كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الدعاء3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى الدعاء3 Empty الأحاديث الكاذبة فى الدعاء3

مُساهمة  Admin الخميس أبريل 19, 2012 8:02 am

35- من نزل منزلا ثم قال أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم يضره شىء حتى يرتحل من منزله ذلك رواه الترمذى .
36- قيل لأبى الدرداء قد احترقت دارك 0000قال إنى سمعت رسول الله قال من يقول هؤلاء الكلمات فى ليل أو نهار لم يضره شىء وقد قلتهن وهى اللهم أنت ربى 000ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم رواه الطبرانى
37- إن قبيصة بن المخارق قال لرسول الله علمنى كلمات 000فقال أما لدنياك فإذا صليت الغداة فقل 0000فإنك إن قلتهن أمنت من الغم والجذام والبرص والفالج وأما لآخرتك فقل 000أما إنه إذا وافى بهن عبد يبوم القيامة فتح له 4أبواب من الجنة يدخل من أيها شاء "رواه أحمد وابن السنى فى عمل اليوم والليلة والخطأ الخاص هنا هو فتح 4أبواب من الجنة للقائل الموفى بالكلمات وهو تخريف لأنه سيدخل من باب واحد ومن دخل لا يخرج منها والخطأ المشترك بين 34و36و37 هو أن الدعاء يمنع كل الضرر وهو يخالف أن كل إنسان لابد أن يصيبه الضرر وهو الشر كما يصيبه الخير مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالشر والخير فتنة "زد على هذا أن الله ضر نبيه (ص) والمسلمين بالجوع ونقص الأموال والثمرات والأنفس كما قال بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات".
38- أن رجلا ضريرا أتى النبى فقال ادع الله أن يعافينى قال إن شئت دعوت وإن شئت صبرت فهو خير لك قال فادعه قال فأمره أن يتوضأ فيحسن الوضوء ويدعو بهذا الدعاء اللهم إنى أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبى الرحمة إنى توجهت بك إلى ربى فى حاجتى هذه لتقضى لى اللهم فشفعه فى رواه الترمذى وابن ماجة .
39- كنت شاكيا فمر بى رسول الله وأنا أقول اللهم إن كان 000وإن كان بلاء فصبرنى فقال رسول الله كيف قلت فأعاد عليه ما قال فضربه برجله وقال اللهم عافه واشفه فما اشتكيت وجعى بعد رواه الترمذى والخطأ المشترك هو أن الدعاء يشفى المرض والعمى وهو يخالف أن الله أمر بالتداوى كما أنه وصف بعض الأدوية كعسل النحل فقال بسورة النحل "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس "فهل وصفها لنتركها أو لنستعملها أليس هذا عجيبا ؟ثم إذا كان الدعاء يشفى فلماذا شرع الله العلاج ولماذا خلق الأدوية؟والخطأ الخاص هنا ضرب النبى (ص)للمريض برجله لأنه رحيم بالمؤمنين مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "فكيف نتصور أنه يرفس مريض أليس هذا جنونا ؟.
40-عن العرباض بن سارية 000فكان يدعو قائلا اللهم كبرت سنى ووهن عظمى فاقبضنى إليك 000فقال ما هذا الذى تدعو به قلت وكيف أدعو يا ابن أخى قال 000قلت من أنت يرحمك الله قال أنا رتائيل الذى يسل الحزن من صدور المؤمنين ثم التفت فلم أر أحدا رواه ابن أبى الدنيا والطبرانى وابن عساكر والخطأ هنا هو معجزة رؤية الصحابى لأحد الملائكة .
41-أتى سليمان بن عبد الملك ببطريق من بطارق الروم من عظمائهم فأمر به إلى الحبس مغلغلا مقيدا 0000فلما بكر عليه لم يجده فى الحبس 000فقال أخبرنى ما فعل البطريق 0000أغثنى قال بها نجا"رواه ابن ابى الدنيا والخطأ هنا حدوث معجزة خروج البطريق من السجن بدعاء الله أغثنى .
42- إن ابن عمر أضاف رجلا أعمى فأكرمه ابن عمر وأنامه فى منزله 000ثم دعا بدعاء فهمه الأعمى 0000فتوضأ فأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين ثم دعا بذلك الدعاء فرد الله عليه بصره فشهد الصبح مع ابن عمر بصيرا 000رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هو حدوث معجزة هى شفاء الأعمى بالدعاء والخطأ المشترك بين الأحاديث 40و41و42 هو حدوث معجزات الشفاء بالدعاء وهو يخالف منع الله الآيات المعجزات عن الناس بقوله بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون".
43- جاء رجل إلى النبى فقال إن أخى وجع فقال وما وجع أخيك قال به لمم قال فابعث به إلى فجاء فجلس بين يديه فقرأ عليه النبى فاتحة الكتاب وأربع آيات من أول سورة البقرة و0000من أول سورة آل عمران 000وأية من سورة الأعراف 00000وقل هو الله أحد والمعوذتين "رواه السنى والخطأ هنا هو أن القرآن يشفى المرضى وهو يخالف أنه لا يشفى سوى مرض الصدور المسمى الكفر مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما فى الصدور".
44-كنا مع رسول الله فى المسجد 000يا فاطمة 000قالت ما زلت منذ البارحة محمومة قال فأين الدعاء الذى علمتك 000رواه الطبرانى .
45-جاء رجل إلى عبد الملك بن سعيد 00فقال بك داء لا يبرأ قال ما هو قال الدبيلة فتحول الرجل فقال الله الله الله ربى لا أشرك به شيئا اللهم إنى أتوجه إليك بنبيك 0000ثم دعا إلى ابن أبجر فجس بطنه فقال قد برأت ما بك علة رواه ابن أبى الدنيا .
46-لقننى رسول الله هؤلاء الكلمات وأمرنى أن نزل بى كرب أو شدة أن أقولها لا إله 000رب العالمين وكان عبد الله يلقنها وينفث بها على الموعوك ويعلمها المغتربة من بناته رواه النسائى وابن السنى وابن حبان والخطأ المشترك بين 44و45و46 هو أن الدعاء يشفى وهو تخريف لأن الله أمر بالعلاج كما وصف عسل النحل كدواء فهل هذا من أجل ألا نستعمل الدواء ؟قطعا لا .
47-خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير رواه الترمذى وهو يناقض قولهم قيل يا رسول الله أى الدعاء أسمع قال جوف الليل الأخر ودبر الصلوات المكتوبات "رواه الترمذى فهنا خير الدعاء فى جوف الليل ودبر الصلاة المفروضة بينما فى القول يوم عرفة .
48- أن نبى الله كان يدعو عند الكرب لا إله إلا الله الحليم الحكيم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش الكريم رواه الترمذى
49- من دعا بهؤلاء الكلمات الخمس لم يسأل شيئا إلا أعطاه لا إله إلا الله والله أكبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله رواه الطبرانى فى الكبير والخطأ المشترك بين 47و48و49 أن تلك الكلمات أدعية وهو ما يخالف أن الدعاء طلب شىء من الله ولا يوجد فى أى منهم طلب وإنما هو تمجيد كلامى لله فقط
50-سلوا الله من فضله فإن الله يحب أن يسأل وأفضل العبادة انتظار الفرج رواه الترمذى
51- ليس شىء أكرم على الله من الدعاء رواه الترمذى ونلاحظ فى الحديثين 50و51 تناقض فى العمل الأفضل فهو مرة انتظار الفرج ومرة الدعاء وفى أقوال أخرى مرة إطعام الطعام ومرة الإيمان ومرة الصلاة لوقتها ومرة ذكر الله ومرة اجتناب المحارم وكله متناقض مع بعضه كما أنه يخالف أن العمل الأفضل هو الجهاد لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
.

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى