كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4

مُساهمة  Admin الخميس يناير 12, 2012 5:19 am

33-إن من عبادى أناسا لو ارتفعت حواجبهم لقضيت حوائجهم "والخطأ هنا هو أن ارتفاع حواجب بعض العباد يقضى حوائجهم ويخالف هذا أن الرسل رغم كونهم صفوة العباد فإن من حوائجهم ما تم رفضه من قبل الله مثل دعاء نوح(ص) لابنه ودعاء النبى والمؤمنين للكفار ودعاء إبراهيم (ص)لأبيه كما أن ارتفاع الحواجب للسماء هو جهل لأن الله ليس له اتجاه حتى نرفع وجوهنا أو أيدينا إلى أعلى وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
34- لا تجعلونى كقدح الراكب فإن احتاج شربه وإلا صبه اجعلونى فى أول كلامكم وأوسطه وأخره والخطأ هنا هو جعل النبى (ص)فى كل كلامنا وهذا يخالف أن الله لم يأمرنا سوى بالصلاة على النبى (ص)بقوله بسورة الأحزاب "إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما "ولم يأمرنا بجعل كل كلامنا عنه (ص)حتى أن الهأ طالبنا أن نذكر الله مثل ذكر أبائنا أو أشد ذكرا فى الحج فقال بسورة البقرة "فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا ".
35-أشد الناس عذابا يوم القيامة عالم لم ينفعه الله بعلمه "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن العالم غير العامل بعلمه هو أشد الناس عذابا ويخالف هذا أن أشد الناس عذابا هم المنافقون لكونهم فى أسفل درجات النار وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار "ويناقض هذا قولهم أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون "فهنا أشد الناس عذابا المصورون وفى القول العالم غير العامل بعلمه .
36-حضور مجلس علم أفضل من صلاة ألف ركعة وعيادة ألف مريض وشهود ألف جنازة فقيل يا رسول الله ومن قراءة القرآن فقال وهل ينفع العلم إلا بالقرآن رواه ابن الجوزى فى الموضوعات والخطأ هنا هو أن حضور مجلس علم أفضل من ألاف الصلوات وعيادات المرضى وشهود الجنازات وهو تخريف لأنه بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وأما الثلاثة آلاف عمل فبثلاثين ألف حسنة طبقا للأية وهو يناقض قولهم "لأن تغدو فتتعلم بابا من الخير خير من أن تصلى مائة ركعة "رواه ابن عبد البر فهنا التعلم أفضل من مائة ركعة وفى القول أفضل من صلاة ألف ركعة .
37-لأن تغدو فتتعلم بابا من الخير خير من أن تصلى مائة ركعة "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو أن تعلم باب من الخير خير من صلاة مائة ركعة ويخالف هذا أن العمل الصالح وهو الحسنة بعشر أمثالها ومن ثم فالتعلم بعشر حسنات والمائة ركعة لو حسبناها رباعية لكانت بمائتين وخمسين حسنة ومن ثم تكون أفضل ثوابا من التعلم مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
38- إذا تقرب الناس بأبواب البر والأعمال الصالحة فتقرب أنت بعقلك "رواه أبو نعيم فى الحلية والخطأ هنا هو أن التقرب بالعقل غير التقرب بالبر والعمل الصالح ويخالف هذا أن العاقل يتقرب بالبر والعمل الصالح كما أن العقل وحده إذا تركناه دون عمل لن يفيد بمعنى إذا لم يجعلنا العقل نعمل الصالحات فنحن فاشلون كما قال تعالى فيمن يقول ولا يعمل بسورة الصف "يا أيها الذين أمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون "فالمكروه الممقوت هنا هو قول العقل دون فعل .
39-أفضل الناس المؤمن العالم الذى إن احتيج إليه نفع وإن استغنى عنه أغنى نفسه "رواه البيهقى فى شعب الإيمان والخطأ هنا أن أفضل الناس المؤمن العالم ويخالف هذا أن أفضل الناس المؤمن المجاهد مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يناقض قولهم "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله "و "خياركم أحاسنكم أخلاقا "فهنا أفضل الناس أى خيرهم مرة محمد(ص)ومرة الأحسن أخلاقا وفى القول العالم النافع المستغنى عن الناس وهو تناقض بين .
40-خصلتان لا يكونان فى منافق حسن سمت وفقه فى الدين "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن حسن السمت لا يكون فى المنافق ويخالف هذا أن الرسول (ص)كان يعجب بحسن صورة أجسام المنافقين وفى هذا قال تعالى بسورة المنافقين "وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم ".
41-المؤمن ليس بحقود "الخطأ هنا هو أن المؤمن ليس بحقود ويخالف هذا أن المسلم لابد أن يكون حاقد على العدو لأنهم يكرهونه ومن ثم يجب أن يكرههم بالمثل مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "وإن عاقبتم فعوقبوا بمثل ما عوقبتم به "كما أن المسلم يكون فى قلبه الغل وهو الحقد تجاه المسلم وهو ما ينزعه الله فى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون ونزعنا ما فى صدورهم من غل "كما أن المسلم قد يكره امرأته لقوله بسورة النساء "وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ".
42-ما أوتى قوم المنطق إلا منعوا العمل "والخطأ هنا هو أن من يعطى المنطق يمنع العمل ويخالف هذا أن المنطق والمراد به الجدل لا يمنع العمل بدليل أن الله طالبنا بجدال الناس بالحسنى فقال بسورة النحل "وجادلهم بالتى هى أحسن "فالجدال وهو المنطق أى الكلام لم يمنع المسلمين من العمل أبدا .
43-من حمل من أمتى أربعين حديثا لقى الله يوم القيامة فقيها عالما رواه ابن عبد البر والخطأ هنا أن حامل الحديث يلقى الله يوم القيامة عالما بسبب حمله للأربعين حديثا وهذا تخريف لأن الله لا يلاقى أحد من الخلق لأنه لا يرى ولا يوجد فى مكان لأن ليس كمثله شىء وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "ليس كمثله شىء "كما أن الأربعين حديثا لا تجعل الإنسان عالما أبدا وإنما كلمة العالم تطلق على من عرف الوحى كله فعمل به ولذا قال تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "فالذكر هو الوحى كله وليس بعضه .
44-يوزن يوم القيامة مداد العلماء بدم الشهداء "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو مساواة العلماء بالشهداء فى يوم القيامة ويخالف هذا أن أهل الجهاد أفضل درجة من غيرهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة ".
45-فضل المؤمن العالم على المؤمن بسبعين درجة "رواه ابن عدى
46- بين العالم والعابد مائة درجة بين كل درجتين حضر الجواد المضمر سبعين سنة رواه الأصفهانى فى الترغيب والترهيب والخطأ المشترك بين 45 و 46 وجود 70أو 100درجة فى الجنة وهو ما يخالف أن الجنة كلها درجتين الأولى للمجاهدين والأخرى للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "وفضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "كما لا يوجد تقسيم فى الإسلام للمسلمين لعلماء وعباد وهو يعارض قولهم السابق ف70 غير100 درجة .
47-من تعلم بابا من العلم ليعلم الناس أعطى ثواب سبعين صديقا "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن تعلم باب من العلم ثوابه ثواب سبعين صديقا وهو يخالف أن ثواب أى عمل غير مالى هو عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
48-نعم العطية ونعم الهدية كلمة حكمة تسمعها فتطوى عليها ثم تحملها إلى أخ لك مسلم تعلمه إياها تعدل عبادة سنة وفى رواية كلمة من الخير يسمعها المؤمن فيعلمها ويعمل بها خيرا له من عبادة سنة "رواه الطبرانى والديلمى فى الفردوس وابن المبارك فى الزهد والخطأ هنا هو أن كلمة الحكمة أى الخير تعليمها يعدل أو يزيد عن عبادة سنة ويخالف هذا أن التعليم عمل واحد بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "بينما عبادة السنة لو كانت بالمعنى الصحيح وهو طاعة الله لكانت بألوف الألوف من الحسنات لأنها تضم ألوف الأعمال وقطعا الألوف من الحسنات لا تتساوى مع عشر حسنات ونلاحظ تناقضا بين رواية تعدل عبادة سنة وبين رواية خير له من عبادة سنة فالأولى تساوى عبادة سنة والثانية تزيد على عبادة سنة وهو تعارض ظاهر .
49-من جاءه الموت وهو يطلب العلم ليحيى به الإسلام فبينه وبين الأنبياء فى الجنة درجة واحدة رواه الدارمى والخطأ هنا هو أن طالب العلم بينه وبين الأنبياء درجة واحدة وهذا تخريف لأن الجنة كلها درجتين درجة للسابقين المقربين وهم أهل الجهاد ودرجة لأهل اليمين وفى هذا قال تعالى بسورة الواقعة "وكنتم أزواجا ثلاثة فأصحاب الميمنة ما أصحاب الميمنة وأصحاب المشئمة ما أصحاب المشئمة والسابقون السابقون أولئك المقربون "وقال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فالدرجة الأولى لأهل الجهاد ومنهم بعض أهل العلم وبذا يتساوون مع الأنبياء والدرجة الثانية للقاعدين ومنهم بعض أهل العلم .
50-إن لله عبادا اختصهم بحوائج الناس يفزع الناس إليهم فى حوائجهم أولئك الآمنون من عذاب الله "رواه ابن عدى فى الكامل والخطأ هنا هو أن العباد الذين يقومون بحوائج الناس هم الآمنون وحدهم من عذاب الله ويخالف هذا أن كل مسلم أى كل أتى بالحسنة هم آمن من عذاب الله مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منه وهم من فزع يومئذ آمنون ".

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى