كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الدعاء1

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى  الدعاء1 Empty الأحاديث الكاذبة فى الدعاء1

مُساهمة  Admin الخميس مارس 29, 2012 7:04 am

الدعاء
1-دخل النبى المسجد ورجل قد صلى وهو يدعو وهو يقول فى دعائه اللهم لا إله إلا الله أنت المنان بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام فقال (ص)أتدرون بما دعا الله دعا الله باسمه الأعظم الذى دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى" رواه الترمذى وأبو داود ؟
2-سمع النبى رجلا يدعو وهو يقول اللهم إنى أسألك بأنى أشهد أنك الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال والذى نفسى بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذى إذا دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود .
3-اسم الله الأعظم فى هاتين الآيتين "وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم "وفاتحة آل عمران ألم الله لا إله إلا هو الحى القيوم رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود
4-سمعت رسول الله يقول اللهم إنى أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت قالت وقال ذات يوم هل علمت أن الله قد دلنى على الإسم الذى إذا دعى به أجاب قالت فقلت يا رسول الله بأبى أنت وأمى يا رسول الله فعلمنيه 0000فصليت ركعتين فقلت اللهم إنى أدعوك الله أو أدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لى وترحمنى قالت فاستضحك رسول الله قال إنه لفى الأسماء التى دعوت بها رواه ابن ماجة .
والخطأ المشترك بين الأقوال هو وجود اسم أعظم لله يجيب به الدعاء ويعطى به السؤال وهو يخالف أن الله لم يذكر شىء عن وجود اسم أعظم له فى الوحى ولو كان له وجود فعلى فما هى حاجتنا للجد والإجتهاد فى أمور الحياة إذا كان الدعاء بالاسم سيجلب لنا الرزق والصحة والنصر وكل ما نتمناه ونحن قعود فى بيوتنا أليس هذا جنونا ؟ثم لماذا لم يدعو النبى والمسلمون بهذا الاسم لينتصروا مثلا فى أحد أو فى أول حنين أو ليرفعوا الجوع والنقص فى الأنفس والأموال والثمرات الذى أخبرهم به الله فى سورة البقرة ؟قطعا لمعرفتهم بعدم وجوده ونلاحظ أن الأقوال تناقض بعضها فلم تتفق فى الأسماء المذكورة سوى فى الله وها نحن ندعوه باسمه فلا يجيب الكثير من الأدعية .
5-أن عمر بن الخطاب لما نفر من من منى أناخ بالأبطح ثم كوم كومة من بطحاء فألقى عليها طرف ردائه ثم استلقى ورفع يديه إلى السماء ثم قال اللهم كبرت سنى 000فما انسلخ ذو الحجة حتى طعن فمات رواه أبو نعيم فى حلية الأولياء وابن أبى الدنيا .
6-رأيت رسول الله يرفع يديه فى الدعاء حتى يرى بياض ابطيه وفى رواية كان لا يرفع يديه فى شىء من دعائه إلا فى الإستسقاء حتى يرى بياض إبطيه وفى رواية أن النبى استسقى فأشار بظهر كفيه إلى السماء رواه مسلم.
7- أن رجلا دخل المسجد يوم جمعة من باب كان نحو دار القضاء ورسول الله قائم يخطب فاستقبل رسول الله قائما ثم قال يا رسول الله هلكت الأموال وانقطعت السبل فادع الله يغثنا فرفع رسول الله يديه 0000ثم أمطرت0000فرفع رسول الله يديه ثم قال اللهم حولنا ولا علينا 000فانقلعت وخرجنا نمشى فى الشمس رواه مسلم والخطأ الخاص هنا هو إستجابة الله للدعاءين وهو يناقض أن الله لا يستجيب للأدعية كلها حتى ولو كانت من رسول لأن الأشياء تجرى حسب ما قدر الله لها وشاء مصداق لقوله بسورة الأنعام"فيكشف ما تدعون إليه إن شاء "كما أنه منع الآيات المعجزات فى عهده فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
8- إن الله حيى كريم يستحى إذا رفع الرجل يديه أن يردهما صفرا خائبتين "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ الخاص هنا هو استحياء الله من رد الداعى خائبا وقطعا الله لا يستحى أى لا يخجل أى لا يخاف من رد الداعى خائبا لأنه قدر من قبل ما يحدث فى المستقبل وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "والله لا يستحى من الحق "ثم إنه قد يستجيب أو لا يستجيب مصداق لقوله بسورة الأنعام "فيكشف ما تدعون إليه إن شاء".
9-كان رسول الله إذا رفع يديه فى الدعاء لم يحطهما حتى يمسح بهما وجهه رواه الترمذى وأبو داود.
10-إذا سألتم الله فاسألوه ببطون أكفكم ولا تسألوه بظهورها وفى رواية المسألة أن ترفع يديك حذو منكبيك أو نحوهما والإستغفار أن تشير بإصبع واحدة والإبتهال أن تمد يديك جميعا وفى رواية رأيت رسول الله يدعو هكذا بباطن كفيه وظاهرهما وفى رواية مر على النبى وأنا أدعو بإصبعى فقال أحد أحد وأشار بالسبابة رواه أبو داود والخطأ المشترك من 10:5 هو جعل اتجاه لله فى الدعاء برفع اليدين باطنهما أو ظاهرهما فى الدعاء وهو يخالف كون الله ليس له اتجاه حتى نشير بأكفنا أو أصابعنا لإتجاه معين لأننا لو فعلنا ذلك لكانت النتيجة هى أن الله له جهة وبذلك يكون أشبه المخلوقات وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فهنا الله لا يشبهه أحد فى أى شىء ونلاحظ وجود تناقض بين قولهم ولا تسألوه بظهورها وقولهم رأيت رسول الله يدعو هكذا بباطن كفيه وظاهرهما فالأول حرم السؤال بظهور الأيدى والثانى أباحه وهو تعارض بين .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى