كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة الصيام4

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة الصيام4 Empty الأحاديث الكاذبة الصيام4

مُساهمة  Admin الأربعاء فبراير 29, 2012 10:45 pm

41-صمنا مع رسول الله فلم يصل بنا حتى بقى سبع من الشهر فقام بنا حتى ذهب ثلث الليل ثم لم يقم بنا فى السادسة 000فقال إنه من قام مع الإمام حتى ينصرف هو كتب له قيام ليلة 0000قلت له وما الفلاح قال السحور "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو احتساب الصلاة مع الإمام قيام ليلة فى الأجر وهو تخريف لأن الإنسان هنا يعطى أجر على ما لم يعمل – وهو قيام الليل- وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "فهنا لم يسعى الإنسان ومن ثم لا ينال أجر .
42-كان رسول الله إذا أراد أن يعتكف صلى الفجر ثم دخل معتكفه وإنه أمر بخبائه فضرب أراد الإعتكاف فى العشر الأواخر من رمضان 000فقال آلبر تردن فأمر بخبائه فقوض وترك الإعتكاف فى شهر رمضان حتى اعتكف فى العشر الأول من شوال "رواه مسلم والخطأ هنا هو الإعتكاف فى شوال ويخالف هذا أن لا اعتكاف إلا فى رمضان أى فى وقت الصيام مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ثم أتموا الصيام إلى الليل ولا تباشروهن وأنتم عاكفون فى المساجد "زد على هذا أن الإعتكاف لا يكون فى نهار رمضان وإنما فى ليله بدليل أن المباشرة لا تباح فى رمضان سوى فى الليل كما أن الله النهار للسعى والعمل ولم يجعله للإعتكاف فى البيت بدليل أنه طلب منا عقب صلاة الجمعة أن ننتشر فى الأرض للعمل فيما يفيد المجتمع المسلم .
43-كان رسول الله يرغب فى قيام رمضان من غير أن يأمرهم بعزيمة ويقول من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه فتوفى رسول الله والأمر على ذلك ثم كان الأمر كذلك فى خلافة أبى بكر وصدرا من خلافة عمر بن الخطاب على ذلك رواه الترمذى ومسلم والخطأ هنا هو حدوث خلافة بين الصحابة فى الحكم وهو تخريف لأن الصحابة لا يختلفون فى الدين لوجوده فى عهدهم كاملا مصداق لقوله تعالى
بسورة النحل "ونزلنا الكتاب عليك تبيانا لكل شىء "ومن ثم من أراد حكما لجأ للكتاب وهو الوحى ممثلا فى الحديث والقرآن كما أن الخلاف لا يحدث سوى فى عهد الخلف وهم من بعدهم بقليل أو بكثير مصداق لقوله بسورة مريم "فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ".
44-رجب شهر الله وشعبان شهرى 0000فمن صام رجب0000وأسكنه الفردوس الأعلى 000ومن صام من رجب يومين فله من الأجر ضعفان وزن كل ضعف مثل جبال الدنيا 0000والخطأ الأول هو أن رجب شهر الله وهو يخالف أن كل الشهور شهور الله مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا "والخطأ الثانى أن الصائم يسكن الفردوس الأعلى وهو يخالف أنه مخصص للمجاهدين وليس للقاعدين حتى ولو صاموا عمرهم وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "والخطأ الثالث هو أن صائم اليومين من رجب له من الأجر ضعفان وزن كل منهما جبال الدنيا وهو يخالف أن الأجر بالحسنات وليس بالأوزان مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وهو يناقض قولهم "إن رجب شهر عظيم من صام منه يوما كتب الله له صوم ألف سنة "فهنا صيام يوم بأجر صوم ألف سنة بينما فى القول رضوان الله والفردوس وهو تعارض بين .
45-يا أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك 0000ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدى سبعين فريضة فيما سواه 000وشهر يزداد رزق المؤمن فيه 000ومن سقى صائما الله من حوضى شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة "رواه ابن خزيمة والبيهقى والخطأ الأول هو أن مؤدى الفريضة فى رمضان ثوابه ثواب من عمل سبعين فريضة فى غيره ويخالف هذا أن ثواب الفرائض غير المالية كله واحد وهو عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الأخر زيادة رزق المؤمن فى رمضان ولا يوجد دليل على زيادة الرزق فى رمضان للمؤمنين لأن الرزق حسب مشيئة الله يزيد وينقص فى كل وقت والخطأ الثالث وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة حتى يشرب منه المؤمنون قبل دخول الجنة ويخالف هذا أن لكل مسلم حوضان أى عينان أى نهران يشرب منهما مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "و"فيهما عينان نضاختان "زد على هذا كيف يشرب المؤمنون من الحوض قبل دخول الجنة إذا كان الحوض فى الجنة وهم خارجها وأبوابها مقفلة أليس هذا خبلا ؟
46-إن رسول الله ذكر رمضان فقال شهر كتب الله عليكم صيامه وسننت لكم قيامه فمن صامه وقامه إيمانا واحتسابا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه والخطأ هنا هو تسنين القيام وهو فرضه وهو يخالف كون القيام ليس بسنة من عند النبى (ص)وإنما هو أمر من عند الله كما أن القيام أمر تطوعى يثاب عليه من أداه ولا يذنب من تركه ويدل على كونه أمر من الله قوله بسورة الزمل "يا أيها المزمل قم الليل إلا قليلا "وأما الدليل على كونه تطوع يؤديه من يريد فقوله "إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثى الليل ونصفه وثلثه وطائفة من الذين معك "فجملة "وطائفة من الذين معك"تدل على أنه لمن أراده لأن ليس كل من مع النبى (ص)قام الليل .
47-شهر رمضان معلق بين السماء والأرض ولا يرفع إلا بزكاة الفطر "والخطأ الأول هنا هو تعليق رمضان بين السماء والأرض والسؤال الآن كيف يتم تعليق الشهر فى مكان إذا كان هو زمان أليس هذا جنونا ؟من المعلوم أن المعلق لابد أن يكون له جسم ويشغل حيزا فأين الجسم والحيز لشهر رمضان ؟والخطأ الأخر هو رفع رمضان بزكاة الفطر ويخالف هذا أن الكلم الطيب هو الصاعد والعمل الصالح يرفعه بينما رمضان ليس كلم إذا كان المراد صيامه أو الشهر نفسه وفى هذا قال تعالى بسورة فاطر "إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه" .
48- من أفطر يوما من رمضان فى الحضر فليهد بدنة "رواه الدار قطنى والخطأ هنا هو أن كفارة المفطر يوم من رمضان فى الحضر هو إهداء بدنة ويخالف هذا أن كفارة الإفطار المتعمد هو طعام مسكين وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين "وهو يخالف قولهم "بل تصدقى عنها مكان كل يوم نصف صاع على كل مسكين "رواه الطحاوى فهنا كفارة الفطر نصف صاع عن اليوم بينما فى القول بدنة وهو تناقض .
49-أيما امرأة صامت بغير إذن زوجها فأرادها على شىء فامتنعت عليه كتب الله عليها ثلاثا من الكبائر رواه الطبرانى والخطأ هنا هو كتابة ثلاث كبائر على الصائمة بدون إذن زوجها الممتنعة عن جماعه ويخالف هذا أن الكبائر وهى الذنوب المرتكبة هنا اثنين الأولى الصيام بلا إذن الزوج والثانية الإمتناع عن جماع الزوج فأين الثالثة ؟قطعا لا يوجد .
50-عليك بالصيام فإنه لا عدل له "والخطأ هنا هو أن الصيام لا عدل له فى الأجر وهو يخالف كون الجهاد هو أفضل العمل لأن الله فضل المجاهدين على غيرهم درجة فى الجنة فقال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يناقض أقوال كثيرة منها ما جعل الإيمان أفضل العمل "سئل النبى 00فقال أى الإسلام أفضل فقال الإيمان "رواه أحمد ومرة الصلاة "سألت النبى أى العمل أحب إلى الله قال الصلاة لوقتها 00"رواه البخارى ومرة ذكر الله ومرة اجتناب المحارم ومرة إطعام الطعام 000وكل هذا متناقض مع كون الصيام أفضلها .
51-من صام ثلاثة أيام من شهر حرام الخميس والجمعة والسبت كتب الله له بكل يوم عبادة تسعمائة عام "رواه الأزدى فى الضعفاء والخطأ هنا هو أن صيام ثلاثة أيام من شهر حرام ثوابه ثواب 2700عام عبادة وهو تخريف لأن ثواب العمل الصالح كالصيام هو عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وهذا يعنى أنهم بثلاثين حسنة فكيف يتساوى عمل 2700سنة بثلاثين حسنة أليس هذا جنونا ؟زد على هذا أن الصيام فى غير رمضان لا يكون إلا عقوبة أى كفارة لذنب ككفارة القسم والظهار وهو يناقض قولهم "من صام يوما من المحرم فله بكل يوم ثلاثون رواه الطبرانى فى الصغير فهنا ثواب صيام يوم هو ثواب ثلاثون يوما بينما فى القول بثواب عبادة الله 900سنة وهو تعارض بين .
52-من صام الدهر ضيقت عليه جهنم هكذا وعقد تسعين أى لم يكن له فيها موضع والخطأ هنا هو التناقض بين قوله من صام الدهر ضيقت عليه جهنم فهو يعنى دخول الصائم النار وبين قوله أى لم يكن له فيها موضع فهو يعنى أنه لا يدخل النار زد على هذا أن الله لم يفرض علينا فى الدين وهو الإسلام حرج أى أذى وصيام الدهر أذى عظيم يشغل صاحبه عن الفرائض الأخرى ويجعله عالة على غيره من الناس ويتعارض القول مع قولهم من صام الأبد فلا صام ولا أفطر رواه ابن ماجة فهنا الصائم الأبد كافر فلا لأنه صام بينما فى القول المسلم لا يدخل النار أبدا وهو تناقض بين .
53-قالت عائشة أديموا قرع باب الملكوت يفتح لكم قالوا كيف نديم قالت بالجوع والعطش والظمأ"والخطأ هنا هو أن قرع باب الملكوت يكون بالجوع والعطش والظمأ وعند ذلك يفتح وهو تخريف لأن الله لم يأمرنا بالحرج وهو الضرر الممثل فى إجاعة النفس وتعطيشها وفى هذا قال تعالى بسورة الحج "ما جعل عليكم فى الدين من حرج "زد على هذا أن فتح باب الملكوت يكون بالإيمان والتقوى مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ولو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض "
54- أعطيت أمتى خمس خصال لم تعطهن أمة قبلهم خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك وتستغفر لهم الحيتان وفى رواية الملائكة حتى يفطروا 0000وتصفد فيه مردة الشياطين 000رواه أحمد والبيهقى والبزار والخطأ الأول هو أن خلوف فم الصائم عند الله أطيب من ريح المسك من أمة محمد(ص)ويخالف هذا أن الله فرض الصيام على كل الأمم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم "ومن ثم فالخلوف متحقق فى الكل والخطأ الأخر هو تصفيد الشياطين فى رمضان فلا يخلصون للذنوب التى يعملها الناس فى غيره وهذا تخريف فالشياطين لا تمتنع عن إيقاع الناس فى الذنوب فى رمضان أو غيره بدليل ما نراه من ذنوب غيرنا وذنوب أنفسنا .
55- أتاكم شهر رمضان شهر بركة يغشاكم الله فيه فينزل الرحمة ويحط الخطايا ويستجاب فيه الدعاء ينظر الله إلى تنافسكم فيباهى بكم ملائكته 000 فإن الشقى من حرم فيه رحمة الله رواه الطبرانى والخطأ الأول هو استجابة الدعاء فى رمضان كله وهو تخريف بدليل أن الناس يدعون الله فيستجيب لبعضهم ولا يستجيب للبعض الأخر وليجرب كل واحد هذا ليرى النتيجة بشرط ألا يكذب علينا وعلى نفسه والخطأ الثانى هو مباهاة الله للملائكة بالناس وهذا جنون حيث يصور الله مثل المخلوقات يباهى غيره وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "زد على هذا أن المباهى يهدف لإغاظة من يباهيهم والملائكة هنا ليست أعداء لله أو منافسين له حتى يغيظهم وهو ما لم يحدث ولن يحدث لأنه لعب عيال وهو يناقض قولهم ألا إن الشقى من شقى فى بطن أمه رواه مسلم

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى