كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة فى الدعاء3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة فى  الدعاء3 Empty الأحاديث الكاذبة فى الدعاء3

مُساهمة  Admin الخميس أبريل 26, 2012 11:43 pm

52
-رفع رسول الله يديه يوم بدر فقال يا رب إن تهلك هذه العصابة فلن تعبد فى الأرض أبدا 000رواه أحمد والخطأ غير رفع اليدين هو أن النبى(ص) قال تلك القولة وهو تخريف لأنه بهذا يخالف القرآن الذى بين للكل أن الله قادر على الإتيان بقوم يحبهم ويحبونه إن كفر به المؤمنون فقال بسورة المائدة "يا أيها الذين أمنوا من يرتدد منكم عن دينه فسوف يأتى الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ".
53- يا أبا بكر الشرك فيكم أخفى من دبيب النمل إن من الشرك أن يقول الرجل ما شاء الله وشئت ومن أشرك أن يقول لولا فلان لقتلنى فلان 0000صغار الشرك وكباره 0000رواه الترمذى الحكيم والخطأ الأول هو أن من الشرك أن يقول الرجل ما شاء الله وشئت ويخالف هذا أن الله قال أن مشيئة الله مع مشيئة المخلوق حتى يحدث الفعل وفى هذا قال تعالى بسورة الإنسان "وما تشاءون إلا أن يشاء الله "والثانى أن من الشرك قول القائل لولا فلان لقتلنى فلان وهو تعبير صادق أى شهادة حق إذا منع فلان عنه الأذى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "وإذا قلتم فاعدلوا "والثالث هو أن الشرك فيه كبار وصغار وهو ما يخالف أن كل الذنوب كبائر لكون فاعلها متكبر على طاعة حكم الله .
54-من دعا بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم أعطاه الله بها إحدى ثلاث إما أن يغفر بها ذنبا قد سلف وإما أن يعجلها له فى الدنيا وإما أن يدخرها له فى الأخرة رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن الدعوة يعطى بها الدعى إحدى ثلاثة غفران ذنب أو تعجيلها فى الدنيا أو إدخارها فى الأخرة ويخالف هذا أن الدعوة لا تغفر ذنب إلا إذا كانت دعوة إستغفار فهل من المعقول أن يطلب الإنسان الصحة فيعطيه الغفران ؟قطعا لا ثم إن الدعوات رغم سلامتها قد لا تقبل كالإستغفار للمشركين فهى دعوة سليمة ليس بها قطيعة رحم كما فى القول
55- أبطأ عنى رسول الله بصلاة الفجر 0000فقال 00إنى صليت فى ليلتى هذه ما شاء الله ثم ملكتنى عينى فنمت فرأيت ربى 000000وقال تعلموهن وادرسوهن فإنه حق "رواه الحاكم والخطأ هنا رؤية النبى (ص)لله فى المنام ويخالف هذا أن طرق كلام الله للرسل هى الوحى أى الكلام من وراء حجاب وإرسال رسول يوحى الوحى وليس من بينها الكلام بالرؤية وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحى بإذنه ما يشاء "كما أن الله لا يشبه شىء مصداق لقوله "ليس كمثله شىء "وما دام الله لا يشبه خلقه فإنه لا يرى لأنهم يرون .
56-إن موسى قال أى رب عبدك المؤمن مقتر عليه فى الدنيا قال ففتح له باب من الجنة فنظر إليها قال يا موسى هذا ما أعددت له فقال موسى 0000ففتح له باب إلى النار 000وكان هذا مصيره لم ير خيرا قط "رواه أحمد والخطأ هنا هو فتح باب من الجنة وباب من النار لموسى وهو فى الدنيا للفرجة وهو تخريف لأنهما فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "بينما موسى (ص)على الأرض فكيف نظر ؟.
57-إن يونس النبى حين بدا له أن يدعو بهذه الكلمات وهو فى بطن الحوت 000فأقبلت هذه الدعوة تحت العرش 000000فأمر الحوت فطرحه فى العراء "رواه ابن أبى حاتم والخطأ هنا هو صعود الدعوة تحت العرش ويخالف هذا أن الدعوة وهى من الكلام الطيب لا تصعد للعرش وإنما تصعد لله أى إلى الكتاب الذى تسجل فيه وفى هذا قال تعالى بسورة فاطر"إليه يصعد الكلم الطيب ".
58-من بات طاهرا بات فى شعاره ملك ولا يستغفر ساعة من الليل إلا قال الملك اللهم اغفر لعبدك فلان فإنه بات طاهرا"رواه فى كشف الستار عن زوائد البزار وموارد الظمآن والخطأ هنا وجود ملك فى الأرض فى ملابس الطاهر وهو يخالف أن الملائكة فى السماء تخاف من نزول الأرض لعدم اطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وقال بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
59- إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شىء حتى تصلى على نبيك رواه الترمذى والخطأ هنا ربط صعود الدعاء بالصلاة على النبى (ص)ويخالف هذا صعود الكلام الطيب ومنه الدعاء لله دون توقف أو واسطة مصداق لقوله تعالى بسورة فاطر "إليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه "والخطأ الأخر هو وقوف الدعاء بين السماء والأرض ويعارض هذا علم الله بالدعاء كله مصداق لقوله تعالى بسورة طه "وإن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى "والدعاء كلام والكلام إذا قيل أثبته الرقيب العتيد
60-قيل يا رسول الله أى الدعاء أسمع قال جوف الليل ودبر الصلوات المكتوبات "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الدعاء المسموع يكون فى الأخر الليل وخلف الصلوات المكتوبة ويعارض هذا أن الدعاء المسموع وهو المستجاب هو الإستغفار ويكون فى أى وقت مصداق لقوله بسورة النساء "ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "وأما الأدعية الأخرى فحسب ما قدر الله من قبل فمن الممكن أن تجاب ومن الممكن ألا تجاب .
61-لا يرد القضاء إلا الدعاء ولا يزيد فى العمر إلا البر رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ الأول هو أن الدعاء يرد القضاء ويخالف هذا أن كلمات أى قضاءات الله لا تتبدل وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "لا مبدل لكلمات الله "والخطأ الثانى أن البر يزيد طول العمر ويخالف هذا أن العمر لا يزيد ولا ينقص ساعة عن الموعد المحدد لنهايته مصداق لقوله بسورة الحجر "ما تسبق من أمة أجلها وما يستأخرون "وهو يناقض قولهم "من أحب أن ينسأ فى أثره 0000فليصل رحمه "فهنا سبب طول العمر هو صلة الرحم وفى القول البر .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى