كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء4

مُساهمة  Admin الخميس يناير 19, 2012 7:42 am

51
-قليل من التوفيق خير من كثير من العلم وفى رواية من العقل رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو أن التوفيق أى الحظ خير من العلم أو العقل الكثير ويخالف هذا أن العلم والعقل كثيرهما خير من قليل من التوفيق لأن طريق الجنة هما استعمال العقل للعلم بالوحى كما أن المطلوب من الإنسان هو العقل مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "أفلم يسيروا فى الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها "ونلاحظ تناقضا بين رواية العلم ورواية العقل فالعلم غير العقل .
52- إنكم أصبحتم فى زمن كثير فقهاؤه قليل قراؤه خطباؤه قليل سائلوه كثير معطوه العمل فيه خير من العلم وسيأتى على الناس زمان قليل فقهاؤه كثير خطباؤه قليل معطوه كثير سائلوه العلم فيه خير من العمل "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو العلم بالغيب الممثل فيما يكون فى الزمان الأتى ويخالف هذا أن النبى (ص)لا يعلم الغيب مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم بالغيب ".
53-إذا كان يوم القيامة يقول الله للعابدين والمجاهدين ادخلوا الجنة فيقول العلماء بفضل علمنا تعبدوا وجاهدوا فيقول الله أنتم عندى كبعض ملائكتى اشفعوا تشفعوا فيشفعون ثم يدخلون الجنة "رواه أبو العباس الذهبى فى العلم والخطأ شفاعة العلماء يوم القيامة فقط مع أن المؤمنين كلهم يشفعون أى يشهدون مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ".
54- إن رسول الله كان جالسا فى جماعة من أصحابه فذكروا رجلا فأكثروا الثناء عليه 000 فقال أرى على وجهه سفعة من الشيطان 0000فقال النبى نشدتك الله هل حدثت نفسك حين أشرفت على القوم أنه ليس فيهم خير منك فقال اللهم إنى استغفرك 0000رواه أحمد والخطأ هنا هو علم النبى (ص)بالغيب الممثل فيما يدور بنفس الرجل ويخالف هذا أن النبى (ص)لا يعرف الغيب مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "قل لا أعلم الغيب "والخطأ الثانى أن الشيطان يؤثر على جسم الإنسان كما أثر على وجه الإنسان بالسفعة ويخالف هذا أن كل ما يملكه الشيطان تجاه الإنسان هو الدعوة أى الوسوسة وفى هذا قال تعالى بسورة الناس "من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس ".
55-إن من العلم كهيئة المكنون لا يعلمه إلا أهل المعرفة بالله فإذا نطقوا به لم يجهله إلا أهل الاغترار بالله فلا تحقروا عالما أتاه الله علما منه فإن الله لم يحقره إذ أتاه إياه رواه أبو عبد الرحمن السلمى فى الأربعين فى التصوف والخطأ هنا هو إطلاع الله أهل المعرفة على المكنون وهو الغيب المجهول ويخالف هذا أن الغيب لا يعلمه سوى الله وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو " ثم كيف يكون المكنون علما وهو خفى لا يظهر أليس هذا جنونا ؟ .
56- استفت قلبك ولو أفتوك ولو أفتوك ولو أفتوك رواه أحمد والخطأ هنا هو استفتاء القلب بعد الفتوى ويخالف هذا أن الفتوى يجيب عنها أهل الذكر وهم الفقهاء مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "وأما الإنسان الذى لا يعرف فقلبه لن يفيده بشىء لجهله .
57-لا يفتى الناس إلا ثلاثة أمير أو مأمور أو متكلف رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن المفتى أمير أو مأمور أو متكلف ويخالف هذا أن المفتى هو أى مسلم فقه الدين وهو الذكر لأن الله طالبنا بسؤال أهل الذكر وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "فأسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما أن المأمور لا يفتى لأنه يقول أو يعمل بأمر من هو أعلى منه .
58- تعلموا العلم فإن تعلمه لله خشية وطلبه عبادة 0000وترغب الملائكة فى خلتهم وبأجنحتها تمسحهم وكل رطب ويابس حتى حيتان البحر وهوامه وسباع البر وأنعامه والسماء ونجومها رواه ابن عبد البر وأبو الشيخ فى كتاب الثواب والخطأ الأول هنا هو أن الملائكة تمسح المتعلمين بأجنحتها فى الأرض ويخالف هذا أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات"والخطأ الأخر هو رغبة المخلوقات من رطب ويابس وحيتان وهوام وسباع وأنعام والسماء والنجوم فى خلة المتعلمين وهو تخريف لأن هذه المخلوقات ليس بينها وبين المتعلم وسيلة إتصال وتفاهم حتى يقدروا على مصاحبته فكيف تتم الخلة دون إتصال كلامى أليس هذا جنونا ؟ .
59-إنكم فى زمان ألهمتم فيه العمل وسيأتى قوم يلهمون الجدل "بلا إسناد والخطأ هنا هو علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى مجىء قوم يلهمون الجدل ويخالف هذا أن الرسول (ص)لا يعلم الغيب لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "زد على هذا أن الجدل موجود فى كل الأقوام عبر العصور المختلفة وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "وهمت كل أمة برسولهم ليأخذوه وجادلوا بالباطل "فأى خبر عن المستقبل هذا ؟إنه ليس بخبر إطلاقا لأنه يبين جهل النبى (ص)-وهو ليس بجاهل-بوجود الجدال فى كل زمان وإن كان شكله يختلف من زمن لأخر .
60-لما سئل رسول الله عن شر الخلق أبى وقال اللهم اغفر حتى كرروا عليه فقال هم علماء السوء رواه الدارمى والبزار والخطأ هنا هو أن شر الخلق هم علماء السوء ويخالف هذا أن شر الخلق هم الذين لا يعقلون مصداق لقوله تعالى بسورة الأنفال "إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون "ومن لا يعقل لا يسمى عالما ويعارض القول أقوالهم "شرار الناس المشاءون بالنميمة المفرقون بين الأحبة "و"شرار أمتى الذين يأكلون مخ الحنطة "و "شرار أمتى الذين غذوا بالنعيم"فالشرار مرة النمامون ومرة الأكلون للحنطة ومرة المنعمون وفى القول علماء السوء وكل هذا متناقض

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى