كعبة الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

كعبة الله
كعبة الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة3

اذهب الى الأسفل

الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة3 Empty الأحاديث الكاذبة متفرقات فى الصلاة3

مُساهمة  Admin الخميس مايو 24, 2012 7:26 am

31- إنما أتقبل الصلاة فمن تواضع بها لعظمتى ولم يستطل على خلقى 0000ومثله فى خلقى كمثل الفردوس فى الجنة "رواه البزار والخطأ هنا هو أن الفردوس جزء من الجنة ويخالف هذا قوله تعالى بسورة الكهف "كانت لهم جنات الفردوس نزلا "فالفردوس هو المقسم إلى جنات وليس العكس وإن كان الفردوس بمعنى الجنة عامة .
32- إن العبد إذا قام يصلى أتى بذنوبه كلها فوضعت على رأسه وعاتقيه فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه رواه الطبرانى فى الكبير وأبو نعيم فى الحلية والبيهقى فى السنن والخطأ هنا هو وضع الذنوب على رأس التائب إذا ركع أو سجد حتى تتساقط عنه الذنوب وهو تخريف لأن الذنوب لا تتساقط تساقط الحب أو الصخر أو الشىء على رأس الإنسان لأنها مكتوبة فى كتابه وليس فى جسمه زد على هذا أن الذنوب وهى السيئات وسيلة إزالتها هى الحسنات مصداق لقوله تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "وإزالتها لا تعنى شطبها من كتاب الإنسان وإنما تعنى ترك العقاب عليها لأنه كما قال تعالى بسورة القمر "وكل شىء فعلوه فى الزبر وكل صغير وكبير مستطر "وهو يناقض قولهم "من توضأ وضوئى هذا خرجت خطاياه من وجهه ويديه ورجليه رواه مسلم وابن ماجة والشافعى والترمذى فهنا الذنوب خرجت كلها مع الوجوه بينما فى القول الذنوب باقية حتى تخرج بالصلاة وهو تناقض بين .
33-إن الزينة هى الصلاة فى النعال رواه الدار قطنى والخطأ هنا هو أن الزينة هى الصلاة فى النعال ويخالف هذا قوله بسورة الأعراف "وخذوا زينتكم عند كل مسجد "فالزينة لو فرضنا أنها لبس النعال لكان واجبا على المسلمين لبس النعال فى كل صلاة لقوله وخذوا فهو أمر ولكننا لا نعلم مسلم قال هذا ،زد على هذا أن هذا يعنى وجوب الصلاة فى الواد المقدس بالنعال وهو ما حرمه الله على موسى (ص) حيث قال "اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "زد على هذا أن القول ليس له أى دخل بالصلاة التى هى جزء من معناه صغير صغير فالمعنى واعملوا طاعتكم لله لدى كل حكم .
34-خالفوا اليهود وصلوا فى نعالكم فإنهم لا يصلون فى نعالهم ولا فى خفافهم رواه البزار وهو نفس الخطأ فى الحديث 33 .
35- إن أفضل مساجد الأرض الكعبة ثم المسجد الحرام الذى حول الكعبة ثم مساجد مكة ثم مساجد الحرم ثم مسجد المدينة ثم المسجد الأقصى ثم الطور والخطأ هنا هو التناقض بين قوله "أفضل مساجد الأرض الكعبة "الذى يعنى أن الكعبة نفسها مسجد وبين قوله ثم المسجد الحرام الذى حول الكعبة الذى يعنى أن الكعبة غير البيت الحرام وهو ما يخالف قوله بسورة المائدة "جعل الله الكعبة البيت الحرام "فهنا الكعبة هى نفسها المسجد الحرام والتناقض بين قوله "ثم مساجد مكة "الذى يعنى أن مساجد مكة ليس منها المسجد الحرام وقوله ثم مساجد الحرم الذى يعنى أن مساجد مكة غير مساجد الحرم غير المسجد الحرام وهو تخريف لأن مكة كلها حرام فهى المسجد الحرام بكل ما فيها وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "إنما أمرت أن أعبد رب هذه البلدة الذى حرمها "فالبلدة كلها حرام وليس جزء منها والخطأ الأخر تفضيل المسجد فى المدينة على المسجد الأقصى والطور ولا يوجد نص دال على هذا كما أن المسجد الأقصى والطور وصفا بأوصاف لم توصف بها المدينة فى القرآن مثل المبارك والمقدسة والواد المقدس بينما لم توصف المدينة بشىء من ذلك .
36-من نام بعد صلاة العصر فاختلس عقله فلا يلومن إلا نفسه والخطأ هنا هو اختلاس العقل بسبب النوم بعد صلاة العصر ويخالف هذا أن النوم راحة أى سبات فكيف يتم سلب العقل أثناء الراحة إذا كان العقل وهو جزء من النفس غير موجود هو وبقية أجزاء النفس لأن الله أخذه عنده حتى يرسله وقت الصحو مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "والخطأ الأخر هو لوم المجنون لنفسه والسؤال الآن كيف يلوم من أخذ عقله من نفسه على ذلك إذا كان لا يعقل أى لا يفهم ذلك باعتباره مجنون أليس هذا جنونا ؟
37- كان شيطان يأتى النبى بيده شعلة من نار فيقوم 000فأتاه جبرائيل فقال له قل أعوذ بكلمات الله التامات 000فقال ذلك فطفئت شعلته وخر على وجهه وفى رواية نبئت أن جبريل أتى النبى فقال إن عفريتا من الجن يكيدك فإذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسى رواه ابن أبى الدنيا فى مكايد الشيطان والخطأ هنا هو أن الشيطان كان يريد حرق النبى (ص)بالنار وهو يخالف أن الجن خفى بينما الناس فى عالم الظاهر ولا يمكن أن يتصلوا زد على هذا وجود تناقض بين رواية الإستعاذة بالدعاء "أعوذ بكلمات الله التامات 00وبين رواية قراءة آية الكرسى .
38-إن رجلا أتى النبى فقال إنى نذرت سفرا وقد كتبت وصيتى فإلى أى الثلاثة أدفعها إلى ابنى أم أخى أم أبى فقال النبى ما استخلف عبد فى أهله من خليفة أحب إلى الله 000رواه الخرائطى فى مكارم الأخلاق والخطأ هنا هو أن الرجل سأل عمن يدفع له الوصية فأجاب النبى (ص)باستخلاف الله وليس غيره ويخالف هذا أن الوصية لابد من دفعها للناس وذلك لتنفيذها وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "يا أيها الذين أمنوا شهادة بينكم إذا حضر أحدكم الموت حين الوصية اثنان ذوا عدل منكم أو أخران من غيركم "زد على هذا أن سؤال الإختيار إجابته باختيار أحد الإجابات أو ببيان خطأ كل الإجابات الإختيارية ولو أخذنا بكلام واضع الحديث لكان الاستخلاف موسى (ص)لهارون (ص)خطأ خالف فيه أمر الله وهو ما لا يقوله عاقل وفيه قال تعالى بسورة الأعراف "وقال موسى لأخيه هارون اخلفنى فى قومى وأصلح "ولكانت استخلافات النبى (ص)كلها لبعض الصحابة عند خروجه للحرب من المدينة عليها باطلة .
39- من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله إلا بعدا والخطأ هنا هو أن الصلاة قد لا تنهى عن الفحشاء والمنكر ويخالف هذا أن الصلاة وهى الدين تنهى أى تبعد عن الفحشاء والمنكر مصداق لقوله بسورة العنكبوت "إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر "ومن ثم فالصلاة هى الباعدة عن الكفر وليست كما يقول القائل الكذوب مخالفا القرآن والصلاة تعنى الإسلام .
40-من صلى على فى كتاب لم تزل الملائكة تستغفر له ما دام اسمى فى ذلك الكتاب رواه الطبرانى فى الأوسط وأبو الشيخ فى الثواب والمستغفرى فى الدعوات والخطأ هنا أن الملائكة تستغفر للمصلى على النبى فى كتاب ما دام اسم النبى (ص)فيه ويخالف هذا أن الملائكة تستغفر لكل المؤمنين سواء صلوا على النبى فى كتاب أم لا وفى هذا قال تعالى بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين أمنوا ".
41- لأن يكون الرجل رمادا تذروه الرياح خيرا له من أن يمر بين يدى المصلى رواه أبو نعيم فى تاريخ أصفهان والخطأ هنا هو أن موت الرجل خير من مروره بين يدى المصلى والقائل للقول مجنون فتحول الرجل لرماد ليس خيرا من مروره بين يدى المصلى فى كل الأحوال لأنه إذا مات فإنه إما يدخل النار بسبب مروره الخاطىء ويعذب وفى تلك الحال فإن حياته مع مروره بين يدى المصلى أفضل له لأنه قد يتوب من ذنبه وإما يدخل الجنة وفى تلك الحال يكون موته أحسن له من المرور بين يدى المصلى وواضع الحديث يحسب أن تحول الرجل لرماد يعنى أن لا حياة بعد الموت وهو حسبان خاطىء .
42- إن هذه أمة مرحومة منظر إليها من بين الأمم وإن الله إذا نظر إلى عبد فى الصلاة غفر له ولمن وراءه من الناس والخطأ هنا هو أن الله يغفر لمن وراء المصلى من الناس ويخالف هذا أن من له العمل هو من يغفر له فالعمل يحمل صاحبه وحده وليس غيره مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".
43-اللهم اجعل فضائل صلواتك ونوامى بركاتك 00000وأوردنا حوضه 000آمين يا رب العالمين رواه ابن أبى عاصم فى كتاب الصلاة على النبى (ص)والخطأ هنا وجود حوض واحد للنبى (ص) ويخالف هذا أن لكل مسلم فى الجنة عينان أى حوضان لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان ".
44-لا تلقوا السلام على يهود أمتى قالوا ومن يهود أمتك يا رسول الله قال تارك الصلاة والخطأ هنا النهى عن إلقاء التحية على يهود الأمة ويخالف هذا أن الله أخبرنا أن المسلمون يلقون التحية على الكفار كما فى قوله تعالى بسورة الفرقان "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "والخطأ الأخر هو وصف تاركى الصلاة بأنهم يهود ويخالف هذا أن اليهود ليسوا كلهم سواء فمنهم من يدخلون الجنة مصداق لقوله بسورة المائدة "إن الذين أمنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى من أمن بالله واليوم الأخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ".
45- لا تسيدونى فى الصلاة والخطأ هنا هو النهى عن التسييد فى الصلاة ويخالف هذا أن الله ذكر أن يحيى (ص)كان سيدا فى قوله بسورة مريم "وسيدا وحصورا "ولو كان قولنا سيدنا فلان حرام ما ذكر الله فى القرآن أن يحيى (ص)سيد .

Admin
Admin

المساهمات : 5125
تاريخ التسجيل : 27/04/2010

https://kabtalla.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى