كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الصيام7

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الصيام7 Empty الأحاديث الكاذبة فى الصيام7

مُساهمة  Admin الخميس مارس 22, 2012 7:35 am

81- إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلة خير من ألف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله ولا يحرم خيرها محروم "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو قوله "من حرمها فقد حرم الخير كله "فمعناه وجود محرومين من خير الليلة ويناقض قوله بعده ولا يحرم خيرها محروم فمعناه عدم وجود أى محروم من خير الليلة .
82-أن رسول الله قال فى المعتكف هو يعكف الذنوب ويجرى له من الحسنات كعامل الحسنات كلها رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن المعتكف كعامل الحسنات كلها ويخالف هذا أن الإعتكاف عمل بعشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "فكيف يكون كمن عمل أعمال كثيرة ينال عليها مئات أو آلاف الحسنات أليس هذا جنونا ؟
83-لكل شىء باب وباب العبادة الصوم رواه ابن المبارك فى الزهد وأبو الشيخ فى الثواب والخطأ هنا هو أن باب العبادة الصوم وهذا تخريف لأن باب العبادة هو الإيمان لأن الباب مدخل والإيمان هو المدخل للإسلام أى الإستسلام لطاعة أحكام الله .
84- من صام يوما من المحرم فله بكل يوم ثلاثون يوما "رواه الطبرانى فى الصغير والخطأ هنا أن صيام يوم من المحرم بثلاثين يوما وهذا يخالف أن ثواب العمل الواحد هو عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وليس ثلاثين كما بالقول وهو يناقض قولهم "من صام ثلاثة أيام من شهر حرام 000كتب الله له بكل يوم عبادة 900 عام "رواه الأزدى فى الضعفاء وثلاثين حسنة غير ثواب 900سنة .
85-ما من أحد يصوم أول خميس من رجب ثم يصلى فيما بين العشاء والعتمة 000ثم يسجد سجدة أخرى 000ثم يسأل حاجته فى سجوده فإنها تقضى "رواه رزين والخطأ هنا هو أن صلاة وصيام أول خميس من رجب تجعل أى دعاء مستجاب فى السجود ويخالف هذا أن المصلى قد يدعو بما حرم الله مثل النبوة والتحول للملائكية و إنزال معجزة أو إدخال كافر الجنة أو مسلم النار فهل سيستجيب الله له ؟قطعا لا بدليل رفضه دعاء نوح (ص)عندما طلب إدخال ابنه الكافر فى رحمة الله فقال له بسورة هود "إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسئلن ما ليس لك به علم إنى أعظك أن تكون من الجاهلين ".
86-من صام يوم 27 من رجب كتب الله له صيام 6 أشهر وهو اليوم الذى هبط فيه جبريل على محمد "رواه أبو موسى المدينى والخطأ هنا أن صيام 27 رجب ثوابه ثواب صيام 6 أشهر ويخالف هذا أن صيام اليوم بعشر حسنة مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وليس بثواب 60 شهرا لأنهم طبقا للقول 18000حسنة فيما لو كان الشهر 30 يوما ومن ثم لا مجال للتساوى وهو يناقض قولهم "إن شهر رجب شهر عظيم من صام منه يوما كتب الله له صيام ألف سنة "وهنا ألف سنة غير 60 شهرا .
87-سئل عن السائحين فقال هم الصائمون رواه البيهقى فى الشعب والخطأ هنا هو أن السائحين هم الصائمون ويخالف هذا أن الله فسر السائحون بأنهم التائبون العابدون الحامدون الراكعون الساجدون فقال بسورة التوبة "التائبون العابدون الحامدون السائحون الراكعون الساجدون "فالسياحة هى العبادة هى الإسلام هى الإيمان هى التوبة هى الحمد هى الركوع هى السجود .
88- من صام ثلاثة أيام من رجب كتب له صيام شهر ومن صام 7 أيام من رجب أغلق الله عنه 7 من أبواب النار ومن صام 8 أيام00 أبواب من الجنة ومن صام نصف رجب حاسبه الله حسابا يسيرا "والخطأ هنا هو أن صيام 3 أيام يساوى فى الأجر صيام شهر ويخالف هذا أن العمل الصالح حسنة تحسب بعشر أمثالها مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فصيام ثلاثة أيام بثلاثين حسنة بينما صيام الشهر بثلاثمائة حسنة ومن ثم فهم لا يتساويان والخطأ الأخر هو أن الصائم نصف رجب يحاسب حسابا يسيرا ويخالف هذا أن كل مسلم يحاسب حسابا يسيرا لأن كل مسلم يأخذ كتابه بيمينه وفى هذا قال بسورة الإنشقاق"فأما من أوتى كتابه بيمينه فسوف يحاسب حسابا يسيرا "وهو يعارض قولهم "إن شهر رجب شهر عظيم من صام منه يوما كتب الله له صيام ألف سنة 000"فهنا ثواب صيام 3 أيام هو ثواب صيام 3 آلاف سنة بينما فى القول صيام شهر وهو تناقض.
89- أثر أبو الدرداء وقد سأله رجل 000 أطفأ صومه ذلك اليوم غضب الله تعالى وأغلق بابا من أبواب النار 0000وله إذا أمسى عشر دعوات مستجابات "والخطأ هنا هو إغلاق الصيام لباب من أبواب النار ويخالف هذا أن أبواب النار مغلقة لا تفتح إلا لإدخال الكفار والخطأ الأخر هو أن الصائم له عشر دعوات مستجابات ويخالف هذا أنه له عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
90-خطبنا رسول الله قبل رجب بجمعة فقال أيها الناس إنه قد أظلكم شعر عظيم تضاعف فيه الحسنات 0000والخطأ هنا هو أن رجب شهر الله ويخالف هذا أن الشهور كلها شهور الله لقوله تعالى بسورة التوبة "إن عدة الشهور عند الله إثنا عشر شهرا "والخطأ الأخر هو مضاعفة الحسنات فى رجب ويخالف هذا أن لاعطاء الحسنات قاعدة ثابتة لا تزيد ولا تنقص هى عشر حسنات للعمل غير المالى و700و1400حسنة .
91-من صام يوما من رجب عدل صيام شهر ومن صام 000ومن صام منه عشرة أيام بدل الله سيئاته حسنات ومن صام 18 يوما نادى مناد إن الله غفر لك ما مضى فاستأنف العمل والخطأ هنا هو أن صيام يوم من رجب يعدل صيام شهر ويخالف هذا أن جزاء الصيام هو عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم صيام شهر = 300حسنة فكيف يساوى صيام يوم صيام شهر والخطأ الأخر هو تبديل السيئات حسنات ويخالف هذا أن الحسنات تمحو السيئات مصداق لقوله بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "والخطأ الثالث أن صيام 18 يوم يعنى غفران ما مضى من الذنوب ويخالف هذا أن أى حسنة تمحو ما قبلها من السيئات طبقا لقوله السابق بسورة هود وهو يناقض قولهم "إن شهر رجب شهر عظيم من صام منه يوما كتب الله له صوم ألف سنة فهنا صيام يوم بألف سنة وفى القول بشهر وهو تعارض .
92-من أحيا ليلة من رجب وصام يوما أطعمه الله من ثمار الجنة 000إلا من فعل ثلاثا من قتل نفسا أو سمع مستغيثا 000فلم يغثه أو شكا إليه أخوه حاجة فلم يفرج عنه والخطأ عنه هو أن متاع الجنة محرم على الثلاثة ويخالف هذا أن الجنة محرمة هى ومتاعها على الكفار كلهم وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "ونادى أصحاب النار أصحاب الجنة أن أفيضوا علينا من الماء أو مما رزقكم الله قالوا إن الله حرمهما على الكافرين "كما أن القاتل قد يدخل الجنة كالعبد الصالح الذى قتل الغلام بسورة الكهف كما أن سامع المستغيث قد يدخل الجنة إذا لم يكن قادرا على الغوث .
93-من مشى فى حاجة أخيه كان له خيرا من اعتكاف 10 سنين ومن اعتكف يوما ابتغاء وجه الله جعل الله بينه وبين النار ثلاثة خنادق كل خندق أبعد ما بين الخافقين وفى رواية "هذا شهرين رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن المشى فى حاجة الأخ أفضل ثوابا من اعتكاف 10 سنين أو شهرين ويخالف هذا أن المشى والإعتكاف فى الثواب كل منهما بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الأخر هو مباعدة الله بين المعتكف وبين النار ثلاثة خنادق كل خندق أبعد ما بين الخافقين وهذا تخريف لأن الفاصل بين الجنة والنار هو سور مصداق لقوله بسورة الحديد "وضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب "ونلاحظ تناقضا بين رواية خير له من اعتكاف عشر سنين ورواية أفضل من أن يعتكف فى مسجدى هذا شهرين "فهنا عشر سنين وهنا شهرين .
94-إن شهر رجب شهر عظيم من صام منه يوما كتب الله له صوم ألف سنة ومن صام يومين كتب له صيام ألفى سنة ومن صام ثلاثة 0003000سنة ومن صام7 أيام أغلقت عنه أبواب النار ومن صام 8 أيام فتحت له أبواب الجنة الثمانية 0000والخطأ الأول هو أن صيام اليوم بألف سنة ثواب وهو ما يخالف أن العمل الواحد الصالح بعشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والثانى إغلاق أبواب جهنم بسبب صيام 7 أيام ويخالف هذا أنها مغلقة لا تفتح إلا لإدخال الكفار الميتيين والثالث فتح أبواب الجنة لمن صام 8 أيام ويخالف هذا أنها مغلقة لا تفتح إلا لإدخال مسلم ميت وهو يناقض قولهم صوم أول يوم من رجب كفارة 3 سنوات والثانى كفارة 2 والثالث كفارة سنة ثم كل يوم كفارة سنة رواه أبو محمد الخلال فى فضائل رجب فهنا ثواب صيام أيام رجب إما 3أو 2أو سنة كفارة أو كفارة شهر بينما فى القول ثواب ألف وألفين وثلاثة آلاف .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى