كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الصيام3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الصيام3 Empty الأحاديث الكاذبة الصيام3

مُساهمة  Admin الخميس فبراير 16, 2012 7:23 am

21- من فطر صائما فى شهر رمضان من كسب حلال صلت عليه الملائكة ليالى رمضان كلها وصافحه جبريل ليلة القدر ومن صافحه جبريل يرق قلبه وتكثر دموعه "رواه والخطأ هنا هو مصافحة جبريل للمفطر للصائم فى رمضان ويخالف هذا أن الملائكة فى السموات لا تنزل الأرض مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والسبب هو خوفها من أذى الناس .
22- من فطر صائما كان له مثل أجرهم من غير أن ينقص من أجورهم شيئا "رواه ابن ماجة والخطأ هو أن صاحب الطعام له مثل أجر من يفطرهم على الطعام ويخالف هذا أن الإطعام عمل إنفاقى يحسب بسبعمائة حسنة أو 1400حسنة لقوله بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "فإذا كان عدد الآكلين عشرة فإن ثوابهم مائة حسنة لأن الصوم عمل غير إنفاقى يحسب بعشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم لن يحصل المطعم على مثل أجرهم إلا إذا كانوا سبعين فأكثر .
23-الشهر 29 وفى رواية الشهر هكذا وهكذا وهكذا عشرا وعشرا وتسعا"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن الشهر 29 فقط والشهر إما 30وإما 29
24-شهرا عيد لا ينقصان رمضان وذو الحجة رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود ومسلم والخطأ هنا أن رمضان شهر عيد وهو يخالف أن العيد المعروف فى شوال وذو الحجة .
25-إنا أمة أمية لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا وهكذا وعقد الإبهام فى الثالثة والشهر هكذا وهكذا وهكذا يعنى تمام ثلاثين "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن الأمة الإسلامية أمة أمية لا تكتب ولا تحسب ويخالف هذا أن الله أمرنا بالكتابة فقال بسورة البقرة "وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب "و"ولا تسئموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أجله "كما أن الله أمرنا بالحساب وهو الإحصاء فقال بسورة الطلاق "وأحصوا العدة "كما أن الله خلق منازل القمر ليعلم الناس ومنهم المسلمون عدد السنين والحساب وفى هذا قال بسورة يونس "والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب "إذا فنحن لسنا أمة أمية لا نكتب ولا نحسب وإنما نحن أمة أمية بمعنى أمة منتسبة إلى أم القرى مكة المكرمة ويعارض قولهم "اكتبوا لأبى شاة "رواه البخارى فهنا أمر بكتابة المسلمين وفى القول أنهم أميون وهو تناقض .
26-ما صام من ظل يأكل لحوم الناس "رواه ابن أبى شيبة والخطأ هنا هو أن من يأكل لحوم ليس بصائم ويخالف هذا أن الصيام هو الإمتناع عن الطعام والشراب والجماع نهارا وليس أكل لحوم الناس المسمى الغيبة منهم فكيف يفطر الإنسان إذا كان لم يطعم أو يشرب أو يجامع أليس هذا عجيبا ؟ زد على هذا أن لا أحد يأكل لحوم الناس ولو فعل فإنه شذوذ وواضع الحديث يوهم الناس أن القول مأخوذ من قوله بسورة الحجرات "أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه "فهنا تشبيه حيث المغتاب بمن يأكل لحم الأخ الميت وهم يشتركان فى عدم معرفة المغتاب بالحديث عنه وعدم معرفة الميت بأكل لحمه .
27-أن امرأتين صامتا على عهد رسول الله فأجهدهما الجوع والعطش 0000فقال هاتان صامتا عما أحل الله لهما وأفطرتا على ما حرم الله عليهما قعدت إحداهما إلى الأخرى فجعلتا يغتابان الناس فهذا ما أكلتا من لحومهم "رواه أحمد والخطأ هنا هو أن الغيبة تحولت إلى لحم ودم عند المغتابتين ويخالف هذا أن الله شبه الغيبة بأكل لحم الميت فقال بسورة الحجرات "ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه "بينما من اغتابوهم أحياء كما أن تحول كلمات الغيبة للحم ودم هو معجزة وقد منع الله الآيات وهى المعجزات عن الناس فى عهد نبيه (ص)فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون ".
28-0000قال رسول الله من كان اعتكف معى فليعتكف العشر الأواخر وقد رأيت هذه الليلة ثم أنسيتها وقد رأيتنى من صبيحتها أسجد فى ماء وطين 0000من صبح ليلة إحدى وعشرين "رواه مالك والبخارى وأبو داود والخطأ هنا هو التناقض بين معرفة القائل لليلة القدر بقوله "وقد رأيت هذه الليلة "ثم نسيانه لها بقوله "ثم أنسيتها ثم عودته للتخمين بقوله أنها فى العشر الأواخر فى وتر هذا تناقض فكيف نسى ثم حددها هنا فى العشر الأواخر فى وتر أليس هذا عجيبا ؟والخطأ الأخر هو اعتكاف المسلمين شهرا كاملا قطعا هذا وضع لا يمكن أن يحدث من جانب قائد المسلمين لأن معناه أنه ترك شئون الحكم وترك الأرض للكفار يفعلون ما يريدون وترك 00وترك00 وهذا يتنافى مع وجوب الحذر من الكفار وهذا يتعارض مع الأحاديث التالية التى تذكر ليلة القدر 23و27وهو فى القول 21 وهو تناقض .
29- 0000قلت أجل أرسلنى إليك رهط من بنى سلمة يسألونك عن ليلة القدر فقال النبى كم الليلة فقلت 22 قال هى الليلة ثم رجع فقال أو القابلة يريد 23"رواه أبو داود والخطأ هنا هو التناقض بين قولة القائل هى الليلة وقولته أو القابلة فهو هنا لا يدرى ولا يعرف ومن ثم فهو يقول رجما بالغيب ولو كان النبى (ص)لعرف ذلك أو لقال أن العلم عند الله بدلا من التخريف وهو يعارض القول السابق واللاحق ففيهما 21و 27 وهو 23
30- قلت لأبى بن كعب أنى علمت أبا المنذر أنها ليلة 27 قال بلى أخبرنا رسول الله أنها ليلة صبيحتها تطلع الشمس ليس لها شعاع "رواه مسلم وأبو داود والترمذى والخطأ هنا هو طلوع الشمس ليس لها شعاع ويتعارض هذا مع أن الشمس ليست سوى شعاع أى ضياء مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "والشمس ضياء "ومن ثم فلا يوجد يوم تطلع فيه الشمس دون شعاع وهو يتعارض مع قوليه السابقين 23و21 .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى