كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء5

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء5 Empty الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء5

مُساهمة  Admin الخميس يناير 26, 2012 7:50 am

61
-أبغض إله عبد فى الأرض عند الله هو الهوى رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن أبغض إله عبد فى الأرض عند الله الهوى ويخالف هذا أن الله يعلم أن ليس هنا كآلهة فكيف يبغض ما لا وجود له أليس هذا جنونا ؟كما أن الآلهة المزعومة كلها سواء فى تحريمها وليس فى بغضها لأن ليس من المعقول أن نبغض عيسى (ص)ومريم (ص)لأن الناس عبدوهم آلهة بينما هم مسلمون من خلق الله وليس معقولا أن نبغض الملائكة لأن بعض الناس عبدوهم .
62-لا تجلسوا عند كل عالم إلا عالم يدعوكم من خمس إلى خمس من الشك إلى اليقين ومن الرياء إلى الإخلاص ومن الرغبة إلى الزهد ومن الكبر إلى التواضع ومن العداوة إلى النصيحة رواه أبو نعيم فى الحلية وابن الجوزى فى الموضوعات والخطأ هنا هو وجوب مجالسة العالم الداعى من خمس لخمس وحده ويخالف هذا أن الدعوة من الشك لليقين ليست واجبة كليا فى الإسلام فكما يدعو لليقين فى الفرائض فإنه يدعو للشك الواجب فى المحرمات كما أنه لا يدعو للزهد الدائم وإنما يدعو للزهد القليل مثل المرأة الأرملة أو المطلقة فإنها تدعى للقعود عن الزواج إن أرادت ويدعو للرغبة فى متاع الدنيا الحلال كقول العقلاء بسورة القصص "ولا تنس نصيبك من الدنيا" كما أن الإسلام لا يدعو للتواضع الدائم وإنما يدعو للتواضع مع المسلمين والكبر مع الكافرين مصداق لقوله تعالى بسورة الفتح "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم "كما أنه يدعو للعداوة كما يدعو للنصيحة وفى هذا قال "قاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة "وقد عاتب الله المسلمين على حبهم للغير مع كراهية الغير لهم وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم "
63-من فتنة العالم أن يكون الكلام أحب إليه من الإستماع رواه ابن الجوزى فى الموضوعات وأبو نعيم والخطأ هنا هو أن من فتنة العالم أن يكون الكلام أحب إليه من الإستماع ويعارض هذا أى عالم لابد أن يكون كلامه أكثر من سماعه لأن الجواب على السؤال أكثر كلاما كما أن إبلاغ رسالة العلم يجعل الكلام عند المبلغ أحسن من السماع لأن الله أمر بالإبلاغ فقال بسورة المائدة "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته "وقال بسورة الضحى "وأما بنعمة ربك فحدث "
64- العلم علمان علم على اللسان فذلك حجة الله على خلقه وعلم فى القلب فذلك العلم النافع رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو أن العلم علمان علم لسانى وعلم قلبى ويخالف هذا أن العلم نوعان ضار ونافع مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم "والعلم النافع لا يكون فى القلب وحده لأن إعلام الأخرين به طريقه اللسان أو الفعل أو هما معا
65-علماء هذه الأمة رجلان رجل أتاه الله علما 0000ورجلا أتاه الله علما فى الدنيا فضن به على عباد الله 0000فذلك يأتى يوم القيامة ملجما بلجام من نار ينادى مناد على رءوس الخلائق هذا فلان بن فلان0000حتى يفرغ من حساب الناس رواه الطبرانى والخطأ الأول هو إلجام العالم الضان بالنار يوم القيامة قبل الحساب ويخالف هذا أن أى إنسان يأتى يوم القيامة كما كان فى الدنيا ليس معهم ولا عليهم شىء وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "كما بدأنا أول خلق نعيده "والخطأ الثانى مناداة المنادى هذا فلان بن فلان ويعارض هذا أن لا أنساب يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "فلا أنساب بينهم ولا يتساءلون "ومن ثم لا يقال فلان بن فلان وإنما كل فلان يتسلم كتابه دون نداء من أحد .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى