كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء3 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء3

مُساهمة  Admin السبت يناير 07, 2012 12:50 am

21-تفكر ساعة خير من عبادة سنة وفى رواية ستين سنة والخطأ هنا هو أن التفكر أحسن من العبادة لمدة سنة أو ستين ويخالف هذا أن كل الأعمال سواء ما عدا الجهاد الذى هو أفضل الأعمال مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "ونلاحظ تناقضا بين سنة وستين سنة .
22-علماء أمتى كأنبياء بنى إسرائيل والخطأ هنا هو أن علماء المسلمين يساوون أنبياء بنى إسرائيل والسؤال الواجب طرحه هو فيما يتساوون حسب القول ؟وقطعا لا إجابة فإذا قلنا فى العلم فليس هناك مساواة إلا نادرا فالنبى ينزل عليه الوحى ومن ثم يكون عالما بكل حكم وأما علماء المسلمين فلا يعلمون كلهم – وإنما النادر منهم – الأحكام كلها وإذا قلنا فى المكانة فقد أخطأنا لأن المكانة يحددها الجهاد مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وقطعا أنبياء بنى إسرائيل كلهم مجاهدون وأما علماء المسلمين فبعضهم مجاهد والبعض الأخر قاعد ومن ثم لا يتساوون .
23-لا يفقه العبد كل الفقه حتى يمقت الناس فى ذات الله وحتى يرى للقرآن وجوها كثيرة "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو مقت الناس كلهم يدل على فقه العبد الكامل ويخالف هذا أن الله نهانا عن ود أى حب الكفار وحدهم وطالبنا بود أى حب المسلمين فقط وفى هذا قال تعالى بسورة المجادلة "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله "والخطأ الثانى وجود وجوه كثيرة للقرآن وهذا تخريف لأن الله لم يقصد بأى آية سوى معنى أى وجه واحد ولو قصد أكثر من وجه فلماذا أنزله أصلا لأنه فى تلك الحالة يكون قد قصد به اختلاف الناس فى الدين وهو ما حرمه بقوله بسورة آل عمران "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ".
24-من سره أن يسلم فليلزم الصمت "رواه ابن أبى الدنيا فى الصمت وأبو الشيخ فى فضائل الأعمال والبيهقى فى الشعب والخطأ هنا هو أن السلامة مصدرها لزوم الصمت ويخالف هذا أن الصامت عن الشهادة يدخل النار مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "كما أن إبلاغ الإسلام يتطلب الكلام مصداق لقوله تعالى بسورة الضحى "وأما بنعمة ربك فحدث ".
26- إن الملائكة إذا صمت بصيحفة العبد وفى أول النهار وأخره ذكر وخير كفر الله مابينهما من سيىء الأعمال "رواه أبو يعلى والخطأ هنا هو صعود الملائكة وهبوطها للأرض بالصحف ويخالف هذا أن الملائكة فى السماء لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
27- إن من خيار أمتى قوما يضحكون جهرا من سعة رحمة الله ويبكون سرا من خوف عذابه أبدانهم فى الأرض وقلوبهم فى السماء أرواحهم فى الدنيا وعقولهم فى الأخرة يتمشون بالسكينة ويتقربون بالوسيلة "رواه الحاكم والخطأ هنا هو أن قلوب الأخيار فى السماء والسؤال الآن كيف يكون الإنسان فى الأرض وقلبه فى السماء أليس هذا جنونا ؟إن الله ليس فى السماء حتى نقول أن قلب الإنسان يفكر فيه لأن الله ليس له مكان يوجد فيه فقد تعالى عن المكان مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو أن عقول الأخيار فى الأخرة والسؤال كيف تكون العقول فى الأخرة إذا ما كانت لا زالت تعيش فى الدنيا أليس هذا جنونا ؟
28- العلماء أمناء الرسل على عباد الله ما لم يخالطوا السلاطين فإذا فعلوا ذلك فقد خانوا الرسل فاحذروهم واعتزلوهم "رواه العقيلى فى الضعفاء والخطأ هنا هو أن مخالطة العلماء للسلاطين خيانة للرسل ويخالف هذا أن مخالطة العلماء للسلاطين واجبة لإبلاغ الإسلام إليهم وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته "كما أن المخالطة واجبة لأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر .
29-تعلموا ما شئتم أن تعلموا فلن يأجركم الله حتى تعملوا "رواه ابن عدى والخطأ هنا هو أن التعلم ليس عليه أجر حتى يعمل بالعلم ويخالف هذا أن تعلم الإسلام عمل صالح تكتب به حسنة يضاعفها الله عشرا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
30 –من قال أنا مؤمن فهو كافر ومن قال أنا عالم فهو جاهل "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن من قال أنا مؤمن فهو كافر ويخالف هذا أن الله طالبنا بتبين أمر الإنسان الذى يقول أنا مسلم أو مؤمن لأننا لو لم نفعل لكفرنا بقتلنا إياهم طلبا لعرض الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "يا أيها الذين أمنوا إذا ضربتم فى سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا ".
31-القلوب أربعة قلب أجرد وفيه سراج فذلك قلب المؤمن وقلب مصفح فيه إيمان ونفاق فمثل الإيمان كمثل البقلة يمدها الماء العذاب ومثل النفاق فيه كمثل القرحة يمدها القيح والصديد فأى المادتين غلب عليها حكم له بها "رواه أحمد والخطأ هنا هو أن القلوب لها أربعة أنواع ويخالف أن القلب لها ثلاثة أنواع هى قلب المسلم وقلب الكافر وقلب المنافق وليس هناك رابع .
32- يا داود أنا الرب المعبود انتقم من البناء بما فعل الجدود "والخطأ هنا هو انتقام الله من البناء بفعل الجدود ويخالف هذا أن الله عادل يقيم حكمه على أساس ألا ينتقم من أحد بسبب الأخرين مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى