وصلى وسار وغير هذا وأما السبعين سنة فعبادتها ثوابها ألوف الألوف من الحسنات فكيف نساوى يوم بسبعين سنة عبادة أليس هذا عجيبا ؟

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى