كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الصيام3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الصيام3 Empty الأحاديث الكاذبة الصيام3

مُساهمة  Admin الخميس فبراير 23, 2012 8:37 am

31-عن عبادة بن الصامت أن رسول الله خرج يخبر بليلة القدر وإنه تلاحى رجلان من المسلمين فقال إنى خرجت لأخبركم بليلة القدر وإنه تلاحى فلان وفلان فرفعت وعسى أن يكون خيرا لكم فالتمسوها فى السبع والتسع والخمس "رواه البخارى .والخطأ الأول هو طلب إلتماس ليلة القدر من المسلمين ومن المعروف أن ليلة القدر لا تتميز على سائر الليالى بشىء سوى أن الأوامر الإلهية تنزل فيها وأما العفو والغفران فتستوى فيه مع سائر الأيام ولذا لا يصح أن نبحث عنها ولذا لم يربط الله فى القرآن بين طلب الغفران وبين أى وقت وإنما الطلب يكون فى أى وقت والخطأ الثانى أن القائل مع أنه نسى متى ليلة القدر يقول لهم بالظن التمسوها فى كذا وكذا وهذا تعارض ظاهر فالناس لا تعرف شىء عما نساه أو أنسيه ومع هذا يطلب ذلك الطلب والخطأ الثالث هو ما الفائدة من أن يخبر الله نبيه (ص)بشىء – وهو ما لم يحدث – ليبلغه للناس ثم قبل أن يبلغه يجعله ينساه ؟إن هذا لعجيب فلو أراد الله أن يخبر النبى (ص)الناس بالخبر ما جعله ينساه ولكنه فى الأصل بشىء لأن هذا القول ليس من عند النبى (ص) .
32- اعتكفنا مع رسول الله العشر الأوسط من رمضان فقال إنى أريت ليلة القدر فأنسيتها فالتمسوها فى العشر الأواخر فى الوتر "رواه ابن ماجة وهى نفس أخطاء الحديث السابق .
33-رأيت على عهد النبى كأن بيدى قطعة استبرق فكانى لا أريد مكانا من الجنة إلا طارت إليه 0000فكان عبد الله يصلى من الليل وكانوا لا يزالون يقصون على النبى الرؤيا أنها فى الليلة السابعة من العشر الأواخر فقال النبى أرى رؤياكم قد تواطأت فى العشر الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى العشر الأواخر رواه البخارى والخطأ هنا هو عدم وجود رابط بين رؤيا عبد الله ورؤيا ليلة القدر حتى يأتيا فى حكاية واحدة كما أن قول القائل أرى رؤياكم قد توأطت فى العشر الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى العشر الأواخر" أتساءل ما فائدة تحرى ليلة القدر أى معرفتها ؟الجواب لا فائدة من معرفتها إطلاقا فهى ليلة كبقية الليالى من حيث الأجر والدعاء ولم يأتى نص بين أنها تزيد فى الأجر أو فى استجابة الدعاء كما أن ليلة القدر تميزت على غيرها بما قاله الله عنها فى سورة القدر وهو تفرق كل أمر حكيم ونزول الملائكة والروح فيها.
34-من صام رمضان بمكة من أوله إلى أخره وقامه كتب الله له بمائة ألف رمضان رواه أبو نعيم وفى رواية وكتب له بكل يوم عتق رقبة وكل ليلة عتق رقبة وكل يوم حملان فرس فى سبيل الله وفى كل يوم حسنة وفى كل ليلة حسنة رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن صيام رمضان بمكة بمائة ألف رمضان فى غيرها فى الثواب وأيضا ثواب عتق رقبتين فى كل يوم وليلة منه وحملان فرس فى سبيل الله ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الأنعام" من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فصيام رمضان فى أى مكان بثلاثمائة حسنة أو 290 حسنة ولا تفاضل فى الثواب بسبب تغير الأماكن وإلا كان معنى هذا أن يسكن كل المسلمين فى مكة ويتركوا بلادهم خاوية يحتلها الأعداء دون أى صعوبة وهو ما لا يقول به عاقل والسبب فى تركهم إياها هو الحصول على الثواب المزعوم أليس هذا جنونا ؟وهو يعارض قولهم "رمضان بمكة أفضل من ألف رمضان فى غير مكة "رواه البزار فهنا رمضان أفضل من ألف رمضان فى غير مكة بينما فى القول بمائة ألف رمضان وهو تعارض واضح.
35-رمضان بمكة أفضل من ألف رمضان بغير مكة "رواه البزار والخطأ هنا هو أن ثواب رمضان أكثر ألف مرة فى غيرها ويخالف هذا أن ثواب العمل فى كل مكان بعشر حسنات فى قوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وهو يدعو لجنون ممثل فى اجتماع المسلمون كلهم فى مكة حتى يأخذوا الحسنات الأفضل ومن ثم يتركون بلادهم خاوية للكفار .
36-أفضل الصيام بعد صيام شهر رمضان شهر الله المحرم "رواه أبو داود والترمذى 37- سئل النبى أى الصوم أفضل بعد رمضان قال شعبان لتعظيم رمضان قال فأى الصدقة أفضل قال الصدقة فى رمضان "رواه الترمذى والخطأ المشترك بين الحديثين هنا هو أفضلية الصيام والصدقة فى المحرم أو شعبان عن باقى الشهور والحق هو أن الأعمال لا تتفاضل بسبب اختلاف الزمن والسبب هو أن الله حدد الأجر فى كل مكان وزمان تحديدا واضحا هو أن العمل بعشر حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والعمل الإنفاقى ب700أو 1400حسنة كما جاء بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "والخطأ الأخر هو أن المحرم شهر الله وهو تخريف لأن الشهور كلها شهور الله لكونه خالقها كما يناقض قولهم رجب شهر الله ويناقض قولهم "سئل النبى أى الصوم أفضل بعد رمضان قال شعبان "رواه الترمذى فهنا الأفضل صوم شعبان وفى القول المحرم وهو تناقض بين .
38- لقينى رسول الله فقال 000قال قم ونم وصم وأفطر صم من كل شهر ثلاثة أيام وذاك مثل صيام الدهر 000فصم يوما وأفطر يوما "رواه مسلم وأبو داود والخطأ هنا هو الأمر بصيام ثلاثة أيام من كل شهر أو يوم ويوم ويخالف هذا أن الله لم يأمرنا سوى بصيام شهر رمضان مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن شهد منكم الشهر فليصمه "ولم يرد نص يقول أن على المسلم الصيام لغير سبب تكفيرى ومن ثم فلا صيام إلا صيام رمضان وصيام التكفير عن الذنوب المذكور أن ما يكفرها هو الصيام أو غيره وهو يناقض قولهم "سئل النبى عن صيام الدهر فقال 00صم رمضان والذى يليه وكل أربعاء وخميس فإذا أنت قد صمت الدهر وأفطرت "رواه الترمذى وهذا يعنى صيام رمضان وشوال أى 60يوما وكل أربع وخميس أى 110 يوم والكل 170 يوم بينما فى القول بأعلى صيام رمضان 30+33 أى 3أيام من كل شهر =63 يوم وهو تناقض بين .
39-سئل النبى عن صيام الدهر فقال إن لأهلك عليك حقا ثم قال صم رمضان والذى يليه وكل أربعاء وخميس فإذا أنت قد صمت الدهر وأفطرت رواه الترمذى والخطأ هنا هو الأمر بصيام رمضان والذى يليه وكل أربع وخميس وهو ما يخالف أن الصيام واجب فى شهر رمضان فقط مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فمن شهد منكم الشهر فليصمه "وهو يناقض الحديث قبله .
40-أن رسول الله خرج ذات ليلة من جوف الليل فصلى فى المسجد رجال بصلاته 00000فكثر أهل المسجد من الليلة الثالثة فخرج رسول الله فصلوا بصلاته 0000فلما قضى صلاة الفجر أقبل على الناس فتشهد وقال أما بعد فإنه لم يخف على مكانكم لكنى خشيت أن تفرض عليكم فتعجزوا عنها "رواه البخارى ومسلم والخطأ هنا هو خوف النبى (ص)من فرض صلاة التروايح أو الليل على المسلمين بسبب صلاتهم لها دون أمر الله لهم بها ويخالف هذا أن الله لا يفرض على الإنسان شىء زائد إلا إذا طلب الإنسان فرضه مصداق لقوله بسورة تعالى بسورة آل عمران "كل الطعام كان حلا لبنى إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه وقوله بسورة الحديد "ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم إلا ابتغاء رضوان الله "أو إذا بغى الإنسان بغيا شديدا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام"وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذى ظفر ومن البقر والغنم حرمنا عليهم شحومهما إلا ما حملت ظهورهما أو الحوايا أو ما اختلط بعظم ذلك جزيناهم ببغيهم وإنا لصادقون ".

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى