كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2

مُساهمة  Admin الخميس ديسمبر 29, 2011 7:03 am

11 - فضل العلم خير من فضل العبادة "الخطأ هنا هو أن العلم أفضل من العبادة وهو تخريف لأن العلم هو العبادة فالعابد لا يمكن أن يكون عابدا دون أن يكون عالما بالعبادة كيف هى .
12-مثل الذى يتعلم فى صغره كالنقش على الصخر والذى يتعلم فى كبره كالذى يكتب على الماء "والخطأ هنا هو أن التعلم فى الصغر يثبت وفى الكبر يفنى وهو تخريف لأن النبى (ص)تعلم كبيرا حيث نزل عليه العلم وهو الوحى فى الأربعين ومع هذا لم يزل العلم منه وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدرى ما الكتاب ولا الإيمان "وكذلك المسلمين الذين أسلموا معه كانوا فى معظمهم قد تعدوا الأربعين كأبى بكر ومع هذا استمروا فى علمهم وهو إسلامهم حتى ماتوا وثبات العلم ونسيانه أمر نسبى فقد ينسى من تعلم فى الصغر مثلى ما تعلمه وقد لا ينسى وقد لا ينسى من تعلم فى كبره وقد ينسى .
13- على العلماء فضل درجتين وللعلماء على الشهداء فضل درجة "والخطأ هنا هو أن العلماء أفضل درجة من الشهداء ويخالف هذا أن المجاهدين سواء كانوا شهداء أم لا أفضل من القاعدين حتى ولو كانوا علماء مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وفضل المجاهدين على القاعدين درجة".
14-تعلموا العلم وعلموا فإن أجر العالم والمتعلم سواء قيل وما أجرهما قال مائة مغفرة ومائة درجة فى الجنة "والخطأ هنا هو أن أجر العالم والمتعلم مائة درجة فى الجنة ويخالف هذا أن الجنة كلها درجتان واحدة للمجاهدين والثانية للقاعدين من المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وفضل المجاهدين على القاعدين درجة "وقد بين فى سورة الرحمن أن الجنة درجتين إحداهما أقل من الأخرى فقال "ومن دونهما جنتان ".
15- يبعث العالم والعابد فيقال للعابد ادخل الجنة ويقال للعالم اتئد حتى تشفع للناس "والخطأ الأول هو وجود عالم وعابد ،لا يوجد شىء فى الإسلام اسمه عباد وعلماء فالمسلمون كلهم عباد لله مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون "وكلهم أهل علم لقوله تعالى بسورة الروم "وقال الذين أوتوا العلم والإيمان "فالعابد هو العالم .
16-ارحموا من الناس ثلاثة عزيز قوم زل وغنى قوم افتقر وعالما بين جهال "والخطأ هنا هو الأمر برحمة ثلاثة فقط من الناس العزيز المذلول والغنى المفتقر والعالم ويخالف هذا أن الرحمة هى لكل المسلمين بدليل قوله تعالى بسورة الفتد "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم "كما أن الله طالب رسوله بخفض جناحه لكل المؤمنين وفى هذا قال تعالى بسورة الشعراء "واخفض جناحك لمن تبعك من المؤمنين "
17-إن معاذا سأل يا رسول الله أى الأعمال أفضل فأخرج لسانه ثم وضع يده عليه "رواه الطبرانى وابن أبى الدنيا فى الصمت والخطأ هنا هو أن أفضل الأعمال الصمت ويخالف وهو الجهاد هو أفضل الأعمال فقد رفع الله صانعيه على كل المسلمين درجة حيث قال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "كما أن الصمت فى أحيان يكون ذنب مثل كتم الشهادة وفى هذا قال بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "ويعارض القول أقوالهم "أن رسول الله سئل أى العمل أفضل فقال إيمان بالله ورسوله 00"رواه البخارى و"أن رسول الله سئل أى العمل إلى الله قال الصلاة "رواه البخارى و"قيل يا رسول الله أى الأعمال أفضل قال اجتناب المحارم "رواه ابن المبارك وألا أنبئكم بخير أعمالكم 000قالوا بلى قال ذكر الله "فهنا العمل الأفضل مرة الإيمان ومرة الصلاة ومرة بر الوالدين ومرة اجتناب المحارم ومرة ذكر الله ومرة الصمت 000 وهو تناقض بين .
18- من عرف نفسه فقد عرف ربه "والخطأ هنا هو أن من عرف نفسه قد عرف ربه ويخالف هذا أن معرفة الرب طريقها واحد هو الهداية من الله بمعنى أن الإنسان لكى يعرف الله فإنه يعرفه عن طريق الوحى المنزل ولذا قال تعالى لنبيه بسورة طه "وقل رب زدنى علما "وبدليل أن نبيه (ص)كان ضالا غافلا قبل نزول الوحى عليه وفى هذا قال تعالى بسورة الضحى "ووجدك ضالا فهدى "وقال بسورة يوسف "نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين "والسؤال الآن ما هى معرفة النفس للنفس أى ما هى معرفة الإنسان لنفسه هل هى معرفة شكله أو تركيبه أو عيوبه ومزاياه أو اسمه ؟قطعا ليس هناك تحديد .
19-خذوا شطر دينكم عن هذه الحميراء "الخطأ هنا هو أخذ نصف الدين من الحميراء أى عائشة ويخالف هذا أن الدين يتم أخذه من أهل الذكر مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "وعائشة من النساء والنساء لسن هم أهل الذكر الذين أمرهم الله بالنفير كى يتفقهوا فى الدين بقوله بسورة التوبة "وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين ولينذروا إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون "كما أن عائشة مكنونة فى بيتها ومن ثم فليس هى فى مواضع من يخرج للإنذار وهو الرجل .
20-صنفان من أمتى إذا صلحا صلح الناس الأمراء والفقهاء "والخطأ هنا هو أن صلاح الأمراء والفقهاء يعنى صلاح الناس كلهم ويخالف هذا أن صلاح المجتمع يتوقف على صلاحية معظم أفراده وليس على صلاح أولى الأمر بدليل أن قيادة بنى إسرائيل كانت صالحة مثلا فى عهد موسى (ص)وهارون (ص) ومع هذا كانوا فاسدين يعترضون على أوامر الله ونواهيه والخطأ الأخر اعتبار المراء والفقهاء صنفين وهما صنف واحد فى الإسلام فلا يجوز أن يتولى أمير الحكم إلا إذا كان فقيه لأن الله اشترط فى تولى المناصب شرطين هما البسطة فى العلم وهو الفقه والجسم مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم والله يؤتى ملكه من يشاء "ومن ثم فالأمراء هم جزء من الفقهاء وليس صنف مغاير لهم .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى